السياحة فى المانياالمانيا

السياحة في فرايبورغ الألمانية طفلة الطبيعة المدللة

سحر الطبيعة في فرايبورغ وهيكل المدينة الجغرافي جعل من السياحة في فرايبورغ وجهة سياحية مميزة لدى محبي الهدوء والسكينة، بالإضافة إلى الفن المعماري العتيق الذي يشكل نواة السياحة الأساسية في المدينة.

جغرافياً، فرايبورج مدينة ذات طبيعة خلابة تقع جنوب غرب ألمانيا على سفوح الغابة السوداء، ومعناها بالإنجليزية القلعة الحرة، وتشتهر فرايبورغ بزراعة أنواع نادرة من العنب، وتشكل حقول العنب في فرايبورغ صورة ابداعية جميلة للطبيعة العذراء.

تم تأسيس مدينة فرايبورج في عام 1120م، وهي مدينة صغيرة يقطنها ما يقارب من مائتي ألف نسمة، تجمع بين صفات المدينة والقرية، وتتميز هذه المدينة بأنها:

  • مدينة ذات طراز فريد في مبانيها، وبناء المدينة يعود إلى العصر القوطي، لذلك تشتهر المدينة بعمارتها القوطية.
  • بها جامعة عريقة تشهد للمدينة أنها مدينة العلم والعلماء، وهى جامعة ألبرت لودفيغ.
  • موقع مناخي فريد.
  • موقع استراتيجي متميز على سفح الغابة السوداء.
  • تتميز أنها مدينة الرياضة، واللياقة والأجسام الصحية.

وخلال هذه السطور سنطلعك على أهم الأماكن السياحية التي لابد من زيارتها إذا عزمت على السفر إلى تلك المدينة الرائعة ذات الطبيعة الساحرة.

أهم معالم السياحة في فرايبورغ

قلب مدينة فرايبورج

قلب مدينة فرايبورغ
هى منطقة يشعر فيها الزائر بمتعة استنشاق الهواء الطلق عند السير في ممراتها ممراتها ومشاهدة تلك المنازل المصطفة على الجانبين، والتي تتميز بعراقتها التاريخية الماثلة في تصاميمها، وتلك المقاهي التي توفر للزائرين الاسترخاء بكل ما تحمله من أنواع الاستمتاع بالطبيعة الغناء، وسط هذا التنوع الكبير، يشعر زائر المدينة أنه في المكان الصحيح.

جداول بيشله
هي جداول صغيرة تتميز مياهها بالبرودة والنقاء، وتجري هذه الجداول بامتداد شوارع عديدة تطرب الزائر بمناظر طبيعية خلابة جعلت من المكان مقصداً سياحياً يعشقه سياح فرايبورغ.

كاتدرائية فرايبورج
الكاتدرائية تمثل معلماً هاماً من المعالم السياحية في فرايبورغ اللألمانية حيث شُيد فيها برجاً وُصف أنه من أجمل الأبراج على الأرض، وقد تم بناء هذا البرج في عام 1330م، بإرتفاع قدره مئة وستة عشر متراً، وعند الصعود إلى قمة هذا البرج يرى السائح مشاهد عظيمة تتمثل في الغابة السوداء، ونهر الراين، وأجزاء من المناطق الفرنسية.

الغابة السوداء
هي من أهم المناطق السياحية في أوروبا بل تعد الغابة السوداء من أجمل أماكن العالم، وسميت بذلك لأنها ذات أشجار صنوبرية كثيفة يميل لونها إلى السواد. تبلغ مساحتها حوالي اثنا عشر ألف كيلو متر مربع، وتضم بين جنباتها بحيرات صافية، وقمم جبلية، وما يجذب السياح إليها هو مناخها الجيد، والمناظر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها صيفاً وشتاءً الأمر الذي جعل الغابة السوداء المنطقة الأهم في مناطق السياحة في فرايبورغ.

الأنشطة السياحة في الغابة السوداء متعددة، ففي فصل الصيف يكون الاستمتاع بالنزهة في القوارب، وفي فصل الشتاء يكون الاستمتاع برياضة التزلج، كما أن بها أماكن عديدة للسياحة كالشلالات والقمم الجبلية.

متحف اوغو ستينر
كان هذا المتحف سابقا كنيسة دير اوغستينين، وهو الآن متحف يضم العديد من الأعمال التي تنتمي إلى القرون الوسطى تتمثل في منحوتات خشبية، والعديد من اللوحات الفنية، إضافة إلى مقتنيات حجرية من كاتدرائية فرايبورغ، ومقتنيات يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

تلفريك شاو انس لاند بان
هو أطول تلفريك في ألمانيا حيث يقدر طوله بحوالي ثلاثة آلاف وستمائة متر، يستمتع راكبه بمشاهدة مناظر خلابة لمدينة فرايبورج، ووادي الراين، وجبال فوج في فرنسا.

تعرف على أهم الأماكن السياحية في دويسبورغ الألمانية

منتزه اوربابارك
يضم منتزهاً ومدينة ألعاب متكاملة، يقع المنتزه في شمال مدينة فرايبورغ، وقد تأسس في عام 1975م على يد رولاند مارك ووالده، ويشمل أكثر من مئة لعبة متنوعة، وعروض غاية في المتعة لجميع الأعمار.

خاتمة حول المناطق السياحية في فرايبورغ

هذه هى أهم المعالم السياحية التي تضمها مدينة فرايبورج الألمانية، لكننا لم نتحدث عن كافة معالم المدينة، وبشكل عام المدينة غنية بالمناظر الساحرة التي تأسر العقول، ولا شك في ذلك فهي المدينة الخضراء التي لها باع طويل في انتهاج سياسة الطاقة النظيفة، والتخلص من ملوثات الهواء عن طريق إنتاج الألواح الشمسية، ومحاولة التخلص من عوادم السيارات، وجعل ما يقارب من نسبة خمسين بالمائة من مساحتها في كسوتها بالطبيعة الخضراء المتمثلة في المحميات الطبيعية والحدائق الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى