الهجرة إلى كنداكندا

الفرق بين الهجرة واللجوء الى كندا وأيهما أفضل

الفرق بين الهجرة واللجوء الى كندا كبير، وفي هذه السطور سنوضح في نقاط سريعة الفرق اللجوء والهجرة الى كندا، وأيهما أفضل الهجرة أم اللجوء الى كندا.

الفرق بين الهجرة واللجوء الى كندا وأيهما أفضل

أولاً الهجرة الى كندا

المهاجر إلى كندا هو الشخص الذي يترك بلده طوعاً بحثاً عن عمل وحياة أفضل له ولأسرته، ويحتاج الشخص للهجرة الى كندا خطوات عديدة قبل أن يصل لمرحلة الهجرة والاقامة في كندا.

شروط الهجرة الى كندا كثيرة لكن أبرزها الوصول لمستوى معين في اللغة الانجليزية أو اللغة الفرنسية، وهذا يعتمد على الاقليم الذي سيهاجر الشخص اليه، الأمر الثاني يحتاج الشخص لشهادات خبرة في مجال عمله، بالاضافة إلى الشهادات الدراسية، كما يجب أن يقدم الشخص ما يثبت قدرته على الانفاق على نفسه بعد السفر الى كندا والاستقرار بشكل جيد.

تقديم الهجرة الى كندا إلى كندا له خطوات مهمة يجب العمل عليها، ويمكن العمل على هذه الخطوات مع محامي هجرة كندي معتمد، أو يمكن للشخص العمل على ملف الهجرة الى كندا الخاص به بنفسه، واذا كنت تنوي العمل على ملفك بنفسك ننصحك بالرجوع لهذذه المقالات :

ثانياً اللجوء في كندا

الفرق بين الهجرة واللجوء الى كندا هو العكس، فـ اللاجئ في كندا هو الشخص الذي ترك بلده رغماً عنه وذهب إلى كندا طلباً للحماية، ولا يحتاج اللاجئ لشهادات دراسية ولا شهادات لغة، ولا شهادات خبرة للحصول على اللجوء، لكن ما يهم هو أن تكون لدى الشخص أسباب لطلب اللجوء لأن الوصول إلى كندا فقط لا يكفي، ولمعلومات أكثر حول اللجوء في كندا ننصحكم بمراجعة هذه المقالات :

نقاط سريعة توضح الفرق بين الهجرة واللجوء الى كندا

1 _ اللاجئ لا يمكنه العودة إلى بلده لأن هرب منها طلباً للحماية في كندا، وفي حال العودة قد يتم الغاء اللجوء لأن أسباب اللجوء وهى الهروب قد زالت، أما المهاجر يمكنه العودة إلى بلده حيثما شاء.

2 _ اللاجئ توفر له الدولة الكندية كافة متطلبات العيش من مسكن وملبس وكافة مناحي الحياة حتى يندمج في المجتمع الكندي عكس المهاجر الذي يجب أن يدفع كل شئ من جيبه.

3 _ اللاجئ لا يحتاج إلى شهادات خبرة أو أي شهادات حتى يتمكن من السفر إلى كندا، عكس المهاجر الذي يحتاج لشهادت خبرة ولغة وماشابه.

4 _ اللاجئ لا تهمه طريقة الوصول الى كندا حتى يتمكن من تقديم طلب لجوء الى كندا والبقاء في كندا، أما المهاجر فيحتاج إلى الوصول بشكل قانوني، غير ذلك سيكون الشخص المهاجر معرض للترحيل من كندا في أي وقت.

أيهما افضل اللجوء أم الهجرة الى كندا

الحديث في ما يخص أيهما أفضل، يعود للشخص نفسه، ويعود للحالة التي تعرض لها الشخص، فمن تعرض للقصف والخوف لن يبحث عن الأفضل، ولكن سيبحث عن النجاة بحياته أولاً، الأمر الثاني من يتعرض للخوف لن يكون أمامه الوقت للاختيار بين الأفضل والأسوء لأنه يخرج مضطر.

معلومات أكثر يمكنكم مراجعة موقع دائرة الهجرة الكندية http://www.cic.gc.ca/english

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى