البرتغالالسياحة في البرتغال

السياحة في لشبونة البرتغالية ونظرة على معالمها السياحية

جولات السياحة في لشبونة هى جولات غنية بالتاريخ المتنوع ما بين العصر الإسلامي، وبين العصر الروماني، بالإضافة إلى الطبيعة الجميلة في المدينة بتلالها السبع.

مدينة لشبونة هي العاصمة البرتغالية، وهي أكبر مدن البرتغال، وتطل على المحيط الأطلنطي في وسط البرتغال ويبلغ عدد سكانها حوالي 548 ألف نسمة. سميت مدينة لشبونة بمدينة التلال السبعة وذلك لأنها بنيت على سبعة تلال شديدة الإنحدار مما جعلها تتميز بموقع جغرافي فريد.

يعود تاريخ لشبونة إلى عصر الرومان، ولكن بعد أن فتحها المسلمون أطلقوا عليها إسم لشبونة، وكانت تضم خمسة أبواب: الباب الغربي، وباب الخوخة، وباب البحر، وباب الحمة، وباب المقبرة، وكان الباب الغربي هو أكبر هذه الأبواب.

تشتهر لشبونة بأنها تنقسم إلى أحياء، كل حي يتميز بثقافة ولغة تختلف عن الأحياء الأخرى، ومن أشهر الأحياء في لشبونة حي ألكنتارا والذي يعد أشهر أحياء المدينة، وحي ألفاما وهو أقدم الأحياء في المدينة ويشتهر هذا الحي بموسيقي الفادو، وحي بايرو ألتو وهو مركز لممارسة مختلف الأنشطة كالتسوق والترفيه والاستماع إلى الموسيقي ومظاهر الحياة الليلية التي اشتهر بها هذا الحي.

حي كيدو ويشتهر بالمحالات التجارية التي يقصدها السياح لشراء مختلف الأغراض من ملابس وكتب ومجوهرات، كما يشتهر هذا الحي بوجود المقهى البرازيلي. على هذا المقهى كان الشاعر فرناندوا بيسوا يلقي أشعاره، بالإضافة إلى حي إستريلا، ولعل أهم ما يميز هذا الحي هو الكاتدرائية الموجودة به والتي تحمل نفس اسمه، وحي بيليم والذي يتميز بوجود المعالم الأثرية والتاريخية الجاذبة للسياح.

تجمع مدينة لشبونة بين الحضارة المعاصرة والحضارة القديمة، ويمكن رؤية ذلك في الأبنية التي تزين شوارعها فهي تضم العديد من المتاحف والكنائس والمحال التجارية والمطاعم السياحية والمقاهي.

المناخ في لشبونة
أما عن مناخ المدينة فهو معتدل بالنسبة لموقعها على المحيط الأطلنطي، فهي مدينة دافئة في الصيف وباردة في الشتاء.

السياحة في لشبونة

بإعتبار مدينة لشبونة هي العاصمة البرتغالية، فهي تتمتع بكل مقومات السياحة التي تجعلها محط لجذب السياح فبمجرد أنها العاصمة فهذا يشجع السياح على التعرف أكثر على ما تحويه هذه المدينة بداخلها.

تضم مدينة لشبونة مجموعة مميزة من المعالم السياحية الفريدة من المتاحف والقصور والقلاع والمسارح بالإضافة إلى العديد من أماكن الترفية المنتشرة في المدينة.

المعالم السياحية في مدينة لشبونة

ميرادورس
من الوجهات التي اشتهرت بها مدينة لشبونة حيث تم بناؤها فوق أحد التلال اللشبونية والتي يمكنك تسلقها للإستمتاع بمشاهدة جمال وروعة المدينة من قمة عالية.

قلعة ساو خورخي
تعد القلعة من أهم معلم السياحة في لشبونة البرتغالية، ويعود تاريخها إلى القرون الوسطي وهي تقع في وسط المدينة، وتمتلك القلعة إطلالة على المدينة بأكملها، وهي تمثل شاهداً على تاريخ البلاد العسكري والحربي.

برج بيليم أو برج سانت فنست

برج لشبونة
اطلالة على برج بيليم

من أهم المعالم الثقافية بالمدينة، وهو يقع في منطقة بيليم التاريخية ، ويمثل البرج تراثاً ثقافياً لليونسكو، ولقد تم تحصين هذا البرج من جميع النواحي نظراً لأهميته التاريخية.

الميدان التجاري في لسبونة

ميدان لشبونة
هو من أكبر وأشهر الوجهات السياحية في مدينة لشبونة، ويقع الميدان في وسط المدينة، ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم لذلك فهو يعد فرصة كبيرة لمن يرغب في التسوق في لشبونة.

يعد الميدان من أرقى أماكن السياحة في لشبونة ويضم الميدان مباني تاريخية تعود للقرن الثامن عشر، وتعد الساحة من أشهر الأماكن في البرتغال حيث كانت الساحة من الأماكن الشاهدة على انتهاء الحكم الملكي في البرتغال

نصب الاكتشافات
يقع في منطقة بيليم التاريخية، ويمكن لزواره الصعود أعلاه والاستمتاع بمنظر رائع للمدينة، وفي الطابق العلوي من النصب يمكنك رؤية نهر التاجة وبرج بيليم، والقاء نظرة على العديد من الأماكن السياحية في لشبونة.

المتحف الوطني في لشبونة
أيضاً يقع المتحف في منطقة بيليم، ويعد المتحف من أهم نقاط الاهتمام في لشبونة خصوصاً عند محبي التاريخ. المتحف الوطني في لشبونة هو من أقدم وأرقي المعالم الموجودة في مدينة لشبونة، ويضم بداخله مجموعة رائعة من الأعمال التاريخية التي يجب عليك رؤيتها، ويعد المتحف أكثر المتاحف زيارة في مدينة لشبونة بأكملها.

متحف البلاط الوطني أو متحف زليج
هو متحف مخصص لعرض البلاط والسيراميك وأشكال الديكور الجميلة والمميزة، وهو وجهة مميزة يمكن وضعها على خطة الزيارة بعد زيارة أفضل الاماكن في لشبونة والعودة لزيارته إن كان هناك وقت كافي، كما يمكن أيضاً زيارة المتحف عند زيارة الأماكن القريبة منه فهو مكان يستحق الزيارة.

حديقة الأمم أو بارك دا ناشويز
هي أحدث ما تم بناؤه في لشبونة، وتعد من أهم المناطق الترفيهية والتجارية بالمدينة، كما تعد الحديقة من أجمل معالم السياحة في لشبونة البرتغالية، كما تعد الحديقة من الخيارت المميزة أمام المسافرون العرب في لشبونة.

نظرة على معالم لشبونة السياحية

مناطق السياحة في لشبونة تتمتع بسحرها الخاص المختلط بالحضارات المختلفة، وأنشطة السياحة في مدينة لشبونة كثيرة جداً، لكن الأهم قبل زيارة المدينة هو إعداد جدول كامل لأبرز معالم مدينة لشبونة تجنباً لضياع الوقت، وبالتأكيد المعلومات في هذه السطور ستكون مفيدة جداً عند السفر إلى لشبونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى