السياحة فى تركياتركيا

السياحة في أضنة – أجمل معالم أضنه السياحية

تعتبر السياحة في تركيا خيار رائع جداً، بل تعد تركيا من أجمل الدول التي يمكنك أن تقوم بزيارتها، فهي تتميز بالكثير من الأماكن والمعالم السياحية الجاذبة للسائحين من مختلف دول العالم، ومن هذه المدن مدينة أضنه، ومعالم السياحة في أضنة هى من أهم المعالم السياحية في تركيا.

تقع أضنه في منطقة الجنوب في تركيا، وتعتبر إحدى المراكز الصناعية والتجارية، والزراعية في تركيا. وترتيب مدينة أضنه من حيث عدد السكان في تركيا هو الخامس، حيث يبلغ مليون وستمائة ألف نسمة، والمدينة تقع على نهر “بسيحان” الذي يبعد عن البحر المتوسط بستين كيلوا متراً، وتقع أضنه طبقاً للتقسيم الجغرافي لتركيا في جنوب الأناضول، وتبلغ مساحة مدينة أضنه سبعة عشر ألف، ومائتان وثلاثة وخمسون كيلومتراً مربعاً.

السياحة في أضنة – أجمل مععالمك أضنه السياحية

ماذا تعرف عن مناخ مدينة أضنه؟
يعتبر المناخ في مدينة أضنه، معتدلاً حيث أنه حار في فصل الصيف، كما يعتبر جافاً أيضاً، وممطر ودافئ في فصل الشتاء، أما أكثر الشهور حرارة هو شهر أغسطس، بينما أبرد الشهور هو شهر يناير، مما يجعل السياحة في أضنه شيء ممتع جداً.

ما هي أشهر المعالم والأماكن السياحية في أضنه؟
عندما ترغب في السياحة في أضنة فلابد وأن تتعرف على معالمها، وأماكنها السياحية التي يمكن أن تقوم بزيارتها، وفي هذه السطور سنتعرف على أهم معالم أضنة السياحية :

نهر وسد سيحان

نهر وسد سيحان
يعتبر هذا النهر هو الأطول في تركيا، حيث يبلغ طوله خمسمائة وستون كيلومتراً، ومياه نهر سيحان تصب في البحر المتوسط، وتتواجد على نهر سيحان العديد من الجسور، منها الجسر الحجري، وقد رصفت أرضية هذا الجسر بالحجر، وهو جسر قديم يعود إلى عصر الرومان، ويعتبر هذا النهر أحد الرموز المهمة في مدينة أضنه.

برج الساعة القديم
قد تم تشييده في عهد الحاكم المحلي للمدينة، وذلك في عام ألف وثمانمائة وأثنين وثمانون، وهو معلم رئيسي للسياحة في أضنه، وصل ارتفاع هذا البرج إلى أثنين وثلاثون متراً، ولهذا السبب يعد أطول الأبراج الخاصة بالساعة في تركيا، وقد أصابه الضرر أثناء الاحتلال الفرنسي، ولكن حدث له ترميم، وتم بناءه مرة أخرى وذلك في عام ألف وتسعمائة وخمسه وثلاثون ميلادية، وعندما تمضي ساعة من الوقت تدق أجراس الساعة، ليسمعها كل من في المدينة.

الحديقة المركزية الرائعة في مدينة أضنه
هي حديقة رائعة حيث مناظر الشجر والنباتات، وهي تشبه لوحة جميلة رسمها فنان ماهر، وتبلغ مساحتها حوالي ثلاثة وثلاثون هكتار، وهي توجد على ضفاف نهر سيحان، وبجانب مسجد ” سابانجي”، ويوجدبالحديقة عدد من النوادي، بالإضافة إلى المقاهي التي تضم عدد من النشاطات الترفيهية.

مسجد  سابانجي في الحديقة المركزية

مسجد سابانجي

يعد هذا المسجد هو أكبر مسجد موجود في تركيا، كما يعد من أهم أماكن السياحة في أضنة ، ويتسع هذا المسجد لعشرون ألف مصلي تقريباً، وهو قريب من نهر سيحان، الذي يتواجد في الحديقة المركزية.

نظرة علىأهم الأماكن السياحية في فتحية التركية

هذا المسجد يحتوي على ستة مآذن، وله أيضاَ خمسة من القباب، وللقبة الأساسية ثمانية من الأعمدة، يبلغ قطر هذه القبة اثنان وثلاثون متراً، بينما ارتفاعها يصل إلى أربعة وخمسون متراً، ويكسو المسجد اللون الأبيض، ويوجد في المسجد أربعة صفوف للدراسة، ويوجد غرفة لإمام المسجد، وغرفة أخرى لمؤذن المسجد، وتوجد بالمسجد نافورة رائعة على الطراز العثماني القديم حيث أن طراز المسجد بالكامل من هذا الطراز.

متحف أتاتورك الشعبي بأضنة

متحف اتاتورك في اضنة
هو عبارة عن منزل شعبي من ضمن مجموعة من المنازل الموجودة في أضنة، ويوجد في شارع جيهان، ويتكون من دورين، وقد تم اعتبار هذا النوع من المنازل من التراث الذي يجب المحافظة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى