السياحة فى سويسراسويسرا

السياحة في زيورخ – دليل الاماكن السياحية في زيورخ

في أحاديث سابقة تحدثت أنا والأخوة عن الاماكن السياحية في سويسرا وتعرفنا على جمال هذه الاماكن ، واليوم سأتحدث بشكل خاص عن السياحة في زيورخ أحد أجمل اماكن سويسرا السياحية.

بالطبع ما يعطي سويسرا اهتماماً كبيراً هو طبيعتها الخلابة التى تحبس الأنفاس ، ومدنها الجميلة والتى منها زيورخ أكبر مدينة سويسرية ، وأحد أفضل الاماكن للعيش على وجهة الأرض.

السياحة في زيورخ – اهم الاماكن السياحية في زيورخ

المتحف الوطني السويسري

من أجمل وأروع الاماكن السياحية في زيورخ حيث أنه يضم ثلاثة متاحف فى ثلاثة مبانى ولكن تحت اسم واحد.

يشبه المتحف الوطني السويسري القلعة فى الشكل فهي قلعة رائعة الجمال والجذابية.

تم بنائها فى القرن التاسع عشر ، حيث كان يقع ذلك المتحف بجوار محطة قطار الكهرباء ، كما يظهر المتحف لزواره الثقافات السويسرية الرائعة.

مواعيد عمل المتحف

من يوم الأحد حتى يوم الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً ، كما أنه يسمح للزائر الذى يحمل بطاقة زيورخ أن يدخل ذلك المتحف مجاناً ، وأن يدخل المطعم ولايدفع أي مال ، وأيضاً يركب جميع وسائل المواصلات بتلك البطاقة.

  • العنوان : شفايزريش لانديسموزيوم.
  • ثمن التذكرة : عشرة فرنكات للبالغين و ثمانية فرنكات للأطفال.
  • الموقع الإلكتروني للمتحف : http://www.nationalmuseum.ch/d/

شارع بانوفستراس

من الاماكن المفضلة كثيراً للسياح حيث أن ذلك المكان يشتهر بوجود البضائع ذات الماركات العالمية والمحلية حيث أنه من أفضل الأماكن التجارية فى زيورخ.

مدن سويسرية أخرى – السياحة في جينف

يوجد أيضاً بالشارع أرقى اماكن الحلويات وأماكن المأكولات اللذيذة والممتعة ويعتبر من أوسع الأماكن التجارية في زيورخ ، ويعد الشارع خياراً رائعاً لمحبي السياحة في زيورخ.

  • العنوان : بانوفستراس 8001 زيورخ.
  • رقم الهاتف : 00410432439000
  • الموقع الإلكتروني لشارع بانوفستراس http://www.bahnhofstrasse-zuerich.ch

البلدة القديمة

 البلدة القديمة زيورخ

من أجمل الاماكن السياحة في زيورخ التى تتميز بمساحتها الشاسعة ، والتى تحتوى على عدد كبير جداً من المتاحف والمتاجر كما أنه يمكن القول أن البلدة مكان ترفيهي وسياحى مثير جداً.

يأتى السياح إلى البلدة القديمة في زيورخ من جميع الأماكن حيث أنها تشمل العديد من الأماكن السياحية الجميلة.

أفولترن و أوليكون و سيبيتش

مكان راقى جداً يذهب اليه السياح بكثرة يقع على البحر مباشرة به أشجار وخضرة رائعة المنظر ، وهو مكان هادىء ورائع لمحبي البحر والهدوء.

يعرض فيه كل عام معرض عيد الميلاد وهذا من أحد أسباب اجتذاب السياح اليه كل عام ، وهو من أحد المناطق الخلابة في زيورخ بل من افضل الاماكن السياحية في زيورخ.

شانزنجرابين

من اهم اماكن السياحة في زيورخ التى تتميز بروعتها وجمالها الخيالي الذي يجذب الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم.

يطلق على شانزنجرابين قناة البندقية ، وهو عبارة عن قناة على المياه مباشرة تعبر عليها السفن تتميز بشكلها بديع.

  • العنوان : بادويج 10.
  • رقم الهاتف : 0041442119594

متحف بيليريف

اذا كنت تفكر في السياحة في زيورخ فأنصحك بزيارة متحف بيليريف البديع أحد أجمل المتاحف السويسرية الذى يضع بصمته فى قلوب الكثير من الأشخاص الذين يذهبون لزيارته.

يستضيف المتحف كل عام أكثر من أربع معارض متخصصة في عرض اللوحات الفنية عن بعض الأشياء المميزة مثل :

  • معارض عن اللعب.
  • معارض عن الديكور.
  • معارض عن نمط الحياة والأزياء.

كما يعرض المتحف عدة معارض للعديد من الفنانين حول العالم ، وهو من اجمل الاماكن السياحية في زيورخ خصوصاً لمحبي الفن.

دار أوبرا زيوريخ

أحد أجمل دور الأوبرا في العالم نظراً لما تتميز به من السحر والجمال ، حيث أنها تعتبر من أول دور الأوبرا التى بنيت فى أوروبا.

يحيط بدار الأوبرا الساحرة الزروع والخضرة من كل مكان ، وهى تقع على شاطىء بحيرة زيوريخ الجميلة مما يعطيها منظراً خلاباً يحبس الأنفاس.

جبل أوئيتليبرغ

احدى وجهات السياحة في زيورخ التى تتمتع بشهرة واسعة كونه مكان يوحى بالطبيعة الخلابة حيث يوحي لزائريه أنهم في مكان ساحر طبيعى وجذاب ، وهو بالطبع كذلك.

يوجد بالمكان مطاعم ، وفنادق ، ويأتى اليه السياح من كل مكان حول العالم.

يقع الجبل جغرافياً على البحر مباشرة مع الجبال التى تغطيها الجبل والمساحات الخضراء والزروع مما يعطي المكان رونقاً خاصاً به.

حديقة حيوانات زيوريخ

حديقة كبيرة جداً من حيث المساحة ، وتتوفر بها أماكن مناسبة لكل الحيوانات مثل البيئة الطبيعية التى تعيش فيها الحيوانات.

تحتوي حديقة حيوانات زيورخ على غابات استوائية ، وجبال ثلجية بها العديد من الدببة البرية.

تتيح ادارة الحديقة لزوارها فرصة التنزه والمغامرة الرائعة والتى يتجول الزائر من خلالها  في الحديقة بأريحية تامة.

تعتبر الحديقة من أروع الاماكن السياحية في زيورخ خصوصاً للأشخاص الذين يصطحبون معهم أطفالهم.

برج لورين كوبف

تم بناء برج لورين كوبف عام 1954 ، وهو من المبانى الرائعة التى يمكن من أن ترى من فوقه المناظر بشكل واضح للغاية حيث يمكنك كسائح أن تصور جميع ما تراه ، والإستمتاع بأجمل الاماكن السياحية في زيورخ.

هذا البرج يبلغ ارتفاعه ثلاثة وثلاثين متر  ، وهو يعتبر من أعرق الأماكن فى زيوريخ التى يذهب اليها الكثير من السياح.

يقع البرج بداخل غابة فى الطرف الشرقى من زيوريخ البديعة ، وهو مكان رائع أنصح كل من يفكر في زيارة من مدينة زيورخ أن يزوره.

الحديقة النباتية القديمة بزيورخ

الحديقة النباتية القديمة بزيورخ

تم افتتاحها فى عام 1977 وهى حديقة حكومية ترجع ملكيتها إلى جامعة زيوريخ ، وهى حديقة جميلة جداً تتميز بوجود زهور وورورد خلابة ومناظر طبيعية رائعة الجمال وخضرة ومياه وهواء وشمس.

داخل الحديقة النباتية في زيورخ قد تشاهدون نباتات لم يتسنى لكم أن تعرفوها من قبل فهى مصممة على نمط الحدائق الأوروبية فى الشكل وفي الترتيب حيث أنها حديقة منقسمة إلى قسمين هما :

  • حديقة مائية رائعة.
  • حديقة نباتات بها نباتات خيالية بديعة الجمال.

بحيرة النزهة زيورخ

بحيرة النزهة زيورخ

من الأماكن الرائعه التى يذهب اليها الكثير من الزوار ، ذلك المكان يحيط به الزهور والخضرة من كل مكان ، ويأتى اليه الزوار للإستماع بيوم كامل من الجلوس على ضفاف البحيرة ، بالإضافة إلى أنه يبعد عنها أمتار قليلة حديقة واسعة وجميلة بها أماكن للعب وملعب للأطفال وأزهار وأشجار.

يأتى اليها أسر كاملة لقضاء يوم ممتع بها ، بالحديقة أيضاً مطاعم وكافيهات لمن يريد تناول الطعام هناك ، ويوجد فيها أشهى المأكولات والمشروبات وتعتبر سوق تجارى يباع فيها الكثير من الأشياء.

متحف بايروتش

من المتاحف التى تقدم فكرة متطورة فى تقديم المعروضات ، حيث أن ذلك المتحف يعرض جميع أنواع وأشكال الساعات وأجهزة ضبط الوقت السويسرية الفاخرة.

كما يعرض المتحف جميع العدد الخاصة بالأزمنة من قديم الزمان التى قد يعود تاريخها إلى عدة قرون من ساعات قديمة جداً مثل :

  • الساعات المائية.
  • الساعات الرملية.
  • الساعات الشمسية.
  • مصباح النفط.

المتحف يقدم أحدث صرح سويسرى فى عالم الساعات أي أن المتحف يجمع بين العالم القديم والعالم الحديث ويقدم لزواره أفكار ومميزات جديدة.

كونستهاوس

معرض يحتوى على أهم وأقوى الفنون فى سويسرا ، ويقدم المعرض العديد من الفنون التى تعود إلى فنون العصور الوسطى ولكن بطريقة المعارض المتقدمة علمياً.

متحف ريتبرج

متحف ريتبرج

اذا كنت من محبي الفنون والتاريخ وترغب في السياحة في زيورخ فازيارة متحف زيتبيرج من أفضل الخيارات التى أمامك نظراً لأهمية المتحف الذي يعرض فنوناً من العصور الوسطى ، ولكن على عكس معرض كونستهاوس حيث أنه يقدم الفنون لغير الأوروبيون لدول أخرى مثل الصين وأفريقيا والهند.

شارع Bahnhofstrasse

من أكثر الاماكن السياحية في زيورخ أهمية فى زيوريخ ، نظراً لإحتوائه على العديد من البنوك والمتاجر والمقاهي ومحلات الأزياء ، حيث أنه من أكثر الشوارع ازدحاماً بالسياح.

بحيرة زيورخ

بحيرة زيورخ

مدللتي الجميلة ، وبالطبع ستصبح مدللتك اذا كنت تفكر في السياحة في سويسرا في القريب العاجل ☺ نظراً لما تتمتع به من مناظر جميلة تحبس الأنفاس وتذهل العقول.

الشكل الجمالي لبحيرة زيورخ الذي يأتي على شكل حبة الموز التى يحيط بها هضاب جبال الألب البديعة التى تعطيها مظهراً خلاباً لا ينسى.

ونصيحتي لكل شخص اذا كنت تفكر في السياحة في زيورخ فلا تسنى زيارة البحيرة البديعة.

خاتمة حول السياحة في زيورخ

خاتمة حول السياحة في زيورخ

زيورخ مدينة جميلة جداً تتمتع بمعالم سياحية خلابة ، والمعالم السياحية في زيورخ كثيرة جداً ذكرتها أبرزها في هذا المقال ، ومن يرغب في المزيد يمكنه مراجعة بوابة السياحة في سويسرا على موقعنا.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى