السياحة في كوبنهاجن الدنماركية ونظرة على معالمها السياحية | الهجرة معنا

قائمة مهن العمالة الماهرة المطلوبة للهجرة إلى استراليا 2016 (SOL)

قائمة مهن العمالة الماهرة المطلوبة للهجرة إلى استراليا 2016 (SOL)

الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل بعد القرار الجديد

الشروط المطلوبة من اللاجئ في السويد لتقديم طلب لم شمل بعد القرار الجديد
7

السياحة في كوبنهاجن الدنماركية ونظرة على معالمها السياحية

كوبنهاجن هي إحدى أشهر المدن الدنماركية وعاصمة مملكة الدنمارك، وهي مدينة ساحرة تشتهر بالعديد من المعالم والمزارات السياحية، حيث الكثير من المباني القديمة الأثرية والكلاسيكية التي ساعدت كثيراً في جذب الكثير من السياح نحو السياحة في كوبنهاجن.

أصبحت كوبنهاجن عاصمة دولة الدنمارك في القرن الخامس عشر الميلادي، وتعد كوبنهاجن من أهم المدن الإسكندنافية في القرن السابع عشر بعد عهد الملك كريستيان الرابع، ويقطع المدينة ممر أو قناة مائية جميلة ومبهرة بماء صافي، وتعد أيضاً كوبنهاجن مدينة صديقة للبيئة لكثرة الحفاظ عليها من التلوث البيئي.

جو مدينة كوبنهاجن جو هادئ وجميل، ومن يزورها سوف يلاحظ هذا الوصف عندما يضع قدمه في المدينة، وسيجد أيضاً خليط بين المناطق الحديثة التي تتسم بالحضر، وبين المناطق القديمة التي تعود للعصور الوسطى، وبجانب وسائل المواصلات الحديثة ستجد أيضاً الممر المائي الجميل، وهو وسيلة قديمة رائعة للتنقل هناك.

لا زالت تتواجد في المدينة بعض المناطق السكنية التي تنتمي إلى القرن الثامن عشر الميلادي، أما الشئ الأجمل في المدينة أنه من غير المسموح في مدينة كوبنهاجن ببناء ناطحات السحاب.

معالم السياحة في كوبنهاجن الدنماركية

حدائق تيفولي

حديقة كوبنهاجن

الجولات في حدائق تيفولي

هي عبارة عن مدينة ملاهي تقع بالقرب من مطار كوبنهاجن تجذب الصغار والكبار، بالإضافة إلى أنها مكان عائلي مميز، كما تضم المدينة أيضاً بعض الأشياء المميزة التي تستهدف الزوار مثل السفينة الخشبية والتي تم إنشائها في عام 1914 بالإضافة إلى الحدائق والبحيرات الجميلة.

ليتل ميرميد
يُعد تمثال ليتل ميرميد معلم سياحي مميز في كوبنهاجن، كما يعد برج إيفل معلم سياحي هام في باريس، وهو عبارة عن تمثال على شكل حورية البحر. يعتقد السكان هناك بأن تمثال ليتل ميرميد جالب للحظ، وقد تم نحت هذا التمثال في عام 1914 من قبل الفنان إدوارد أريكسن وأصبح التمثال الآن من أهم مزارات السياحة في كوبنهاجن .

نيهافن كوبنهاجن

نيهافن كوبنهاجن

اطلالة على ميناء نيهافن في كوبنهاجن

تعني هذه الكلمة في اللغة الدنماركية الميناء الجديد، حيث يعد هذا الميناء من المعالم السياحية الهامة في كوبنهاجن نظراً لأهميته وجماله الكبير.

يمكن السير على الأقدام في الميناء ومشاهدة السفن، بالإضافة إلى الجلوس على أحد المقاهي ومشاهدة السفن الخشبية القديمة والاستمتاع بجمال المنظر.

قصر أمالينبورج

قصر أمالينبورج
هذا القصر واحد من أحد القصور الدنماركية، ويقطن فيه الأسرة الملكية في الدنمارك في فصل الشتاء، وهو أحد القصور الملكية الثلاثة في الدنمارك. من الملفت للنظر هو دوران الجنود يومياً في منتصف النهار حول القصر بملابس قديمة ترجع إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وإذا كنت في زيارة إلى كوبنهاجن ورزت القصر وشاهدت العلم مرفوع على القصر، فاعلم أن الأسرة الملكية موجودة بداخل القصر.

منطقة ستروجيت
هي منطقة تسوق شهيرة في كوبنهاجن، وتعتبر منطقة ستروجيت المقصد الأول لمن يرغب في التسوق في كوبنهاجن، يضم هذا السوق التجاري العديد من المحلات الصغيرة والكبيرة، بالإضافة إلى الكثير من العلامات التجارية الشهيرة المميزة، أما عن ميعاد فتح هذه المتاجر فتبدأ من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً.

أتيرسليف موس بارك
هي منطقة سياحية صيفية جميلة ومقصد مهم للسياح في كوبنهاجن، وهي عبارة عن مجموعة من الحدائق الخلابة تقع على مساحات واسعة، وتضم الحدائق ثلاث بحيرات بالإضافة إلى بساتين الفاكهة الرائعة.

المكتبة الملكية الدنماركية
تم إنشاء هذه المكتبة في عام 1948، وهي من أولى المكتبات في كوبنهاجن، ويطلق عليها أيضاً مسمى الماسة السوداء وذلك بسبب اللون الأسود الملفت للإنتباه الذي يظهر عليها من الخارج، وقد تم تجديد الماسة السوداء في عام 1990 وذلك لتقديم تجربة علمية مميزة، وتضم المكتبة العديد من أنواع الفنون والأدب بالكثير من اللغات، كما تضم المكتبة أيضاً أماكن للراحة مثل المقاهي والمطاعم والمحلات تجارية.

المكتبة تعد من أشهر الأماكن السياحية في الدنمارك بشكل عام، وفي كوبنهاغن بشكل خاص، وساعد في اكتساب المكتبة لشهرتها الكبيرة قيمتها العلمية، وتصميمها الأخاذ.

حديقة حيوان كوبنهاجن
واحدة من أجمل معالم السياحة في كوبنهاجن وتعد المقصد السياحي الأكثر جذباً للأطفال ولاسيما الكبار أيضاً، وإذا كنت أحد المسافرون العرب إلى كوبنهاجن ومعك أسرتك فإننا نصحك بزيارة هذه الحديقة، حيث تعد الحديقة موطن للعديد والعديد من الحيوانات إذ تحتوي على ما يزيد عن 3600 حيوان من 250 نوع، كما تعد هذه الحديقة من أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا.

قصر كريستيانسبورغ

قصر كريستيانسبورغ

أحد أهم المباني الحكومية في الدنمارك اذ يضم القصر سلطات حكومة الدنمارك الثلاث ما بين السلطة التشريعية في الدنمارك، والسلطة التنفيذية، والسلطة القضائية للدنمارك.

القصر له استخدامات متعددة غير الإستخدامات المذكورة، لكن ما جعل القصر واحد من أشهر معالم كوبنهاجن السياحية هو شكله الجميل، وتاريخ الطويل اذ يعود تاريخ انشاؤه للعام 1745


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات