لاتفيا

السياحة في لاتفيا أرض الغابات والسهول والطبيعة العذراء

جمال الطبيعة، بالإضافة إلى عراقة معالم السياحة في لاتفيا جعلتها واحدة من أجمل دول العالم، وهذا لا يعتمد على المعالم فقط، بل على المناخ الممتاز في لاتفيا، وتاريخ البلد الكبير، بالإضافة إلى الهدوء المتناهي الموجود في هذا البلد الساحر.

نظرة على لاتفيا : جمهورية لاتفيا هي دولة صغيرة تقع في شمال أوروبا في منطقة بحر البلطيق، وتقع لاتفيا مع حدود دولة إستونيا في الشمال، وفي الجنوب تجاور لاتفيا دولة ليتوانيا، ومن الجنوب الشرقي تجاور روسيا، كما تعتبر من أقل الدول من حيث الكثافة السكانية ومن حيث المساحة في أوروبا.

تتميز لاتفيا بجمالها الساحر الذي يجذب السياح إليها، فتقريباً حوالي نصف البلد عبارة عن غابات واسعة وأنهار وبحيرات وشواطئ جميلة تطل على بحر البلطيق، وتتميز أيضاً بأن بتنوعها الثقافي وتاريخها العريق، بجانب موقعها المميز الذي جعلها مطمع العديد من الدول على مر العصور.

أهم ما تتميز به لاتفيا أيضاً هو السهول المنخفضة الخصبة، والمرتفعات والمشاهد الطبيعية الخلابة، بجانب الحقول والمراعي والمزارع والبساتين، كما تضم العديد من الشواطئ على طول كبير جداً بالقرب من غابات الصنوبر، بالإضافة إلى الشواطئ والكثبان الرملية البيضاء، وهذا ما أكسب السياحة في لاتفيا شهرة كبيرة على المستوى العالمي.

يتواجد في لاتفيا ما يقرب من 12500 نهر تمتد حتى مسافة 3000 كيلو متر وأكثر من 2500 بحيرة، بجانب أنها تضم أوسع شلالات في أوروبا في منطقة “كولديجا” وهو شلال “فينتا رابيد”، حيث يعتبر مزار سياحي هام في لاتفيا.

تضم لاتفيا حديقة “جوجا الوطنية” بالإضافة إلى منحدرات “ديفونيان” المصنوعة من الأحجار الرملية، وبالإضافة إلى حديقة جوجا يوجد حدائق رائعة أخرى مثل: (حديقة كيميري الوطنية، وحديقة رازنا، وحديقة سليتير) بجانب ينابيع المياه والبحيرات الطبيعية الرائعة.

أهم معالم السياحة في لاتفيا

العاصمة ريغا
تستحوذ مدينة ريغا على نسبة عالية من اهتمام السائحين بزيارتها، حيث يطلق عليها اسم “مدينة الرومانسية والإثارة” حيث تتميز بالمباني التي تعود إلى القرون الوسطى، وتنقسم المدينة إلى قسمين (ريجا الجديدة، وريجا القديمة) وتتميز ريجا القديمة بوجود المباني ذات التراث القديم مع التصميم المعماري القوطي.

قصر راندال في لاتفيا
قصر راندال والذي يعود للعصر الباروكي

أما عن المطارات الرئيسية في لاتفيا يعد مطار ريجا الدولي هو أكبر مطار في لاتفيا، حيث استقبل في عام 2010  ما يزيد عن 4.7 مليون مسافر ذهاباً وإياباً، وفي الفترة الأخيرة ازداد الإقبال على السياحة في لاتفيا بهدف الإستمتاع بجمال وروعة الطبيعة هناك.

تم ضم مدينة “ريجا” إلى منظمة اليونسكو للتراث العالمي، وتضم المدينة قرية سياحية رائعة قديمة التراث تسمى “أولد تاون” والتي تذكرنا بحضارات العالم القديمة ذات التراث القديم.

مبنى الرؤوس السوداء
تم بناء مبنى الرؤوس السوداء في القرن الرابع عشر، ولكن تم تدميره في الحرب العالمية الثانية، وقد قام المسؤولين في لاتفيا بإعادة ترميمه وإصلاح ما فيه في عام 1999 ميلادي، ليصبح المقر المؤقت لرئاسة الجمهورية في لاتفيا، وهو الآن أصبح من أشهر الأماكن السياحية في لاتفيا.

جمال العمارة في لاتفيا
عبقرية التصميم والتنظيم في العاصمة ريغا

تمثال الحرية في ريغا
يعد هذا التمثال من أشهر معالم السياحة في ريغا، ويبلغ ارتفاعه حوالي 42 متر، ويحيط بهذا التمثال أشجار حديقة سنترال بارك الرائعة.

دار الأوبرا الوطنية في لاتفيا
دار الأوبرا الوطنية تأسست في عام 1863م، وكانت تسمى في العصور الماضية بالمسرح الروماني، وقد تعرضت لبعض المشاكل حتى تم ترميمها وإصلاحها في عام 1955م.

مسرح الدراما الروسي
يعد هذا المسرح من المسارح القديمة، وقد تم إنشاء هذا المبنى في عام 1883م بجانب العديد من الفنادق القديمة ذات الطراز الكلاسيكي.

مدينة سيغولدا
تقع مدينة “سيغولدا” بالقرب من سهل غويا، وتتميز بأنها تضم أكثر من 500 معلم سياحي، لذلك تستقبل كم كبير من حصة السياحة في لاتفيا ، ومن ضمن هذه المعالم السياحية: القصور القديمة، والحصون التي تقع فوق الجبال، بالإضافة إلى وجود أماكن خاصة للطيران العمودي، وأماكن أخرى للقفز على مسافة 40 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى