اللجوء الى امريكا في ظل حكم دونالد ترامب | الهجرة معنا

شركات الطيران تمنع مواطني الدول المحظور دخولها الى امريكا من السفر

شركات الطيران تمنع مواطني الدول المحظور دخولها الى امريكا من السفر

تشديد اجراءات اللجوء في سلوفينيا

تشديد اجراءات اللجوء في سلوفينيا
49

اللجوء الى امريكا في ظل حكم دونالد ترامب

زاد الحديث والسؤال من زوار موقعنا بخصوص اللجوء الى امريكا بعد وصول دونالد ترامب لحكم الولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذه السطور سنجيب على هذا السؤال بإختصار شديد جداً، وتبقى كافة التكهنات تجيب عليها الأيام القادمة.

اللجوء الى امريكا في ظل حكم دونالد ترامب

الحقيقة السؤال عن اللجوء في امريكا بعد وصول ترامب لحكم امريكا منطقي، لأنه لا يوجد هناك شخص عاقل سيترك الموت أو الإهانة خلف ظهره ويذهب ليشربها ويرتوي منها في الولايات المتحدة، وتصريحات ترامب وقرارته التي اتخذها مؤخراً هى ما تبرهن على ذلك.

نص قرار ترامب الأخير بخصوص اللاجئين

دونالد ترامب وقع يوم الجمعة الماضي، على مرسوم يقضي بتعليق إستقبال اللاجئين داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 4 أشهر، بالإضافة إلى فرض حظر على دخول المهاجرين الذين يحملون الجنسية السورية إلى أراضي الولايات المتحدة لأجل غير معلوم.

القرار الجديد ينص أيضاً على عدم منح  تأشيرات للدخول إلى لولايات المتحدة لمدة 90 يوماً لمواطني الدول الـ 6 التالية :

  • اليمن.
  • إيران.
  • الصومال.
  • ليبيا.
  • العراق.
  • السودان.

ترامب وعدائه للمهاجرين

انتهج ترامب خلال حملته النتخابية نهجاً معادياً للمهاجرين من المكسيك الجارة الأقرب للولايات المتحدة، بالإضافة إلى معاداة المهاجرين من الدول العربية والإسلامية، كما وعد بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

اللجوء الى امريكا بعد حكم ترامب

التفكير في اللجوء في امريكا الآن مهما كانت وسيلة الوصول لا ننصح به، والأفضل الإنتظار لرؤية ما ستسفر عنه الفترة القادمة، رغم أن الأمور في أمريكا الآن عادية جداً، وتصريحات ترامب وقراراته لا تؤثر في المتواجدين فعلياً على أرض الولايات المتحدة خصوصاً الولايات والمدن التي توجد فيها جالية مسلمة كبيرة، أما المدن والولايات التي تعد أعداد المسليمن فيها قليلة، فتشهد العديد من المنشاوات العنصرية من فئة معينة من المواطنين، وليس من الشرطة أو الحكومة.

بشكل عام سيكون اللجوء الى امريكا بعد وصول ترامب لحكم امريكا صعب، حتى وإن لم ينفذ ترامب كافة وعوده وتهديداته، وقد صرح ترامب بخصوص اللاجئين، وقال : أنه سيسمح للاجئين السوريين المسيحيين فقط بالدخول إلى الولايات المتحدة، لأن المسلمين كان يتم منحهم الفرصة الأكبر، بينما اللاجئين المسيحيين كان من الصعب أن يدخلوا إلى الولايات المتحدة.

بالطبع تصريحات ترامب غير صحيحة طبقاً للإحصائيات الأمريكية، فأعداد اللاجئين المسلمين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة على مدار العام 2016 بلغت 38901 لاجئ، بينما بلغ عدد اللاجئين المسيحيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة في 2016 37521 علماً أن الأعداد موزعة على كافة دول العالم.

أعداد المسلمين والمسيحيين من اللاجئين متقاربة جداً وليست كما قال ترامب، وأعداد المسلمين أكبر، لأن معظم اللاجئين الذين وصلوا إلى امريكا خلال العام 2016 هم من سوريا ومعظمهم مسلمين، لكن قبل ذلك كانت أعداد اللاجئين المسيحيين أكبر.

وبعد

الولايات المتحدة تعطي حق اللجوء لمن يستحق، بغض النظر عن ديانة الشخص، لكن دونالد ترامب يريد أن يبرر مواقفه فقط، وبناءً على تصريحات ترامب وقراراته، قد لا يقتصر الأمر على حق اللجوء الى امريكا ، ولكن قد يشمل الأمر حجب التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية عن بعض الدول العربية والإسلامية.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. bob

    ملعون ابو اللى يموت وهيتجنن فى انه ييجى بلدنا مصر وبيكرهنا وبيكره شعبنا وثقافتنا وعاداتنا اى كان دينه وامريكا ليها الحق ان تفعل بالمثل عيب المسلمين انهم يحبوا حضارة الغرب والاستفاده والتمتع بها وبمدنيتهم وتحضرهم واهتمامهم بحقوق الانسان والمساواه والعدل بين البشر وحتى بيغامروا وبيموتوا نفسهم فى البحر لهجره غير شرعيه للذهاب اليهم وفى نفس الوقت تجد المسلمين بيكرهوهم وبيحقدوا عليهم ومبيندمجوش معهم ولا مع ثقافتهم ولا بيحترموا عاداتهم وتقاليدهم وقوانينهم والاشد من كده فاكرين الغرب غبى ومش فاهمهم وكانى الادميه والتحضر والترحيب بالبشر وحقوق الانسان غباء وعبط بالنسبه لهم .

  2. انا فلسطينيه مقيمه بمصر ولديه طفلتين وأنا مطلقه لا يوجد لدي منزل ولا راتب وأريد تأشيره إنسانيه ومحتاجه حد يساعدني