السياحة في بريطانيابريطانيا

السياحة في لندن – دليل لندن السياحي

 لندن مدينة الضباب كما تسمي ، وأنا أحب أن أسميها بأرض الأساطير نظراً لوجود كم هائل من المباني التاريخية في هذه المدينة الساحرة ، وحديثي اليوم معكم سيكون عن السياحة في لندن ، عن اهم الاماكن السياحية في لندن ، وعن بعض الأنشظة التى يمكن العمل عليها عن زيارة لندن .

السياحة في لندن – دليل الاماكن السياحية في لندن

 بيت البرلمان

بيت البرلمان بريطانيا

هو أحد الاماكن المشهورة في لندن لأنه يضم أعضاء البرلمان البريطاني ، وهو مبنى كبير حيث يحتوي المبنى ، على ما يقارب الـ١٢٠٠ غرفة وقاعة وهي تعتبر من أقدم القاعات وتتميز بإرتفاعها العالي جداً ، وقد بنيت عام ١٠٩٧ ميلادياً.

هذا القصر يعتبر قصراً للعائلة المالكة في بريطانيا الذين كانوا يعيشون فيه لسنين طويلة حتي شب فيه حريق ودمره ، وبالرغم من العائلة المالكة تركت هذا المكان واستقرت بمكان آخر إلي أنه مازال من أهم المعالم الحضارية والآثرية في لندن.

يوفر القصر القيام بجولة ممتعة بداخله للتعرف علي القصر وما يحتويه من خلال مصاحبة مرشد يساعد الزوار في معرفة ما يوجد بالمكان مما جعل من القصر وجهة مميزة لمحبي اماكن لندن السياحية.

برج لندن

يعتبر من أهم المعالم الحضارية الشهيرة في لندن وهو يقع في قلب مدينة لندن حيث أمر ويليام الفاتح ببناء البرج الأبيض الذي أصبح رمزاً لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا ، مع جعله مكاناً لحفظ الأموال والأسلحة  ومكان لصك العملة وحفظ السجلات العامة وكمقر لحفظ الكنوز الملكية.

يتضمن هذا البرج ثلاثة أجنحة تتميز بعراقتها منذ قديم الزم ، ويتميز هذا المبني بوجود الحضارات العريقة التي مرت بها المراحل الزمنية المختلفة الأمر الذي جعل البرج قبلة لرواد السياحة في لندن.

تبلغ مساحة برج لندن والنطاق المحيط به ما يقارب 48 كيلومتراً ، وأصبح هذا المكان يجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للإستمتاع بجماله والمظاهرة الطبيعية الخلابة للبرج ، كما يمكن القيام بجولة للتعرف على المكان واستعراض ما يوجد به حتي تصبح جولة ثقافية وترفيهية كما أنه يوجد في البرج اماكن لذوي الإحتياجات الخاصة ، ونظراً للخدمات في البرج مع جماله يعتبر البرج من أجمل الاماكن السياحية في لندن.

المتحف البريطاني

صور المتحف البريطاني

يعتبر المتحف البريطاني في لندن من أهم المتاحف في العالم لما يميزه من الإهتمام بالحضارات الإنسانية كونه يضم داخله أكثر من 13 مليون غرض من كل القارات والعديد من الشعوب.

يتميز المتحف بإحتوائه علي مجموعة مميزة من المعروضات الفنية مثل : مجموعة الشرق الأوسط والتي تضم بداخلها مجموعة متنوعة من التحف الفنية والآثرية التي ترجع إلي العديد من الشعوب التي عاشت على هذه الأرض الممتدة من العراق وحتى شمال أفريقيا ، كما يوجد به مجموعة مخصصة للسودان ومصر القديمة الفرعونية والتى تعود بعضها إلى 10 آلاف سنة.

ان يميز القيام بجولة سياحية في هذا المتحف أن هناك متخصصون يقومون بشرح كل ما يحتويه المتحف من خلال جذب المزيد من الزوار وتوضيح ما يحتويه من كنوز تخص العديد من الشعوب المختلفة والحضارات المتنوعة ، ويعتبر المتحف البريطاني من أهم معالم السياحة في لندن بل وفي بريطانيا كلها.

ساعة بيج بن

أحد أشهر الاماكن السياحية في لندن وبريطانيا والعالم أجمع ، وهى لها مكانة كبيرة بلندن ، وقد سميت بإسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني في ذلك الوقت ، والذي كان يلقب ببيغ بن وهو من قام بالإشراف على مشروع الساعة وتصميم برجها.

ميدان بيكاديللي

يعتبر من أشهر الميادين في لندن نظراً لمكانه المميز الذي يجعله وجهة للسياح كونه يضم بالقرب منه العديد من أماكن الترفيه والأسواق ودور السينما والمسارح ، كما أنه يمكن الوصول اليه بطريقة مريحة وسهلة.

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام لندن

بني هذا القصر ليكون مقر للعائلة الملكية البريطانية ،لذلك يعتبر هذا القصر من أهم المعالم التاريخية والسياحية الهامة في لندن ، فهو يجذب اليه الكثير من السياح كما أنه يتميز بمساحته الكبيرة.

يحتوي قصر بيكنغهام على ٥٢ غرفة ملكية إضافة إلى ١٨٨ غرفة خاصة بالموظفين وما يزيد عن الـ ٩١ مكتباً ، ويتميز هذا القصر بتصميمة المعماري الرائع والمميز ، أما ما جعل القصر يجذبإليه المزيد من الزوار هو قيام القصر بعرض العديد من الأفلام السنيمائية والروايات القديمة ، وتعتبر زيارة قصر بيكنغهام من الأشياء التى لا يجب أن يتركها كل من يفكر في السياحة في لندن.

دار الأوبرا الملكية

يعتبر درا الأوبرا الملكية من أهم المناطق السياحية في لندن خصوصاً نحبي الفنون لأنه يقدم العديد من العروض المسرحية والأوبرا ويستضيف العديد من العروض العالمية في مسرحة.

متحف العلوم

هو من المتاحف المشهورة جداً في لندن  فهو يحتوي علي العديد من الآلات القديمة والتي حصلت علي براءة اختراع علي تميزها ، وهو من أشهر الاماكن التى يأتي إليها الزوار منكافة أنحاء العالم للتجول ومشاهدة ما يحتويه مثل :

  • كبسولة التحكم الفضائية أبولو 10.
  • قذيفة ستيفنسون.

كما أنه يحتوي علي قاعات عرض والتي يتم فيها النقاش بالطرق العلمية ، كما يعرض العديد من الأشياء الموجودة به والأفلام العلمية للإستفادة منها.

متحف التاريخ الطبيعي

يعتبر واحد من أكبر المتاحف التى تضم مجموعة من العينات المرتبطة بالتاريخ الطبيعي للحيوانات والنباتات والحشرات وكل ما يتعلق بعلوم الحياة والأرض.

يوجد في المعرض العديد من العروض المميزة للديناصورات والحوت الأزرق ويوجد به العديد من الجولات للتعرف علي الكائنات الموجودة به من عينات وكل ما يخص عالم الطبيعة ، وهو من أجمل المعالم السياحية في لندن.

هذا المتحف يضم العديد من الفاعليات التي تشمل كل ما يضم العلوم الطبيعية والعلوم الحيوانية وعلوم الحياة والأرض ، وتعتبر كافة المعروضات الموجودة بالمتحف ذات قيمة تاريخية وعلمية كبيرة ، كما توجد بالمتحف أيضاً مكتبة تهتم بالتاريخ الطبيعي وتضم العديد من الكتب التي تهتم بمجال الطبيعة والعديد من المجلات والمخطوطات ، ونصيحتي لكل شخص يفكر في القيام بجولة سياحية في لندن أن لن ينسي زيارة هذا المتحف الرائع.

لندن آي

لندن آي أو عين لندن

هي عبارة عن عجلة عملاقة تقع في حدائق جوبيل بالضفة الجنوبية لنهر التايمز بلندن ، وهي ترجع إلى الاسم الرسمي للخطوط الجوية البريطانية.

صممت العجلة من طرف فريق معماري ضم المهندسين الزوجين ديفيد ماركس وجوليا بارفيلد والذين قدموا فكرتهم لإنشاء عجلة كبيرة للمراقبة خلال منافسة لتصميم معلمة بارزة خاصة بالألفية الجديدة.

حصل الزوجين على الدعم من الخطوط الجوية البريطانية التي رعت المشروع لإنشاء لندن آي ، وهى أحد المعالم السياحية في لندن التى تتمتع بشهر كبيرة.

أنشطة يمكن القيام بها خلال رحلة الى لندن

النشاط الأول

بالطبع معظم من يفكر في السياحة في لندن يعرف أن لندن تقع على نهر التايمز البديع ، وهذه فرصة جميلة للقيام بجولة سياحية في هذا النهر الساحر مروراً ببرج لندن الذي تحدثت عليه في الأعلى وساعة لينن آي وبعض الأماكن الأخرى ، ولن أحدثك عن كم المتعة من خلال جولة في نهر التايمز والتقاط بعض الصور ومشاهدة مناظر لندن البديعة ، لن أطيل عليكم أترككم تتعرفون على هذه اللحظات بأنفسكم☺.

النشاط الثاني

اذا كنت ممن يفكر في زيارة لندن ومعك أسرتك وأطفالك فنصيحتي لك أن تخصص لهم يوم كامل للإستمتاع بالذهاب للملاهي ولا تنسى أيضاَ أنك ستسعد بسعادتهم وباللعب معهم ، يمكنك الذهاب في جولة إلى ملاهي ثورب بارك وهي ملاهي جميلة جداً وليس بالبعيدة عن لندن.

النشاط الثالث

اذا كنت من عشاق التسوق فدعني أقول لك أن التسوق في لندن له طعم آخر ، يمكنك الذهاب إلى البيكاديلي سيدعوا لك الأطفال كثيراً ولكنك ستدفع كثيراً أيضاً ☺ ، ثم تقوم بجولة في بعض المطاعم وبعض المحلات الراقية ثم تستعد للنشاط التالي ، وهكذا.

خاتمة حول السياحة في لندن

 

الصورة من هايد بارك لندن

الأنشطة التى يمكن القيام بها في لندن كثيرة ، وأنت عندما تفكر في السياحية في لندن عليك أن تضع لك جدولاً تسير عليه ، وفي حال الخروج عن الجدول يكون الخروج طفيف جداً ، ونصيحتي الغالية الاماكن السياحية في لندن حول تجنبها ليلاً واجعل تحركك في النهار نظراً لكثرة السكارى في الليل في كثير من الشوراع ، نلتقي على خير.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى