اللجوء إلى المانياالمانيا

المانيا لا تعترف بوثائق اللاجئين القادمين من مناطق داعش

صرحت مجلة دير شبيغل الألمانية أن وزارة الداخلية الألمانية تعتبر جوازات السفر التى يحملها المواطنين السوريين القادمين من محافظتي الحسكة والرقة السورية ومحافظتي الأنبار والموصل العراقية بعد تاريخ 1 يناير 2015 غير حقيقة.

المانيا لا تعترف بوثائق اللاجئين القادمين من مناطق داعش

الصحيفة الألمانية قالت أن المواطنين القادمين من هذه المحافظات لا تعتبرهم ارهابيين ويمكنهم الدخول إلى الأراضي الالمانية ولكن يجب أن يتخطوا الإجراءات الأمنية الالمانية ويقدموا وثائق غير جوازات السفر التى لديهم حتى لا تعتبرهم المانيا غير معروفي الهوية.

وسائل اعلام المانية وغربية صرحت في وقت سابق أن داعش يبيع وثائق سفر للأشخاص المقيمين في هذه الاماكن مقابل مبلغ مالي يبدأ من 1000 إلى 1500 دولار امريكي مقابل كل وثيقة.

الهدف من قرار المانيا تجاه هذه الوثائق

الداخلية المانية صرحت أنها ستسمح لهؤلاء الأشخاص بدخول المانيا بعد التحقيق معهم في البداية ولذلك يعتبر الهدف الأول أمني، اما الهدف الثاني الذي لم يعلن عنه هو اثناء هؤلاء الأشخاص على عدم شراء هذه الوثائق كونها تساهم في زيادة الوارد المالية للتنظيم.

 

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى