أسترالياالسياحة فى أستراليا

السياحة في سيدني الأسترالية حيث الطبيعة والتنوع والفنون

أنشطة ومعالم السياحة في سيدني جمعت كل شئ من حيث التنوع ما بين المعالم التاريخية، والطبيعة وسحر البرية، وصولاً إلى التقدم الكبير الذي يظهر جلياً على كافة مناحي الحياة في مدينة سيدني.

تقع مدينة سيدني في مقاطعة نيو ساوث ويلز في دولة أستراليا، ومع توالي العصور عليها أصبحت من أجمل وأروع المدن السياحية التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، وقد احتلت مدينة سيدني لقب أجمل مدينة سياحية على مستوى العالم لأكثر من مرة.

تحتوي سيدني على عوامل لا نهائية لجذب السياح والتي تناسب في نفس الوقت كافة الأعمار، وتوجد بها أيضاً الحياة البرية المتنوعة، والمعالم السياحية التي تتحدث عن نفسها والتي سيكون لنا وقفة معها، واذا أردنا أنتحد عن سيدني كمدينة سياحية يجب أن نضعها ضمن قائمة أفضل مدن العالم جذباً للسياح سواء من أوروبا أو أسيا أو أفريقيا أو أمريكا.

تتنوع الأنشطة الرياضية والترفيهية والثروات النباتية والحيوانية والحياة البرية، وتضم أستراليا 70% من مختلف أنواع الطيور حول العالم، بجانب 88% من نسب الزواحف أيضاً، مثل التمساح الأسترالي الذي يبلغ طوله 20 قدم تقريباً، بجانب حيوان الكانجر بالإضافة إلى الدلافين الجميلة.

أهم مناطق السياحة في سيدني

دار الأوبرا في سيدني

دار الأوبرا في سيدني

أبرز معالم السياحة في سيدني على الإطلاق بل تعد الوجه الأبرز لمعالم السياحة في أستراليا، وهى تعد تحفة معمارية جميلة. تم بناء هذا المبنى من كابلات فولاذية وخرسانة قوية ليتحمل التشقق.

تم افتتاح الدار في عام 1973، وقد تكلف حوالي 100 مليون دولار، وقد تم تصميمه على يد المهندس الدنماركي المعماري “جورن أوتزون”، وقد تم تجديد المبنى في عام 2004، وتمت إضافة ألواح من الزجاج في قاعة الإستقبال، بالإضافة إلى وجود ممرات للمشاة خارج الدار وبجانبه.

حديقة الحيوان Taronga Zoo

Taronga Zoo
تقع حديقة الحيوان على سفح جبل الميناء في حي موسمان، حيث المشهد الرائع من مختلف أنواع الحيوانات والتي ربما لا تراها إلا في حديقة حيوان سيدني “ترانجو زو”.

يتوفر في الحديقة مرشدين سياحيين يرشدون السياح إلى تتبع الحيوانات سواء في الليل أو في النهار، بالإضافة إلى أماكن تواجدها وكيفية معيشتها، وتعد حديقة الحيوانات في سيدني هي الحديقة الرائدة في أستراليا، ومن ضمن الحيوانات المثيرة والجميلة في الحديقة القرد العنكبوت، والبجعة السوداء، والبطريق الأسترالي.

تعد زيارة حديقة حيوان سيدني خيار رائع ننصح به المسافرون العرب إلى سيدني خصوصاً العائلات، اذا يعد المكان خيار رائع للأطفال والكبار اذ تعد الحديقة من أكبر نقاط الاهتمام في سيدني.

جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني أو هاربر بريدج
يعد الجسر من أبرز معالم السياحة في سيدني ، وهو بناء حيوي من التراث الصناعي في سيدني حيث تم إنشائه في عام 1932م، ويعد محلياً الطريق المفضل في سيدني للإنتقال سواء بالسيارات أو القطار أو الدراجات، ويمكن استكشاف الجسر والتمتع بالمنظر من خلال السير على الأقدام، كما يوجد طريق خاص للدراجات بالإضافة إلى وجود بعثات تنظم  عملية تسلق الجسر.

حي الصخور في سيدني
يعتبر حي الصخور من أقدم الأماكن في مدينة سيدني، وهو الحي الذي بدأ التاريخ والتراث الأسترالي فيه، وكان يعد حي الصخور من أول المستوطنات الأوروبية في أستراليا، ففي عام 1800 كانت المدينة حالها يرثى لها وكانت فقيرة وغير سوية اجتماعياً، وفي عام 1970 تم إعادة بناء الحي من منازل ومستودعات بالإضافة إلى التجديد الكامل للحي.

يضم الحي العديد من وسائل الترفيه، كما يعتبر هذا الحي الآن مقصد للسياح الأجانب اذ يعد من أبرز الأماكن السياحية في سيدني الأسترالية.

المتحف البحري الوطني الأسترالي

المتحف البحري الوطني الأسترالي

يضم هذا المكان الرائع العديد من السفن التاريخية الملاحية والتي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، ويوجد في المتحف بعض السفن التي تحمل أسماء تاريخية قديمة، ويعتبر هذا المتحف البحري منطقة رائعة لجذب السياح.

سوق السمك في سيدني
سوق السمك في مدينة سيدني هو مكان رائع للتسوق خصوصاً لمحبي بالأكلات البحرية اللذيذة، حيث يتوفر بالسوق أنواع جميلة وضخمة من أنواع السمك خاصة سمك التونة الشهير،  بجانب المحار وبلح البحر وجراد البحر وسرطان البحر، بجانب بعض الكائنات البحرية التي ربما لا تراها إلا في سوق سمك مدينة سيدني، إلى جانب هذا يوجد دروس تعليمية تُعلم زوار السوق فن طبخ السمك، وهذا ما جعل زيارة سوق السمك من أبرز أنشطة السياحة في سيدني .

حدائق النباتات الملكية
تحتوي حديقة النباتات الملكية على أنواع كثيرة ومميزة في نفس الوقت من النباتات والشجيرات والزهور، حيث تضم ما يقرب من 7500 نوع من أنواع النباتات الرائعة، أغلب هذه النباتات استوائية الأصل بجانب وجود نباتات من أًصل أسترالي، بالإضافة إلى وجود نباتات نادرة ومهددة بالإنقراض ستجدها داخل شكل هرمي من البلاستيك للحفاظ عليها كونها قاربت على الإنقراض، حيث يوجد نوع نبات في هذه الحديقة يرجع تاريخه إلى 200 مليون سنة.

شاطئ بوندي
يقع الشاطئ بالقرب من المنطقة المركزية التجارية في سيدني (CBD)، ويتميز برماله الذهبية الرائعة بجانب بعض المنازل المسقوفة بالقرميد الأحمر، ويتميز الشاطئ بشكله شبه الدائري على شكل هلال. ويعتبر هذا الشاطئ منطقة رائعة للباحثين عن الإستجمام والإسترخاء وأيضاً للغواصين والسباحين.

مبنى الملكة فيكتوريا
واحد من أشهر أماكن التسوق في سيدني إن لم يكن أشهرها، وهو مبنى تجاري للتسوق يلبي طلبات كل سكان المدينة، حيث يتوفر بالمبنى 200 تاجر للتجزئة، وقد تم تصميم المبنى على أنه قاعة حفلات موسيقية على يد المهندس المعماري الرائع “جورج ماكراي” وذلك في عام 1898، وقد تم تأجير بعض الغرف في المبنى الذي كان عامل كبير في ازدهار النشاط الاقتصادي وقت الأزمات الاقتصادية.

يتميز المبنى بقبتة الزجاجية الكبيرة المغلفة بالنحاس، بالإضافة إلى نوافذ زجاجية ملونة وسور حديدي مزين بزهور الزينة.

الجبال الزرقاء في سيدني
تقع الجبال الزرقاء على مسافة 65 كم من وسط سيدني، حيث المناظر الخلابة ومشاهدة الغابات الجميلة، بالإضافة إلى وجود كهوف في الجبال يرجع تاريخها إلى 400 مليون سنة، أما الخيار الأجمل هو وجود أحذية مخصصة للسير على الأقدام  في المنطقة. محبي الطبيعة والبرية سيكون أمامهم خيارات رائعة ومتعددة اذ تعد الجبال من أبرز مناطق السياحة في سيدني الجميلة.

برج سيدني

برج سيدني
أحد أبرز معالم السياحة في سيدني ، يبلغ طول برج مدينة سيدني 1073 قدم فوق مستوى البحر، ويعتبر أكبر وأطول مبنى مرتفع في المدينة، وقد تم افتتاح البرج في عام 1981، وتم تصميمه على يد المهندس المعماري دونالد.

يتيح البرج مشاهدة الوجهات والأماكن السياحية في مدينة سيدني وذلك من خلال برج المراقبة الخاص به بالإضافة إلى أن البرج يوفر شاشات عرض لخاصية 4D والتي تبهر الزوار عند عرض المقاطع المصورة بالتقنية رباعية الأبعاد.

حديقة الأصدقاء الصينية
تحمل حديقة الأصدقاء الصينية الكثير من حضارات الصين منذ حكم وعهد أسرة “مينغ” والذين حكموا الصين في الفترة بين عام 1368 وبين عام 1644، وتحتوي الحديقة على عدة معالم تدل على حضارات الصين القديمة.

ميناء الدارلينج هاربر
هو الميناء الذي يجاور المنطقة الخاصة بالأعمال في مدينة سيدني ويقع في حي “نيوساوث ويلز” حيث يحتوي الميناء على مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي، بالإضافة إلى تنظيم بعض الاحتفالات التي تقام في بعض الأيام مثل احتفال الألعاب النارية  والذي يقام كل مساء يوم السبت من كل أسبوع.

أوبرن
أجمل الأماكن السياحية في سيدني للسياح العرب، وهي منطقة مميزة في سيدني حيث تعتبر المنطقة العربية في المدينة وتضم المحلات والمقاهي العربية بالإضافة إلى المساجد مثل مسجد البخاري ومسجد الأوركيد والمسجد التركي وبعض المحلات التي تقوم ببيع المنتجات العربية والسعودية.

هايد بارك سيدني
واحد من أقدم أماكن سيدني السياحية وهي حديقة قديمة يرجع تاريخها إلى عام 1878م، وتعتبر أقدم حديقة في مدينة سيدني وتطل الحديقة على حديقة دومين بارك من ناحية وعلى شارع إليزابيث من ناحية أخرى، وتحتوي الحديقة على ما يقارب 850 نوع من الأشجار والنخيل.

اطلالة على مناطق السياحة في سيدني

عندما تفكر في زيارة سيدني فلن تكون بحاجة لأن تسأل عن أين تذهب في سيدني، لأن المدينة بأكملها معلم سياحي جميل، والتجول في شوارع المدينة له متعة خاصة، أما الشئ الجميل في سيدني هو توفر المواصلات والبنية التحتية، بشكل عام مدينة سيدني مدينة متكاملة بإمتياز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى