السياحة في اليوناناليونان

السياحة في اثينا .. جولة بين سحر الحضارة الإغريقية

لطالما كانت السياحة في اثينا مهداً للسياحة الأوروبية نظراً لعراقة الاماكن السياحية في اثينا، والتي تعود لفترة ما قبل الميلاد، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة في هذه المدينة الجميلة التي تحيطها قم جبال بينديلي وهيميتو وبارنيثاس والتي بدورها زينت معالم الجمال الطبيعي للمدينة، والتي ساعدت بدورها على شهرة أنشطة السياحة في اثينا نتيجة التنوع الكبير بين الطبيعة والمعالم التاريخية العتيقة.

اثينا مدينة تجمع بين الترفيه والثقافة والفن والتاريخ الإغريقي والمناظر الخلابة، مدينة تفتح لك أبوابها لتزورها سائحاً مستمتعاً بما تحتويه من سحر وجمال.

تقع مدينة أثينا اليونانية في الجنوب في سهل اتيكا، وهي مدينة محاطة بالأنهار والجبال، مما يجعلها تتميز بطبيعة ساحرة، وسحر خاص بها يجعلها واحدة من أجمل مدن العالم.

السياحة في اثينا .. جولة بين سحر الحضارة الإغريقية

جبل الأكروبوليس

جبل الأكروبوليس
هو جبل صخري يرتفع عن سطح البحر بحوالي 152متر، ويقام فوق هذا الجبل  عدد من المعابد اليونانية خاصة معبد “البارثنون” الذي يعد من أهم المعابد اليونانية على الإطلاق.

مسرح ابيداوروس

مسرح ابيداوروس
هو مسرح أثري تم بناؤه في القرن الثالث قبل الميلاد بمساحة تسع لأكثر من اثني عشر ألف شخص، ويقدم داخل هذا المسرح العديد من حفلات الأوبرا، والمسرحيات، والمهرجانات الفنية والغنائية، وهو ما جعل المسرح من أشهر المعالم السياحية في اثينا.

تل الكافتيوس

تل الكافتيوس
يبلغ ارتفاع هذا التل حوالي 1000 متر، ومن خلاله يمكن مشاهدة مدينة اثينا بما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة، وعلى قمة التل تقبع كنيسة أجيوس غريغورس ومطعم سياحي، ومقهى، ويمكن الوصول إلى كل هذه المعالم عن طريق التليفريك، أما محبي الرياضة يمكنهم تسلق التل على الأقدام وصولاً للقمة.

قاعة اثينا الموسيقية
هي قاعة معدة للحفلات الموسيقية وحفلات الأوبرا، وقد تم إنشاؤها في عام 1991م، وتعد هذه القاعة أبرز معالم الجمال في مدينة اثينا اليونانية.

مسرح أديون هيروديس اتيكوس
هو مسرح تم بناؤه عام مائة وستين بعد الميلاد، ويقوم المسرح بعرض العديد من الفنون مثل فن الباليه، بالإضافة إلى المسرحيات الكوميدية.

سوق أغورا الرومانية
كان سوقاً تجارياً قديماً أقيم منذ عام 100 قبل الميلاد واستمر حتى عام 400م، وكان هذا السوق مشهوراً ببيع الملح والزيت والقمح، ويضم هذا السوق بوابة اثينا.

مبنى البرلمان القديم
هذا البناء أعد لأن يكون قصراً ملكياً في عام 1838م، وما يميزه هو ألوانه الزاهية التي تتبدل على مدار اليوم، وكذلك الطقوس اليومية لتبديل الحارس الذي يتخذ من قبر الجندي المجهول مكاناً للوقوف.

الحمام التركي
هي حمامات تم بناؤها أيام الحكم العثماني في أنحاء متفرقة من مدينة أثينا، لكن لم يتبقى منها إلا حمام واحد وهو ما أطلق عليه الحمام التركي، وقد تم تحويله إلى متحف، وفيه يتعرف السياح على حياة سكان اثينا تحت الحكم العثماني.

متحف الأكروبوليس
هو متحف حديث تم بناؤه في عام 2007م، ويعرض المتحف عدداً من المنحوتات التي تحاكي الحضارة اليونانية القديمة، ويتم التعرف من خلال هذا المتحف على نمط السياحة في اليونان بشكل عام.

المتحف الأثري الوطني
هو متحف أثري يضم كل ما تم اكتشافه من مقتنيات أثرية يونانية، والتي تقدم للسائح مادة تاريخية تحكي له عراقة الحضارة اليونانية، ويعد هذا المتحف من اشهر الاماكن السياحية في اليونان نظراً لقيمته التاريخ وجمال مقتنياته.

المتحف البيزنطي المسيحي
هو متحف مختص بالمقتنيات التي لها صلة بتاريخ الحكم البيزنطي من تماثيل ومنسوجات منقوشة ولوحات جدارية، بالإضافة إلى بقايا مؤسسة أرسطو.

أغورا القديمة في اثينا

أغورا القديمة في اثينا
تعد مركز سياسي واقتصادي واجتماعي في اليونان القديمة، تم بناؤها في القرن السادس قبل الميلاد، وكانت سوقاً ومركزاً لإجراء مناقشات سقراط وحواراته مع السكان، لذلك تعد أغوار الآن من أكثر معالم السياحة في اثينا شهرة وجمالاً.

متحف بيناكي
هو متحف تم إنشاؤه في عام 1931م، وقد بناه انطونيوس بيناكي الذي كان يهوى جمع التحف والمقتنيات الثمينة، وعلى مدار ستة وثلاثين سنة تم جمع العديد من التحف ووضعها في هذا المتحف، ومن ثم قام انطونيوس بإهداء المتحف إلى الدولة اليونانية في حفل كبير تم بحضور رئيس الجمهورية اليونانية في ذلك الوقت.

اثينا ساحرة الغرب الجميلة

سحر وجمال معالم السياحة في اثينا ليس وليد الصدفة، ولكنه وليد حضارة قديمة متجذرة القدم تعود لـ 5 آلاف عام مضت، لتحكي لنا قصة تاريخ الحضار الغربية، لتصبح اثنيا ملكة متوجة على عرض المدن الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى