السياحة في هولنداهولندا

السياحة في ماسترخت طفلة الجنوب الهولندي المدللة

مدينة  ماستريخت واحدة من أبرز المدن السياحية في هولندا، وما يميز معالم السياحة في ماسترخت هو وقوع المدينة بالقرب من مدن الغرب البلجيكي بشكل كبير، بالإضافة إلى وقوع المدينة على بعد بضعة أميال من ألمانيا من جهة الشرق، وهذا القرب أكسب مناطق السياحة في ماسترخت أفضلية وتسهيلاً كبيراً لمن يرغب في عمل جدول سياحي يشمل هولندا وبلجيكا والمانيا.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

السياحة في ماسترخت طفلة الجنوب الهولندي المدللة

تزخر تلك المدينة بتاريخ وثقافة عالية، فضلاً عن وجود أشهر ميدانين رائعين بها وهما: ميدان فريتوه، الذي يضم كنيسة سانت سيرفاس وكاتدرائية سانت جان، كما أنه يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم، وميدان السوق، والذي يضم ساحة المدينة حيث يقام سوق كبير للبائعين صباح يومي الأربعاء والجمعة.

من معالم الجذب الأخرى البارزة بالمدينة، هى حصون المدينة القديمة أو “فستيجينجويركين”، وهى تستضيف بإنتظام مهرجانات كبيرة في أوقات مختلفة على مدار السنة، بما في ذلك مهرجانات الخريف والشتاء.

أقرأ ايضاًجولة بين المعالم السياحية في مدينة لاهاي

تقدم ماستريخت للسائح كل ما يريده، فالطبيعة ساحرة والطقس معتدل، والأسواق التجارية مملوءة بأحدث المحلات وأضخمها، والمطاعم كثيرة، وكذلك وسائل الترفيه والمقاهي، ولعشاق الفنون والتحف، هناك أكثر من 400 متحف، وعشرات المسارح التي تمتلئ بالعروض الموسيقية.

يحصل السائح على بطاقات تستخدم لعدة مرات في الحافلات والقطارات من محطات الحافلات والقطارات أو من مكاتب البريد، أما سيارات الأجرة، فإنها تحمل فوقها لافتات كبيرة تميزها عن غيرها من السيارات، مكتوب عليها كلمة أجرة بخط كبير، كما أن كل سيارات الأجرة بها عدادات، والسعر الذي يظهره العداد، يدفعه السائح مع دفع زيادة بسيطة للسائق.

التجول في ماسترخت
جمال الأبنية في ماسترخت

أما القطارات الكهربائية فإنها تسير بين كل المدن بإنتظام، ولا يتعدى الوقت بين كل منها الساعة على الأكثر، وذلك منذ السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل، وتسير هذه القطارات بين المدن الرئيسية أحياناً كل عشر دقائق أو ربع ساعة، وهناك قطارات سريعة لا تتوقف في المدن الصغيرة، تسمى (إنترسيتي) وقطارات تتوقف عدة مرات.

بإمكان السائح الحصول على تذكرة سفر بالقطار صالحة لمدة ثلاثة أو سبعة أيام بسعر مخفض، وهذه البطاقة تخول له استعمال القطارات في تلك المدة كيفما يشاء، وبالمقدار الذي يريده.

هناك مكاتب لتأجير السيارات مثل:”هرتز”، و”أفس”، و”يوروكار”، تؤجر للسائح سيارة خاصة طيلة مدة إقامته، أو المدة التي يريدها، شريطة أن يكون حاملاً رخصة قيادة دولية، ولا تتجاوز السرعة المصرح بها داخل المدن الخمسين كيلو مترًا في الساعة، بينما هي على الطرق السريعة لا تتعدي 110 كيلو متر، وتبلغ المسافات بين أمستردام وماسترخت 200 كيلو متر.

إذا تعطلت السيارة على إحدى الطرق بين المدن، يجدر بالسائق الاتصال بمكاتب نادي السيارات، كما تكثر مكاتب الترفيه عن السياح والتي تقوم بتنظيم رحلات مائية بواسطة القوارب الجميلة، تقوم بالتجوال داخل المدن، وعلى السائح أو الزائر أن يتذكر أن مكاتب السياحة الوطنية التي تحمل لافتات عليها حرف V.V.V. فهى تقدم للسائح كل ما يريده، وتقدم له النصح والإرشاد وتجيبه عن كل أسئلته.

أماكن الإقامة في ماستر يخت

توجد الكثير من الفنادق الكبيرة الفاخرة وهي فنادق رئيسية تتميز بموقعها الرائع الخلاب، وتقدم للنزلاء الكثير من التسهيلات، تمثل درجة واحدة، وتقدم للنزلاء أيضاً كل الراحة، مثل “دورميو ريزورت ماستريخت”، “إنوفا هاوسنج”، “باستيون هوتل ماستريخت سينتروم”، “ديرلون هوتل ماستريخت”، ويمكنك حجز فندقك في ماسترخت من هنا.

أما المطاعم، فهناك مطاعم تقدم الطعام الهولندي التقليدي، ومطاعم أجنبية كثيرة من أهمها: المطاعم الإندونيسية والصينية، والهندية والفرنسية والإيطالية واليوغسلافية والتركية واليونانية والإسبانية، كما بدأت تظهر المطاعم العربية بكثرة والتى تقوم بعمل الأكلات المصرية والمغربية والتونسية والفلسطينية.

الأماكن الترفيهية والمزارات السياحية 

المعرض الأوروبي للفنون الجميلة، ويكون في مارس ويمكن للزوار الاستمتاع به لمدة أسبوع كامل في مركز (Mecc) للمؤتمرات والعرض بمدينة ماستريخت بأهم سوق في العالم للوحات القرن 17 الزيتية بكبار الرسامين الهولنديين والفلامنج، والدخول لتلك العروض مجانية لكل فرد، أو تكون بأسعار مخفضة.

توجد أيضاً الكثير من المعالم البارزة في ماسترخت والتي يمكن زيارتها والتعرف عليها عن قرب مثل :

  • ملعب دي جويزلت.
  • مجلس المدينة Dominicanenkerk.
  • كنيسة سان سيرفاس.
  • متحف التاريخ الطبيعي كازماتن.
  • متحف بونيفانتن.
  • مركز خزف هيلبورت.
  • حصن القديس بيتر زونيبرغ.
  • معرض ماسترخت.
  • مركز مؤتمرات ماسترخت.
  • ملعب ماستريتش الدولي للجولف.
  • ستيتشينج سبورت.
معالم السياحة في ماسترخت
جمال الطبيعة في ماسترخت
سحر الطبيعة في ماستريخت

المناطق السياحية في مدينة ماسترخت الهولندية ساحرة وكثيرة جداً، لكن الجمال في ماستريخت يتمحور في المعالم الطبيعة والمعالم التاريخية العتيقة في المدينة التي تعد إحدى أجمل مدن السياحة في هولندا التي ننصح المسافرون العرب بزيارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى