السياحة في ميلانو - دليل الاماكن السياحية في ميلانو | الهجرة معنا

منح سنغافورة الدولية 2016 لدرجة الدكتوراه في عدة مجالات

منح سنغافورة الدولية 2016 لدرجة الدكتوراه في عدة مجالات

ميزات اللجوء في اوروبا

ميزات اللجوء في اوروبا
32

السياحة في ميلانو – دليل الاماكن السياحية في ميلانو

تلقب بالعاصمة الأخلاقية لإيطاليا ، إحدى أعرق مدن العالم وأقدمها ، إنها مدينة ميلانو الجميلة ، قلب الإقتصاد الإيطالي النابض وإحدى أجملها مدنها ، وأنا اليوم سأتحدث عن السياحة في ميلانو إحدى أكبر مراكز الجذب السياحي في ايطاليا بشكل خاص وفي اوروبا والعالم بشكل عام ، وهذا يعود لمتاحفها ومعالمها التاريخية العريقة.

السياحة في ميلانو وأهم الأماكن السياحية بها

بوابة بورتا سيمبيون

بوابة بورتا سيمبيون

هذه البوابة تقع في المنطقة المركزية من مدينة ميلانو ، وشكل هذه البوابة يأتي على هيئة قوس ، كما أن البوابة تعرف بإسم قوس النصر.

المنطقة التي تقع فيها هذه البوابة من أهم مناطق الجذب السياحي في ميلانو ، بالإضافة إلى أن أهم الشوارع في ميلانو تحيط بالبوابة.

قلعة فرانشيسكو سفورزا

قلعة فرانشيسكو سفورزا

هي واحدة من أهم وأفضل القلاع على في أوروبا ، كما تصنف كواحدة من أكبر القلاع في أوروبا كلها.

القلعة تضم في داخلها عدة متاحف بالإضافة إلى مجموعات فنية جميلة ، وتتسم هذه القلعة بالتصميم الجميل والنادر ، حيث أن هذا التصميم يعود للقرن الخامس عشر ، وهذا ما جعلها من أبرز وجهات السياحة في ميلانو نظراً لقدمها وعراقتها.

هذه القلعه تعرض نخبة كبيرة من الأعمال الفنية الرائعة ، سواء الأعمال الفنية من العصور القديمة ، أم من العصور الحديثة لجميع فناني العالم وإيطاليا.

أكواريوم سيفيكو دي ميلان

هو عبارة عن حوض كبير جداً ، يضم عدد كبير من الفصائل المختلفة للأسماك النادرة والمتنوعة ، وهذا الحوض يوجد في داخل أحد المباني القديمة التي تقوم على عرض العديد من المخلوقات المائية التي تعيش في بحيرات إيطاليا وأنهارها.

المبنى يحتوي في داخله على مكتبة كبيرة للعلوم البحرية ، كما أنه يوجد به تمثال لنبتون الذي يمثل أحد الرموز المشهورة للماء والبحر الروماني ، وأكواريوم سيفيكو يعد واحدً من أجمل الاماكن السياحية في ميلانو خصوصاً للعائلات.

متحف بولدي بيزولي

لقد تم بناء هذا المتحف في القرن التاسع عشر ، كما أنه لازال حتى اليوم يتمتع بنائه بالقوة والمتانة ، والمتحف يوجد في داخله مجموعة نادرة من اللآلئ الفنية النادرة لكبار الفنانين الإيطاليين والذين منهم بوتستشيلي وبرتولوميو وبرتوليني.

المتحف يقوم على عرض عدد كبير من اللوحات الفنية النادرة ، بالإضافة إلى عدد من المنحوتات والأسلحة القديمة ، كما أنه يضم أيضاً العديد من الصناعات الفخارية والزجاج.

فييرا ميلانو

واحد من أهم وأكبر معارض التجارة في جميع أنحاء العالم ، ويتميز بمساحته الكبيرة ، وهو يضم في داخله عدد كبير من المنتجات الجيدة والمتنوعة.

جيأرديني إيندرو مونتانيلي

هي واحدة من أشهر الحدائق في مدينة ميلانو ، ولقد تم تشييدها في عام 1784 ، وفي يومنا هذا تعتبر هذه الحديقة من أعرق الحدائق وأبرزها في إيطاليا ، بل تعبر من أجمل المناطق السياحية في ميلانو.

تضم الحديقة في داخلها مساحة كبيرة خضراء ، كما أنها قد صممت طبقاً للطراز الذي صممت به الحدائق الإنجليزية ، ويوجد في داخل هذه الحديقة متحف للتاريخ الطبيعي ، كما أنها تحتوي أيضاً على الكثير من التماثيل للشخصيات المعروفة التي ساعدت في بناء هذه المدينة.

دار الأوبرا ومتحف لاسكارا

من أشهر دور الأوبرا العالمية والتاريخية ، وهى وجهة مميزة للكثير من محبي الأوبرا.

الدخول إلى هذه الدار يكون بحجز سابق ، وتضم دار الأوبرا العديد من المنحوتات والرسومات التي توجد في قاعة مخصصة للمحاضرات في مربع يوجد وراء الكواليس.

مواعيد العمل في هذا المتحف تبدأ من تمام التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ، ودار الأوبرا لاسكالا تعد واحدة من أبرز وأشهر المعالم السياحية في مدينة ميلانو.

معرض فيتوريو إيمانويل الثاني

معرض فيتوريو إيمانويل الثاني

لقد تم تشييد هذا البناء في عام 1867 من قبل فيتوريو إيمانويل ، وهذا البناء يغطيه سقف من الزجاج الضخم ، كما أن به عدد كبير من المحلات والمطاعم التي تتمتع بدرجة عالية من الأناقة والفخامة.

يوجد أيضاً في داخله فسيفساء على شكل رموز من المدن الإيطالية القديمة ، ولقد تم انشاء هذا المعرض بطريقة تجعله حلقة وصل بين اثنين من أهم المعالم السياحية المشهورة في المدينة ألا وهما مسرح لاسكالا ودومو.
معرض الصور بريرا
هذا المعرض يعد من المتاحف الفنية لعدد كبير من مجموعات أعمال الفنانين والذين منهم بيليني ورافابيل وبييرو ، وهذا المعرض يضم عدد كبير من القاعات التى يصل عددها إلى ثمانية وثلاثون ، وهذه القاعات تضم عدد كبير من الأعمال الفنية المثيرة والرائعة.

منتزه باسيليكاس بارك

المنتزه عبارة عن منطقة خضراء فسيحة محاطة من جميع الجوانب بالمقاهي والمطاعم ، ولقد كان هذا المبنى هو المحل الذي يتم فيه تنفيذ أحكام الإعدام حتى عام 1840 حتى انتهت الحرب العالمية الثانية ، فتم إعادة تصميمه ليصبح الآن من أفضل الاماكن السياحية في ميلانو.

متحف انتر ميلان واي سي ميلان

متحف انتر ميلان واي سي ميلان

ملعب سان سيرو الذي يقع بداخله متحف انتر ميلان واي سي ميلان

المتحف تم افتتاحه في عام 1996 ، وهو يقوم على عرض تاريخ الناديين عن طريق عرض البعض من الأفلام والنماذج بالإضافة ، إلى التذكارات الفريدة ، كما يضم المتحف نحو 24 تمثالاً لأبرز اللاعبين بأحجامهم الطبيعية.

هذا المتحف يقع في ستاد سان سيرو الجميل ، ورسوم الدخول للبالغين تبلغ 7 يورو ، وهو واحد من أجمل معالم السياحة في ميلانو.

متحف التاريخ الطبيعي ميلانو

يطلق عليه اسم متحف العلوم الطبيعية ، وهو واحد من أقدم المتاحف التي توجد في مدينة ميلانو الإيطالية ، وهذا المتحف يقع في الحدائق العامة في مقابل بالاتزو روكا سابوريتي.

المتحف يشتهر بإحتوائه على مجموعة كبيرة من الطيور ، والتي يبلغ عددها نحو 25000 نوعا مختلف ، كما أنه يضم في داخله عدد كبير من الحفريات والمعادن بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير ومتنوع من الحشرات.

مدينة السحر والجمال –  اهم الاماكن السياحية في فينيسيا

المعروضات في المتحف تنقسم إلى قسمين أحدهما يتناول علوم الطبيعية والأرض ، والآخر يتناول البترول والديناصورات والمعادن ، بالإضافة إلى احتواء المتحف على قبة فضائية خلف المتحف ، وهو  يعمل جميع أيام الأسبوع في ما عدا يوم الإثنين.

الحدائق العمومية

الحدائق العمومية ميلانو

لقد تم القيام على تنسيق هذه الحدائق في عام 1786 ، كما أنه تم انشاء العديد من التمديدات للحديقة وتحديداً في عام 1857.

هذه الحدائق تبلغ مساحتها نحو 16 هكتاراً ، وهي الحدائق الأكبر في مدينة ميلانو.

الحدائق تضم عدد كبير من الأشجار والزراعات ، بالإضافة إلى وجود الكثير من الممرات بالحديقة ، كما تضم الحدائق عدد كبير من النصب التذكارية.

الحدائق تضم في داخلها ثلاثة من البحيرات الصغيرة ، كما أنها تحتوي على العديد من أماكن الجذب للأطفال حيث أنها تحتوي على الكثير من الأماكن المخصصة للأطفال التي تحتوي في داخلها على العديد من الألعاب التي تجذب الأطفال ، ومن هذه هى الألعاب القطارات المصغرة ولعبة السيارات.

متحف ليوناردو دافنشي

لقد تم تأسيس هذا المتحف في عام 1947 من الميلاد ، وهذا المتحف يضم في داخله الكثير من مجموعات العلوم والتكنولوجيا على مستوى العالم ، كما أنه يضم في داخله عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر المتقدمة ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أول آلة حاسبة في العالم والتى تم اختراعها في عام 1642.

يضم أيضاً عدد كبير من العروض التي تقوم على تصوير السينما والفلك ، كما أن هناك قاعة وهي قاعة ليوناردو دافنشي في هذا المتحف تحتوي على العديد من أعامل المبدع ليوناردو دافنشي ، ويعد متحف ليوناردو دافنشي المعلم الأهم بين معالم السياحة في ميلانو.

المتحف البلدي للآثار

من أشهر الأشياء التي توجد في هذا المتحف هو برج أنسبيرتو الخماسي وهو جزء من الجدار الروماني ، ويوجد هذا البرج في وسط حديقة المتحف وهو يقوم على عرض الكثير من المجوهرات ، بالإضافة إلى عرضه للكثير من الأدوات والأطباق المصنوعة من الفضة.

المتحف يضم في داخله عدد كبير من أعمال الفسيفساء ، ورسوم الدخول للبالغين 2 يورو للفرد الواحد ، أما الدخول يوم الجمعة فهو بالمجان.

نظرة على السياحة في ميلانو

نظرة على السياحة في ميلانو

من يحب أن يلقي نظرة على التاريخ وتحديداً في اوروبا عليه أن يزور مدينة ميلانو ، وما يميز الاماكن السياحية في ميلانو أن معظمها من المتاحف وهذه المتحف تضم جزء كبير من التاريخ الأوروبي والعالمي ، كما تضم معلومات عن بدأ إنشاء تاريخ مدينة ميلانو.

لزيد من المعلومات حول مدينة ميلانو يمكنكم زيارة موقع مدينة ميلانو على الانترنت من هنا.


مشاركة المقال


عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات