السياحة في الهندالهند

السياحة في كيرلا | اهم معالم كيرلا السياحية

بين أحضان الطبيعة البديعة تقع ولاية كيرلا الهندية، تتميز الولاية بسهولها الخضراء بديعة المشهد وغاباتها الإستوائية الساحرة وصولاً إلى حقولها الهادئة التى ترويها قنواتها المائية المتدفقة بهدوء. التقاليد الهندية بشكل عام مميزة جداً لكن التنوع في ولاية كيرلا جعل من السياحة في كيرلا هدفاً جميلاً يسعى لتحقيقه كل من يرغب في التنوع الثقافي والنقاء الذهني.

اهم اماكن السياحة في كيرلا الهندية

ارناكولام

ارناكولام - كومبالنجي Kumbalangi
منطقة كومبالنجي Kumbalangi

وسط الجمال الطبيعى والتنوع الثقافي تقع مدينة ارناكولام الهندية والتى تعد عاصمة ولاية كيرلا التجارية. تتيمز المدينة بمعالمها السياحة المتنوعة مثل شاطئ Cherai البديع والذي تجمله أشجار النخيل والمناطق الخضراء المحيطة به، بالإضافة إلى منطقة كومبالنجي Kumbalangi التى تتميز بأشجارها الإستوائية ونخيلها الإستوائي الطويل.

شاطئ فاركالا

الشواطئ في كيرلا
شاطئ فاركالا

الباحثين عن الهدوء بجانب الإستمتاع بنقاء مياه البحر بالبتأكيد شاطئ فاركالا الهندي هو الخيار الأفضل. يتميز الشاطئ بأجوائه الطبيعية البحرية بإطلالة رائعة على البحر يقف خلف الشاطئ منظر ابداعي لا ينسى تمثله أشجار جوز الهند وأشجار النخيل، أما الأجمل في المكان هو الإبتعاد قليلاً عن الشاطئ والعودة إلى أحضان الغابة والتجول وسط حقول الأرز الخضراء المطلة على بحر العرب الذي يعتبر فاركالا مرساه الأجمل.

كاسراجود kasargod

حصن بيكال في كيرلا
حصن بيكال

معظم من يفكر في القيام بجولة سياحة في كيرلا وتحديداً كاسراجود هم محبي الآثار والتاريخ نظراً لما تتمتع به المدينة من معالم تاريخية عريقة مثل معبد البحيرة Ananthapura وحصن بيكال وغيرها من الأماكن التاريخية الجميلة.

منطقة مونار

منطقة مونار
حقول الشاي في مونار

محبي الشاي يمكنهم الإستمتاع بمذاق الشاي الرائع بالإضافة إلى الخيار الأكثر روعة والذي يتمثل في جولة وسط حقول الشاي الجميلة التى تتميز بشكلها المتدرج الرائع والتعرف خلال الجولة على أنواع الشاي في منقطة مونار وتاريخ زراعته والتقاط بعض الصور التى لا تنسى. يمكن أيضاً أثناء القيام بالجولة زيارة نقطة الصدى أو بمعنى أوضح نقطة سماع الصوت حيث يتحدث الشخص ويرتد عليه صوته مرة أخرى.

فورت كوتشي

فورت كوتشي كيرلا
فورت كوتشي

تعرف فورت كوتشي بإسم بوابة كيرلا وهى مثال للتنوع الثقافي التاريخي فالكثير من الحضارات مرت من هنا وكل حضارة تركت بصمتها وتأثيرها على المكان. ترك الهولنديين والبريطانيين ومن قبلهم البرتغاليين بصمتهم على المكان. أما الشئ المميز في المدينة هو طعامها الرائع والأروع من كل ذلك هو طريقة تقديم الطعام التى  نادراً ما تجدها في مكان آخر خارج فورت كوتشي الهندية.

رحلة قارب المنزل

رحلة قارب المنزل
جمال الطبيعة عند القيام بجولات قارب المنزل

رحلة قارب المنزل من وجهة نظري تعد أجمل خيار بين خيارات السياحة في كيرلا. التجول وسط القنوات المائية في منطقة ألبي الجميلة. النباتات الإستوائية لها تضفي سحراً على الجولة. الجولة تبدأ من مونار إلى آلبي والقيام بهذه الجولة يفضل القيام به من قبل الأشخاص الذين ينوون المكوث أكثر من يوم في مونار.

كوتايام

سياحة في كيرلا
كوتايام

عند دخول كوتايام بالطبع ستسمع عن الكثير من الأساطير علماً أن قصص الأساطير تشتهر بها الهند بشكل عام عام، تتميز كوتايام ببحيراتها الأخاذة ونباتاتها الإستوائية الجميلة مثل أشجار جوز الهند التى تشتهر بها كيرلا بشكل عام، بالإضافة إلى حقول الأرز التى تعد ملعباً للطيور التى تسكن الغابات الغستوائية أما أشهر النباتات التى تشتهر بها المنطقة هى مزارع المطاط.

مالابورام

شلال أديانبارا Adyanpara
شلال أديانبارا

تقع مالابورام بين تلال Nilagiri الخضراء. المدينة تتميز بطبيعتها الجميلة وبمعالمها الجميلة مثل شلال أديانبارا Adyanpara بالإضافة إلى تضاريس المدينة وتلالها وتشكلاتها الصخرية العجيبة.

واياناد

واياناد - كيرلا
منطقة واياناد

أرض الفيلة والمرتفعات والسهول والبحيرات الساحرة، طبيعة ريفية عذراء تجملها حقول  الأرز وأشجار جوز الهند كل هذا وأكثر في واياناد التى تتميز بجانب كل هذا بالعديد من الأنشطة مثل زيارة شلالات مينموتى التى تحتضنها أودية واياناد. الطبيعة هناك غريبة جداً لكنها تسحر القلوب وتحبس الأنفاس لذلك يعد المكان من أجمل الاماكن السياحية في كيرلا.

كولام

كولام كيرلا
شاطئ كولام

الميناء الأهم في كيرلا الهندية وإحدى أهم مواطن الكاجو عالمياً اذا تعتبر الهند واحدة أكثر الدول المصدرة لهذه المكسرات اللذيذة، تشتهر المدينة بالطبيعة الأخاذة وبالتدفق الكبير لمحبي السياحة البيئية في كيرلا. محبي الشواطئ كولام لم تنساهم فشاطئ كولام يعد من أجمل وأنقى شواطئ الهند.

ألابوزا

ألابوزا
رحلات قارب المنزل في ألابوزا

في الجنوب من كيرلا تقع  ألابوزا أو فينيسيا الشرق كما تسمى، تتمتع ألابوزا بشاطئها المميز والمسمى على اسمها، أما أشهر الأنشطة السياحة في ألابوزا هى أيضاً قارب المنزل. أما أشهر المعالم السياحية في ألابوزا  هى جزيرة Pathiramanal.

نظرة على المناطق السياحية في كيرلا

تحدثنا في هذا المقال عن أجمل أماكن السياحة في كيرلا بالصور لأن الصورة كما يقال أوضح من ألف كلمة، لكن من قرأ المقال كاملاً سيجد معظم حديثنا عن معالم كيرلا عن الطبيعة وهذا يعود لسحر وجمال الطبيعة في كيرلاً وحقيقة مدينة كيرلا حباها الله بطبيعة قل أن يوجد لها مثيل في الأرض طبيعة يشعر من يسير بين أرجائها بصفاء النفس وذهاب هموم الدنيا، لذلك اكتسبت السياحة في كيرلا مكانة كبيرة عند المسافرون العرب لكيرلا بشكل خاص وعند السياح من كافة أرجاء الأرض بشكل عام.

خريطة كيرلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق