اللجوء إلى كنداكندا

اللجوء الى كندا من امريكا برا : من يمكنه البقاء ومن عليه مغادرة كندا

اتجهت الأنظار نحو اللجوء الى كندا من امريكا برا خصوصاً بعد  قدوم دونالد ترامب الى سدة الحكم في الولايات المتحدة الامريكية .

قرارات ترامب بشأن الهجرة و اللجوء  دفعت الكثير من الأشخاص في التفكير بشكل جدي في ترك امريكا والتوجه الى كندا لطلب اللجوء .

في سطور اليوم سنتعرف على الحالات التي يمكن فيها تقديم طلب لجوء الى كندا عند دخول الأراضي الكندية عن طريق الحدود البرية بين امريكا وكندا .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

اتفاقية اللجوء بين امريكا و كندا

تنص اتفاقية اللاجئين بين كندا و الولايات المتحدة على اعادة طالبي اللجوء القادمين براً من امريكا الى كندا لطلب اللجوء بكندا .

و بناءً على هذه الاتفاقية يجب على أي شخص يصل كندا قادماً من امريكا عن طريق الحدود البرية أن تتم اعادته الى امريكا مرة اخرى .

أقرأ أيضاً :

هذه الاتفاقية لها شروط تحكمها، و هى التي تقرر من يمكنه البقاء في كندا، و من عليه مغادرة الأراضي الكندية الى امريكا .

اللجوء الى كندا من امريكا برا

هناك 4 شروط أساسية لقبول معالجة طلبات لجوء الاشخاص القادمين من امريكا الى كندا براً لطلب اللجوء و هى كالتالي :

أحد أفراد الأسرة يقيم داخل كندا

اذا دخل شخص الى الاراضي الكندية عن طريق البر قادماً من الولايات المتحدة لكن هذا الشخص يقيم احد افراد اسرته في كندا، في هذه الحالة لن يكون على هذا الشخص مغاردة الاراضي الكندية الى امريكا مرة اخرى .

الأشخاص الذين يحملون تأشيرة الى كندا

اذا وصل شخص الى الولايات المتحدة لكن قرر الذهاب الى كندا عن طريق البر لطلب اللجوء و في نفس الوقت يحمل هذا الشخص تأشيرة دخول صالحة للولايات المتحدة في هذه الحالة يمكن لهذا الشخص البقاء في كندا و عدم المغادرة الى امريكا .

القصر الذين وصلو كندا من امريكا وحدهم

اذا وصل طفل الى كندا قادماً من الولايات المتحدة عن طريق الحدود البرية الامريكية الكندية وحده بدون ذويه، فلا يمكن ترحيل هذا الطفل الى امريكا مرة اخرى .

حكم بالاعدام في الولايات المتحدة

اذا صدر حكم باعدام شخص في الولايات المتحدة الامريكية لكنه ترك الولايات المتحدة و وصل الى كندا براً و من ثم طلب هذا الشخص اللجوء، فلا يمكن ترحيله من كندا الى الولايات المتحدة مرة أخرى .

بعد معرفة المبدأ و القانون الذي ينظم عملية اللجوء الى كندا من امريكا برا  يتضح لنا مبدأ  من يمكنه البقاء ومن عليه مغادرة كندا .

ملاحظة أخيرة

اتفاقية اللجوء تنطبق على طالبي اللجوء الذين يدخلون كندا من امريكا عن طريق البر فقط، أما من يأتي من امريكا الى كندا بأي طريقة أخرى، فلا تنطبق عليه شروط الاتفاقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى