السياحة فى تركياتركيا

السياحة في انطاليا – دليل الاماكن السياحية في انطاليا

السياحة في انطاليا هو مقال ضمن سلسلة السياحة في تركيا التى تحدثنا عنها هنا في الموقع أنا والأخوة ، واليوم سأتحدث معكم عن الاماكن السياحية في انطاليا التى تمتاز بروعتها وسحرها الذي يذهل العقول ويحبس الأنفاس.

السياحة في انطاليا – اهم الاماكن السياحية في انطاليا 

منتجع ساكليكينت للتزلج

من المناطق الرائعة فى انطاليا حيث أنها تتميز برياضة التزلج ، أما المكان المخصص لبداية التزلج يبدأ من ارتفاع ألفين وأربعمائة متر فوق سطح البحر.

يعتبر المنتجع من اشهر الاماكن السياحية في انطاليا في رياضة التزلج ، كما يوجد به مطعم وأيضاً فندق صغير.

يعتبر منتجع ساكليكينت للتزلج مكان سياحي عالمي يبدأ فى نهاية شهر ديسمبر حتى أوائل شهر أبريل يمزج بين الشمس فى عز النهار والثلوج والتزلج فى عز الليل حيث البرد القارس مع الشمس المحرقة فى مكان واحد وفى أوقات مختلفة فى نفس اليوم.

بيتش بارك

من وجهة نظري يعد بيتش بارك من اجمل اماكن السياحية في انطاليا نظراً لسهولة الوصول اليه في انطاليا عن طريق ركوب الحافلات من مكان قريب جداً من وسط انطاليا ، كما أنه مكان رائع ومثير للإعجاب نظراً لوجود مجموعة كبيرة من الأزهار والخضر ذات المنظر الرائع والمتع الخلاب بالإضافة إلى العديد من البرك السياحية المدهشة وأماكن التزلج الخاصة بالدولفين.

يوجد بالمكان أيضاً شاطىء به منظر المياه على شكل فيروز ، كما توجد به العاب مائية خطيرة وبرامج كثيرة للأطفال.

بشكل عاما يعتبر بيتش بارك مكان خيالي بمعنى الكلمة يحبه الكثير من السياح وأيضا زوار المدينة.

متحف أنطاليا الأثري

متحف أنطاليا الأثري

من المتاحف الأثرية العريقة والمهمة جداً فى انطاليا حيث يمكنك الوصول اليه عن طريق الترام فهو يبعد عن وسط البلد بحوالى كيلو ونصف.

يضم متحف انطاليا الأثري العديد من القطع الأثرية المستوحاه من البحر الأبيض المتوسط عبر السنين والأزمنة .

يوجد بالمتحف حوالي خمسة الاف قطعة أثرية بالإضافة إلى أنه يملك حوالي ثلاثة عشر قاعة عرض وقسم للأطفال ومعارض كثيرة ومتعددة ، والمتحف يعد من أجمل وأرقى الاماكن السياحية في تركيا بشكل عام وفي انطاليا بشكل خاص.

متحف أتاتورك

المتحف في الأصل عبارة عن فيلا من قديم الزمان عندما قام مصطفى كمال أتاتورك بزيارة انطاليا قام أصحاب تلك الفيلا بتقديمها كهدية له فى أول زيارة له إلى انطاليا.

تم افتتاح تلك الفيلا متحفاً له حيث يتكون ذلك المتحف من طابقين هما كالتالي :

  • الطابق الأول : به جميع الصور الخاصة بـ أتاتورك فى انطاليا.
  • الطابق الثانى : يحتوى على غرف بها قطع أثرية خاصة بجميع الأداوت الشخصية من ملابس وأحذية ومتعلقات خاصة بـ أتاتورك.

مسجد ييفلي ميناري

من المساجد والمعالم الإسلامية المهمة في انطاليا حيث يعتبر أول مسجد في انطاليا حيث بني فى القرن الثالث عشر.

المبنى مزين بالبلاط الأزرق ، كما به مئذنة خلابة رائعة الجمال والروعة ، أما البناء فكان على يد السلطان علاء الدين ، وهو من أجمل وأعرق معالم السياحة في انطاليا.

برج هيديرليك

من المعالم السياحية المهمة فى انطاليا اذ يعتبر ذلك البرج المصنوع من الحجر على شكل مربعات مجاورة لبعضها تحفه معمارية فريدة.

يعلوا البرج دائرة حجرية تطل على منحدارات انطاليا ، أما المكان الجغرافي للبرج داخل حديقة جميلة وأنيقة.

يعود بناء البرج إلى القرن الثاني الميلادي ، ويبلغ ارتفاعه حوالي أربعة عشر متر.

شي مول

هو من أعرق المولات في انطاليا حيث أنه يتكون من ثلاثة طوابق مميزة ومصمم بديكور عالي ، كما أنه يحتوى على حوالي سبعين محل تجاري.

داخل المول منتجات عالمية ومحلية مخصصة في بيع الأزياء ذات الماركات العالية والأحذية والماركات التجارية الفخمة ، كما يوجد به أيضاً مقاهي ومطاعم وبرامج مسلية وممتعة للأطفال وأماكن تسوق لمنتجات خيالية وصالة سنيما.

ديبو مول

يشتهر ذلك المول بالعديد من المحلات التى تقدم منتجات وبضائع أيضاً ذات ماركات تجارية وعالمية عالية الجودة ، كما توجد به صالة سنيما.

يوجد به مركز العاب ومركز ملاهي رائع جداً وأيضاً برامج للأطفال ، ويوجد به موقف للحافلات والسيارات خارج المول لتوصيل السياح إلى الاماكن السياحية في انطاليا التى يرغب السياح بزيارتها.

مسجد مراد باشا

مسجد مراد باشا انطاليا

من المساجد التى لها شكل وطابع مميز فى انطاليا ، تم بناء المسجد على الطريقة العثمانية ، كما أنه له مأذنة عالية حوله ثلاثة قبب من الأسفل على شكل قوس مميز جداً من حيث الجداران ، كما تزينه نقوش رائعة وجميلة.

أوليمبوس تيليفيريك

من أجمل الاماكن السياحية في انطاليا سحراً وجمالاً ، وهى تقع في جنوب تركيا ، والمكان  عبارة عن جبل وبحر كما تمر الجولة عن طريق من البحر إلى الجبل الثلجي وخلال هذه الجولة ترى معالم انطاليا جميعها منها والتى جبال طوروس أيضاً.

درجات الحرارة أثناء التنقل في المكان مختلفة من أعلى الدرجات حتى الأقل فالأقل فتصل من الشمس المحرقة حتى الثلوج القارسة ثم بعد ذلك يمكنك الإستمتاع برؤية الجبل الذى يبلغ ارتفاعه حوالي الفين وثلاثمائة وخمسة وستين متراً.

يوجد بالمكان مطعم صغير  وأيضاً محلات لبيع الهدايا التذكارية للسياح الذين يزورون المكان.

بوابة هادريان

بوابة هادريان

من البوابات المهة جداً والرائعة والتى كانت تستخدم كبوابة لأنطاليا القديمة ، وهى عبارة عن ثلاثة أقواس على الباب ، وهى تعتبر من أكثر معالم السياحة في انطاليا شهرة وزيارة.

سميت بهذا الاسم نسبة إلى اسم هادريان الذى زار انطاليا لأول مرة فسميت هذه البوابة على اسمه كهدية له.

كاليتشي

من المناطق القديمة في انطاليا التى تعبر عن آثار الحضارة القديمة في انطاليا ، اما يميز المكان هو جوه الرائع اللطيف للغاية.

يوجد في كاليتشي ميناء كما يوجد به العديد من المطاعم والمقاهى وأيضاً به فنادق صغيرة كلهم بجوار بعضهم.

النظر إلى المكان من الأعلى يلفت انتباه أى انسان من روعة المكان وجماله  ، وهذه ماجعله أحد وجهات السياحة في انطاليا التى تتمتع بشهرة كبيرة وسمعة طيبة.

أكواريوم انطاليا

من الاماكن الخيالية ليس على مستوى انطاليا فقط بل على مستوى العالم ككل ، ذلك المكان الذى يعتبر أكبر متحف مائى على مستوى العالم حيث انه يحتوى على حوالى سبعة ملايين لتر مكعب من الماء يوجد به جميع أنواع الحيوانات البحرية والأسماك البحرية المختلفة من أنحاء العالم ، كما يوجد به مجسم غواصة.

يحتوى المكان أيضاً على مكان مغلق يسمى عالم الثلج به ثلوج كثيرة فهو من أمتع الاماكن السياحية في انطاليا بل على مستوى العالم.

شلالات كورشونلو

من أكثر مناطق السياحية في انطاليا سحراً وجمالاً نظراً لروعة المكان التى تحيط به حديقة من الأزهار والزروع والخضر من كل مكان ، كما يوجد أيضاً بالمكان البحيرات والكهوف ، والحيوانات والجسور التى يصل ارتفاعها إلى ثمانية عشر متر.

يعتبر المشي على هذه الجسور مع مشاهدة الأنهار والشلالات منظر غاية الروعة وسط الطبيعة الخلابة دون الخوف الشمس المحرقة أو البرد القارس.

شلالات دودان

شلالات دودان انطاليا

تعتبر شلالات دودان منبعاً للطبيعة الخلابة مع موقعها المميز الذي يقع فى شمال انطاليا مع منظر المياه وهى تتدفق وبينها الزروع والخضر والحدائق التى تضفي على مكان جمالاً لا يضاهى.

عشاق الطبيعة يعتبرون هذا المكان بمثابة جنة على الأرض ، وهو مكان ممتع لكل من يزوره.

قلعة ألارا

تعتبر قلعة ألارا من المناطق الأثرية والسياحية في انطاليا ، وهى قبلة مفضلة للعديد من السياح الذين يستمتعون برؤية هذه القلعة البديعة.

يوجد بجوار القلعة مطاعم وأيضاً مقاهي ومحلات تسوق يذهب اليها السياح للتسوق وتناول الأطعمة التركية المختلفة.

شلالات مانافجات 

شلالات مانافجات

هى شلالات فى الأصل غير عالية ولكنها تعطي منظر رائع ، يسقط فيها الماء على النهر مباشرة ويحيطه من كل مكان حدائق الشاي الجميلة الموجودة بداخل منتجع سياحي رائع يضم العديد من المطاعم والأماكن المريحة للزوار.

الشلالات مكان ممتع للمحبي الإستجمام مع الطبيعة الخلابة ، الأمر الذي جعل المكان قبلة كبيرة لراغبي السياحة في انطاليا.

وادى ساكليكنت

من المناطق الجذابة حقاً نظراً لوقوعه بين وادي جبلي به تدفقات مياه عذبة تمر على مدار السنة دون توقف وبكميات كبيرة جداً ولكنها ليست في شكل رأسي بل بشكل أفقى أى أنها شالالات أفقية المسار وليس رأسية مكونة منظر خلاب رائع من جبال وماء وأشجار.

كهف كاراين

من الكهوف التى تحمل آثار الحضارة القديمة وكل ما حدث عبر الأزمنة والعصور ، وهو مكان يتضح لك عند دخوله مدى عراقته وجمال تصميمه الذي يبهر زائريه.

اوليمبوس

من الأماكن الجميلة في انطاليا التى يسعى اليها السياح خصوصاً العائلات نظراً لوقوعها بين سلسلة من الجبال المشهورة بالآثارة الرومانية الساحلية الخلابة.

وادي كوبرلو

من الأودية التى تحتل الطبيعة كل بقعة فيها من خضر وزهور ، كما أن المكان عبارة عن حديقة وطنية بديعة الجمال.

خاتمة حول السياحة في انطاليا

خاتمة حول السياحة في انطاليا

أنطاليا أحد الأماكن بديعة الجمال على المستوى العالمي وليس في تركيا فقط  وذلك لما حباها الله من طبيعة ومعالم سياحية جعلتها أحد وجهات تركيا السياحية الأشهر والأجمل من وجهة نظري ، الأمر الذي جعلها عاصمة السياحة في تركيا.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الرسمي لمدينة ومقاطعة انطاليا  http://www.antalya.bel.tr

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى