السياحة فى بلجيكابلجيكا

السياحة في بروج – دليل الاماكن السياحية في بروج

مقال اليوم سيكوت عن السياحة في بروج واهم الأماكن السياحية بها ، وبروج هى إحدى مدن بلجيكا الأكثر سحراً وجمالأً ، وإحدى المدن البلجيكة المهمة من الناحية الإقتصادية.

مركز مدينة بروج تم ضمه إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو ، واسم بروج يعني الميناء ، وبالفعل يعد ميناء مدينة بروج شريان الإقتصاد الأهم في المدينة بجانب حركة السياحة في بروج.

السياحة في بروج وأهم الأماكن السياحية بها

ساحة ماركت

ساحة ماركت

هذه الساحة تتميز بأنها محاطة بعدد كبير من المباني التي التى يعود تاريخ بناؤها للعصور الوسطى. يمكن التجول حول الساحة من خلال العربات التي تجر من خلال الخيول ، أو أخذ جول بالقارب في المدينة.

تتميز منطقة ساحة ماركت بالمطاعم  والمقاهي المشهورة المنتشرة في الأرجاء وسط الهواء الطلق. الكثير ممن يفكرون في السياحة في بروج غالباً ما يكون جدولهم الأساسي هو زيارة ساحة ماركت ، ومن ثم التجول في القارب في قنوات المدينة المائية التى تتميز بسحرها وجمالها الأخاذ.

متحف شوكو ستوري
هو واحد من أهم المتاحف التي يمكن للزائر فيها أن يتعرف على تاريخ الشيكولاتة البلجيكية المتميزة ، وهذا المتحف يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر.

يمكنكم حجز أي فندق ترغبون فيه في أي مدنية في بلجيكا من هنا



Booking.com

يضم المتحف الكثير من القاعات المخصصة للعرض تنتشر في ثلاثة طوابق وتؤرخ هذه القاعات مراحل وتاريخ صناعة الشيكولاتة منذ عصر المايا والأزتيك من خلال مجموعة من القطع المختلفة من السكاكين إضافةً إلى القوارير.

يمكن خلال التجول في القاعات الإطلاع على كيفية تحويل حبوب الكاكاو إلى قطع الشيكولاتة الفاخرة مع إمكانية تذوق الحلوى ذات الطعم الفريد والمميز ، بالطبع طعم الشيكولاتة البلجيكية لأن الكثير منكم بالتأكيد قد تذوقها ويعرف طعمها اللذيذ.

متحف الألماس
أحد أشهر المتاحف التي توجد في مدينة بروج الساحرة التي توفر الإطلالة الرائعة على الأحجار البديعة ، كما أنه يوفر الكثير من أساليب التعليم الأولى إضافةً إلى توضيح الدور الذي قد لعبته الكثير من الشخصيات الأوروبية الهامة في صناعة الألماس.

يمكن للزائر خلال زيارة متحف الألماس في بروج أن يتعرف على الكثير من المعلومات التي تختص بالتكوين الجيولوجي للكثير من الأحجار الكريمة الموجودة في المتحف بالفعل ، إضافةً إلى أن المتحف يضم عدد كبير من المجوهرات الرفيعة.

أماكن أخري ساحرة – أجمل الاماكن السياحية في بروكسل

يتم عمل الكثير من العروض التي تقوم بتصوير الدور الذي قد لعبه الألماس الصناعي في المجتمع الحديث ، كما أن المتحف يوجد به الكثير من الأدوات التي تعود إلى العصور الوسطى والموجودة حتى يومنا هذا ، لذلك يعتبر المتحف من أعرق معالم السياحة في بروج الجميلة.

متحف الدانتيلا

المتحف يضم العديد من النماذج لأنواع كثيرة من الدانتيلا ، كما أنه يقوم على تقديم الكثير من العروض المتغيرة إضافةً إلى الكثير من العروض الثابتة.

المتحف يقع في مبنى بيت الرب ، ولقد خضع هذا المكان إلى الكثير من التجديدات ، وهو واحد من اشهر الاماكن السياحية في بروج.

منتزه بوديوين سيبارك
من أهم المواقع السياحية في بروج ، وهو يأتي تحت تصنيف المنتزهات الترفيهية التي تقوم على عرض الكثير من العروض للدولفين والفقمة إضافةً إلى العروض الخاصة بالطيور الجارحة ، ويقدم المتحف نحو أربعة من العروض بصفة يومية.

هذا المنتزه يضم منطقة مخصصة للأطفال وهي منطقة كيدز بلانيت وهذه المنطقة تضم في داخلها عدد كبير من الأرجوحات والألعاب الدوارة إضافةً إلى القطار الصغير ، لهذا أنا شخصياً اعتبر أن منتزه بوديوين سيبارك من أفضل خيارات السياحة في بروج لمن يصطحب معه أسرته.

بلوبسالاند
من أهم المنتزهات الترفيهية خصوصاً للأطفال ، والتي تستند إلى العديد من الشخصيات التي ظهرت في الكثير من البرامج الشهيرة.

المنتزه يقوم بتقديم الكثير من العروض الممتعة والمحببة لدى الأطفال كما أن به عدد من المزارات الشيقة والتي منها :

  •  سبرينج فلاير.
  • سوبر سبلاش.
  • بايرات زون.

إضافةً إلى انه يضم متحف به عدد كبير من المزارات الشيقة من أمثلة سبرينج فلاير وسوبر سلاش .

مزرعة الأبراج السبعة 
هذه المزرعة تقع في ضواحي مدينة بروج التي توجد في الشرق ، وهي مزرعة يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر من الميلاد وهذه المزرعة تتيح الكثير من الفرص للعب ولهو الأطفال ، كما أن زوار المزرعة يمكنهم أيضاً  تجربة الحياة الزراعية والعيش في الأجواء الريفية بين الحيوانات مثل الحصان والطيور وغيرها من الحيوانات.

تضم المزرعة في داخلها ملعب مخصص للأطفال إضافةً إلى أنها تحتوي على مخبز ، بالإضافة إلى أنها تضم كافيتريا تقوم بتقديم الوجبات الصحية من أجل الأطفال.

متجر تان تان
هذا الموقع يتميز بوجوده في وسط المدينة ويقوم بتشييد العديد من الشخصيات الكرتونية التي تتمتع بدرجة عالية من الشهرة.

يمكن للسياح شراء الكتب والملصقات إضافةً إلى إمكانية شراء الملابس والحقائب والتماثيل المصغرة والساعات ، لذلك يعد المتجر من أشهر الأماكن التي يتوجه إليها محبي شخصية تان تان.

يعتبر المكان إضافةً من أهم أماكن السياحة في بروج خصوصاً عند محبي وكتاب التاريخ القصصي.

برج الجرس بروج

برج الجرس بروج
يقع في الناحية الجنوبية من ساحة ماركت الرئيسية ويعد من أهم وأقدم المواقع  السياحية في مدينة بروج ببلجيكا.

يصل طوله إلى نحو 83 متراً ، كما أنه يضم في داخله نحو سبع وأربعون جرساً وهو من أحد أرقى الأماكن في المدينة البلجيكية العائمة.

لقد تم البدأ على تشييد برج الجرس في عام 1282 ولقد اكتمل الجزء العلوي منه في عام 1482.

من يصعد إلى أعلى البرج لن تفوته متعة مشاهدة المناظر الرائعة والطبيعة العذراء.

متحف جروينيجي
وهذا المتحف يقع على رأس القناة المائية وبه مجموعة فنية تاريخية ، وهذا المتحف بحق يستحق الزيارة.

المتحف يتميز بأنه يشمل العديد من المناظر الرائعة في مدينة بروج ، كما أن بالمتحف نحو خمسة من الغرف تتميز بحجمها الكبير إضافة إلى باقي الغرف.

الغرف الكبيرة في المتحف ساحرة جداً وتلفت الإنتباه نظراً لأنها تحتوي في داخلها على عدد كبير من اللوحات الإستثنائية من قبل سادة الفلمنكية القديمة.

بعض الأنشطة الساحرة في بروج

جولة في القنوات المائية في بروج

جولة في القنوات المائية في بروج

هذه الجولة تعتبر العنصر الأساسي في برنامج معظم من يفكر في السياحة في بروج ، فعند القيام بجولة في في قنوات بروج ومشاهدة مباني بروج العريقة يعود الزمان بمخيلة الزائر إلى العصور الوسطي.

تنتشر المقاهي والمطاعم على ضفاف القنوات المائية الساحرة في بروج الأمر الذي يضفي مزيداً من الجمال على القنوات الساحرة.

التجول في عربة الخيل وسط أزقة وشوارع بروج

التجول في عربة الخيل وسط أزقة وشوارع بروج

الشئ الأكثر من رائع هو ركوب عربة الخيل والتجول بها وسط شوارع وأزقة مدينة بروج الضيقة ، والتعرف على بروج عن قرب ، هذه الجولة تعتبر من أفضل الأنشطة السياحية في بروج.

خاتمة حول السياحة في بروج 

خاتمة حول السياحة في بروج

معظم من يفكر في السياحة في بليجكا دائماً ما تكون زيارة مدينة بروج ضمن جدول رحلته ، نظراً لعراقة المدينة وجمالها الكبير ، وأنا تحدثت بشكل مختصر عن أماكن بروج السياحية حتى لا أطيل عليكم ، والآن لم يعد لدي إلا أن أقول لمن يفكر في السفر إلى بروج رحلة ممتعة ، ومن لم يفكر بعد عليك التفكير في زيارة المدينة البديعة.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى