السياحة في هولنداهولندا

السياحة في دلفت الهولندية وجولة ساحرة في مدينة الخزف

سنأخذكم اليوم في جولة بين أبرز معالم السياحة في دلفت الهولندية، وسنتعرف على جمال هذه المدينة الساحرة التي تعد من اجمل المدن السياحية الهولندية وأكثرها هدوءً.

دلفت هي إحدى المدن الهولندية والتي تقع جغرافياً في جنوب غرب هولندا بين مدينتي روتردام ولاهاي، وكانت في أول الأمر عبارة عن مركز قبل أن تكون مدينة، وفي القرن الـ 19 تم تطويرها لكي تصبح مدينة، وقد عرفت مدينة دلفت بأنها مدينة المعرفة وذلك يرجع إلى وجود عدة مراكز تعليمية تجعلها بلد المعرفة، ومنها المنظمة الهولندية للبحوث العلمية والتطبيقية، وجامعة دلفت للتكنولوجيا وعدة مراكز للبحوث العلمية.

أقام في المدينة وليام الأول أو ما يعرف بوليام الصامت أو فيليم الكتوم، وهو قائد الثورة الهولندية ضد الإسبان وانتهت باستقلال هولندا عام 1648م، وقد أقام فيها عام 1572م وقتل فيها أيضاً عام 1584م، ومن بعدها أصبحت العائلة الملكية الهولندية تدفن هناك.

وتشتهر مدينة دلفت منذ قديم الأزل بالخزف الأزرق العالمي المميز، وقد تولت شركة هندية تسمى بشركة الهند الشرقية والتي هي من تأسيس الهولنديون في القرن السابع عشر تسويق الخزف الأزرق المميز في جميع أنحاء العالم.

أبرز معالم السياحة في دلفت الهولندية

الكنيسة القديمة
يقف السائحون تحت شمس فصل الصيف وفي أيام الربيع أمام الكنيسة القديمة ليتخيلوا مشهد قتل “وليم دي أورنج” على يد إسباني من خلال طلقة مسدس، ولكن لم يتم دفن وليم في الكنيسة القديمة ولكن تم دفنه في الكنيسة الجديدة والتي تتوسط سوق المدينة والتي تبعد بضعة أمتار عن الكنيسة القديمة والتي تقع أمام مركز البلدية الخاص بإقامة حفلات الزواج.

تمثال هوجو جروتيوس
هو أول من قام بوضع القانون الدولي على مستوى العالم، حيث تجده يحمل في يده اليسرى مجلد أو كتاب خاص بالقانون الدولي والذي يُعمل به حتى الآن ويُحكم به في جميع دول العالم، ويقف التمثال بملابس تعود إلى تاريخ قديم، تقريباً في أواخر القرن السابع عشر الميلادي، وإذا نظرت إلى التمثال ستجد إسمه مكتوب باللغة اللاتينية “هوغوس دو غرتوس”.

البرج المائل في دلفت

البرج المائل في دلفت
يقع البرج المائل أمام الكنيسة القديمة، ويرجع ميل هذا البرج بسبب خطأ فني معماري أثناء بنائه، وأصبح هذا الميل الخاص بالبرج محط أنظار ولفت انتباه للسياح خاصة السياح القادمين من دولة اليابان، ويرجع بناء هذا البرج إلى أربعة قرون والذي يعد عمر طويل على ميل هذا البرج دون سقوط، يقف السياح أيضاً على جسر شارع دلفت القديم والذي يقع أمام البرج المائل ويلتقطون صوراً فوتوغرافية بكاميراتهم للبرج المائل الذي يعد أغرب معالم السياحة في دلفت .

ركوب القوارب في دلفت

ركوب القوارب في دلفت
في نفس الشارع الذي يتواجد فيه البرج، يمكن أخذ جولة بقوارب صفت والتي تتميز بوجود مظلة شمسية مع تناول بعض المثلجات وشرائح الفطائر، وتتوفر هذه القوارب ذات المظلات الواقية من الشمس في فصل الصيف وتمر هذه القوارب في ممرات بجانب الكنيسة، وتعد هذه الجولة من أبرز الأنشطة السياحية في دلفت.

متحف الجيش في دلفت
يمكن للسائحين أن يقوموا بتأجير عربة خيل تضم عدد كبير من الأشخاص لأخذ جولة في شوارع مدينة دلفت أيضاً إلى جانب تأجير القوارب التي تسير في الممرات الخاصة بالمدينة ويمكن وقتها رؤية عدة متاحف من بينها متحف الجيش والذي يضم عدد كبير ومتنوع من الأسلحة التي استخدمت في الحروب الماضية والتي لم تستخدم نهائياً منذ إقامة المتحف.

جامعة دلفت للتكنولوجيا
تستضيف مدينة دلفت أكبر جامعة تكنولوجية في هولندا ويبلغ عدد طلاب الجامعة 16 ألف طالب. أنتجت هذه  الجامعة الكثير من البحوث العلمية الخاصة بالبناء المعماري الخاص بالمناطق المائية.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة امستردام

تعد المياه هي الموضوع المفضل في البحث والدراسة في الجامعة، حيث خرجت الاختراعات والبحوث من خلال الخبرة الهولندية، وقد استعان بهذه الخبرة الأمريكيون.

نظرة على معالم السياحة في دلفت

أبرز ميزات دلفت السياحية هو الهدوء الكبير الذي تتميز به المدينة، وهذا يظهر جلياً عند زيارة الأماكن السياحية في دلفت من حيث الإستمتاع بكل معلم دون ازعاج، الشئ الأجمل في المدينة هو بنيتها المعمارية الجميلة، وليس هذا فقط بل هناك الكثير من الأشياء التي تستحق الاكتشاف في دلفت ندعوكم إلى اكتشافها بأنفسكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى