السياحة في السويد بالصور وجولة في مدللة اسكندنافيا | الهجرة معنا

انشاء وكالة أوروبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

انشاء وكالة أوروبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

السياحة في كلاغنفورت النمساوية

السياحة في كلاغنفورت النمساوية
14

السياحة في السويد بالصور وجولة في مدللة اسكندنافيا

مملكة السويد مدللة اسكندنافيا وإحدى أجمل دولها، الحرية والديمقراطية والسلام شعارها، دائماً ما يكون حديثا عنها اللجوء والهجرة، لكن اليوم سيكون حديثنا عن السياحة في السويد في جولة سريعة بين القلاع السويدية والطبيعة الخلابة في هذه المملكة الجميلة.

السياحة في السويد بالصور وجولة في مدللة اسكندنافيا

قلعة كالمار

قلعة كالمار

تعتبر إحدى وسائل الدفاع في السويد، والقلعة توجد جنوب شرق السويد في مقاطعة سمولاند وقد أنشأت في القرن 12 الميلادي، وتوجد فيها كاتدرائية كالمار التي هي من أجمل الأمثلة على فن العمارة، والقلعة تعد من أشهر وجهات السياحة في السويد والتي يأتي إليها الكثير من السياح كل عام.

تم ترميم القلعة في القرن السادس عشر، وتضم قلعة كالمار السويدية الكثير من الممرات والحجرات، فهي من الداخل قديمة لكن من الخارج تميل إلى عصر النهضة، وتعتبر القلعة رمزاً للسويد فهي ذكرى لهم على الحصار، كما أن القلعة قد تم ذكرها في معظم الأحداث التاريخية السويدية.

مبنى Stadshuset

مبنى Stadshuset

شيد من 8 مليون قطعة من الطوب، وقد أنشا عام 1923 ويضم المبنى الكثير من قاعات المؤتمرات، وهو مكان مميز و جميل ومختلف يذهب إليه أعداد كبيرة من السياح، كما انه مبنى المجلس المحلي لستوكهولم بالسويد، ويوجد بجانب المبنى العديد من الفنادق المُجهزة للسياح والقريبة من أماكن التسوق.

لابلاند وحدائقها

لابلاند بها العديد من الجبال والمناظر الجميلة، مثل غابات الصنوبر وأنهار الجليد في الشمال، وهناك العديد من المنتزهات الخضراء مثل حديقة ابيسكو الوطنية التي أنشأت عام 1909، وهي بطول 15 كيلو متر إلى الجنوب الغربي، وهي توجد في مقاطعة لابلاند التي يأتي إليها السياح لرؤية جمال المساحات الخضراء ومشاهدة الجبال الإسكندنافية.

زيارة المكان تتيح للزوار ممارسة التزلج ورؤية الطبيعة الجميلة صيفاً والباردة شتاءً، والحديقة تجذب لها العديد من السياح، وفي لابلاند أيضاً يمكن للسياح رؤية الشفق القطبي، وهو منظر في منتهي الجمال.

تضم المنطقة عدة فنادق مثل الفندق الجليدي، وهو فندق به كنيسة صغيرة يقام فيها الأعراس، كما تقام فيها رحلات بزلاجات تجرها الكلاب أو غزاان الرنة الجميلة، كما أنه يتم تنظيم الكثير من الأنشطة الرائعة مثل رحلات الصيد والسفاري، التي جعلت هذه المنطقة من أجمل المناطق السياحية في السويد.

أرخبيل ستوكهولم

أرخبيل ستوكهولم
يعد أحد المناطق السياحية الخلابة في مملكة السويد، وهو عبارة عن جزر تصل إلى 30 ألف جزيرة، وزيارة المكان تعد متعة لا تضاهى، كما يضم المكان الكثير من الأنشطة مثل ركوب القوارب والإستمتاع بالشواطئ، ويعتبر أرخبيل ستوكهولم  أكبر أرخبيل في السويد، وإحدى أفضل الأماكن السياحية في السويد  أما أكبر مدن الأرخبيل فهى نينس هامن، ونورتليه، وفاكسهولم.

مملكة الكريستال

اذا كنت من عشاق السفر للسويد فلا يجب أن تفوت زيارة مملكة الكريستال في غابات مقاطعة سمولاند، وسميت مملكة الكريستال بهذا الاسم وذلك لكونها تضم أعمال الزجاج والكريستال المشهورة في السويد، وهي تمتد لنحو عشرين كيلو متر وبها إحدى عشر مكان لصناعة الزجاج.

السياح يستطيعون زيارة معظم هذه الأماكن ويستطيعون شراء الزجاج اليدوي بأقل سعر، كما يستطيع السياح مشاهدة تحويل الزجاج إلى أواني كريستالية، وتوجد معظم هذه الأعمال في المعارض والمتاحف التي تعرض الأعمال الزجاجية وتوجد بالمتحف الأعمال الزجاجية القديمة النادرة.

غالما إستان

غالما إستان

جزء من مدينة ستوكهولم عاصمة السويد، وهو الجزء الأقدم من المدينة والذي يعود للقرون الوسطى، وهي مدينة معروفة يأتي إليها السياح ليروا جمالها كما أنها مجاورة للقصر الملكي والبرلمان وهذا ما يضيف لها مزيداً من التميز.

جزيرة ديو جاردن

يأتي إليها أكثر من عشرة ملايين سائح في السنة، ويوجد بها الكثير من المباني التاريخية والمتاحف والأماكن الأثرية والمعارض، كما يوجد بها أيضاً المنتزهات مثل جروناوند، كما تضم الجزيرة مناطق شاسعة من الغابات بالإضافة إلى أماكن الترفيه، ويوجد بها متحف سكانس أحد أشهر معالم السياحة في السويد.

اتش اس بي

اتش أس بي مالمو

منها يمكنك أن تتمتع بأجمل رؤية لأنها من أطول ناطحات السحاب في السويد، وقد أنشأها المهندس الإسباني سانتياغو كالاترافا واستمر البناء أربعة سنوات من 2001 حتى 2005، وتوجد ناطحة سحاب اتش أس بي في مدينة مالمو، ويصل طولها إلى 190 متر و بها 147 شقة كما تضم صالات للألعاب الرياضية، وقد تم انشائها على شكل التواء الجزع وهى من أروع المعالم السياحية السويدية.

متحف فاسا

متحف فاسا
متحف يوجد به أنقاض سفن القرن الـ17 وهو موجود في ستوكهولم، وهو متحف بحري مختص بالنوادر البحرية السويدية، ويضم حوالي 1400 قطعة من السفن، كما يضم أيضاً عدد من المقذوفات المدفعية من الحروب القديمة.

اسكونه

اسكونه

محافظة يوجد بها متاحف ومناطق ممتازة للتسوق، كما يوجد بها عدد من الشواطئ الرائعة، وتضم المدينة الكثير من المنازل على الطراز الريفي والتي توجد على امتداد البحيرة.

دالارنا

أكثر الأقاليم التي يميزها الطابع السويدي لذلك يعد الإقليم من أشهر وجهات السياحة في السويد لدى الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على السويد القديمة.

يضم الاقليم مجموعة من الصناعات الحرفية والتي تشرح تشرح عادات وتقاليد سكان المكان، كما يضم الاقليم مجموعة من القرى المحيطة ببحيرة سيليان والتي تضم فنادق رائعة ذات كبائن خشبية حمراء، وتزدهر هذه القرى في فترة الأعياد وخاصة عيد منتصف الصيف.

قصر دروتنينغهولم

قصر دروتنينغهولم

من أجمل القصور الملكية في السويد، وهو يخص الملك وأسرته وقد أنشأ في القرن 16 الميلادي و به صالات ومسارح وحدائق، تم انشاء القصر في العام 1766 من الميلاد.

منتزه كونجلينا

عبارة عن جزيرة في منتصف ستوكهولم بها عدد من الأماكن التي تضم نُصب تذكارية ومتاحف وأماكن قديمة، كما يوجد بالمنتزه يخوت وغابات، بالإضافة إلى أن المنتزه يضم متحف سكانسين المكشوف، وهو منتزه مشهور جداً في السويد يعد من أشهر أماكن السياحة في السويد ويزوره كل عام قرابة 10 ملايين سائح.

حديقة روستيدال النباتية

تضم الحديقة نباتات وخضروات موجودة في بيوت زجاجية يقومون ببيعها بعد ذلك للتجار، ويوجد بها أيضاً مقهى و بها فصائل نادرة تبلغ 100 فصيلة، كما تضم الحديقة 100 شجرة تفاح توجد في إحدى حقولها.

برج كاكناس التليفزيوني

هو برج بطول 152 متر، ويمكن من خلاله رؤية مناطق كثيرة نظراً لإرتفاعه الكبير، كما يحتوي البرج على العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات السويدية.

جرونا لوند تيفولى أو الغابة الخضراء

هو من المنتزهات القديمة في السويد، و به ألعاب تناسب الصغار والكبار مثل السقطة الحرة وقطار انسين الأفعواني، والكثير من الفعاليات الأخرى، وهو خيار مميز لراغبي السياحة في السويد من العائلات.

حديقة حيوان بارنينس

حديقة خاصة بالأطفال و بها الكثير من الحيوانات منها الماعز والبط والخراف والأرنب والحمل والبطريق، كما تضم الحديقة أماكن لبيع الآيس كريم والشطائر اللذيذة.

فيسبي

فيسبي

تعتبر فيسبي إحدى مدن القرون الوسطى، ولقد تم اضافة المدينة لقائمة التراث العالمي لليونسكو. في شمالها جزيرة فورو الجميلة، وهي تضم مناطق للثقافة والمطاعم والفنادق لذلك السياح يجدوا فيها الإطمئنان والإسترخاء.

تضم مدينة الورود كما تسمى، مناطق رائعة تستحق الزيارة وأهم ما بها دير الدومينيكان والحدائق النباتية ومتحف التاريخ، والكثير من المعالم الأخرى.

نظرة على المعالم السياحية في السويد

معالم السويد السياحية كثيرة، منها ما هو تاريخي ومنها ماهو طبيعي، ولكن السويد كدولة سياحية غير معروفة بشكل كبير عند السياح العرب بسبب عدم التعريف بشكل كبير بهذا البلد الرائع بشعبه وكل ما يحتويه.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات