أسترالياالهجرة إلى أستراليا

الهجرة إلى أستراليا بطرق بسيطة

سنتحدث اليوم عن الهجرة إلى أستراليا بطرق بسيطة ، و بشكل مفصل و بسيط من خلال طرح ملف كامل حول كيفية التخطيط للهجرة إلى استراليا، و سنتحدث عن الخطوات و المتطلبات و السن و الوظائف المطلوبة من أجل الهجرة إلى أستراليا و عن متطلبات اللغة و النقاط التى يجب الحصول عليها حتى يجتاز الشخص متطلبات اللغة فى ملف هجرة أستراليا ، و عن معادلة الشهادة فى أستراليا ، بالإضافة إلى بعض الأساسيات المهمة الواجب توافرها فى المهاجرين إلى أستراليا ، و عن أنواع فيزا أستراليا .

كيف تخطط وتفكر فى الهجرة إلى أستراليا 

  عندما تفكر فى الهجرة إلى أستراليا فبعد التفكير لابد أن يأتى التخطيط، لأنك إن فكرت و لم تخطط فعليك أن تعلم أنك ستسير فى طرق لن توصلك إلى الطريق الذى ترغب فى الوصول إليه، و أول خطوة لك فى ملف هجرة أستراليا هى تحديد أهداف الهجرة، لماذا ستهاجر و ما هو الهدف من الهجرة إلى أستراليا ، بالإضافة إلى تحديد و ترتيب الخطوات و الجهات التى ستقصدها أثناء العمل على ملف الهجرة الخاص بك .

أيضاً يجب أن تعلم و هذه النصيحة مهمة جداً أن الأموال التى ستنفقها إن لم يتم قبول طلب الهجرة الخاص بك لن تعود إليك، فحاول قدر الإمكان عدم الإنفاق ببذخ، و لا تنفق أموالك على شئ غير الشئ الضرورى، حتى إذا لم يقدر الله لك الهجرة تكون خسائرك قليلة .

شروط وخطوات الهجرة إلى استراليا

1 _ تعديل الشهادة الدراسية قبل التقدم بالأبليكيشن الخاص بيك، و هذا ليس اختيارياً بل اجبارياً، و قد يجد البعض أن هذا عيباً فى الهجرة إلى أستراليا و قد يجده البعض ميزة، و لكن أنا من وجهة نظرى أنه ميزة، و من يسأل عن الميزة فى ذلك، أقول له عندما يعادل الشخص شهادته قبل تقديم أبليكيشن الهجرة إلى أستراليا ، فى حال قبوله سيكون جاهزاً للعمل فى المجال الذى سيعمل فيه مباشرة .

تعديل الشهادة يكون فى تخصصات معينة، و من يرغب فى معرفة المجال الذى يعمل فيه يحتاج إلى معادلة الشهادة أم لا يمكنه زيارة هذه الصفحة على موقع الهجرة الأسترالى .

بشكل عام كل مجال عمل في أستراليا له نقابة، تقوم هذه الجهة بتقييم من يرغب في العمل و الهجرة إلى أستراليا، فمثلاً الهجرة إلى أستراليا للمهندسين لها تقييم خاص بها، يقوم بهذا التقييم نقابة المهندسين في أستراليا، و هكذا.

2 _ أن يكون سن الشخص الذى يرغب فى الهجرة أقل من 50 عاماً عند التقديم.

3 _ عند التقديم على وظيفة لابد أن تكون هذه الوظيفة مدرجة في  قائمة الوظائف المطلوبة فى أستراليا SOL.

4 _ حصول الشخص المتقدم على 7 نقاط فى كافة فروع اللغة الأربعة فى اختبار الأيلتس IELTS.

الأشخاص المطلوب تعديل شهادتهم قد يطلب منهم اجتياز اختبار الأيلتس بدرجات أعلى، أما الأطباء و المتخصصين فى الرعاية الصحية مثل تخصص التمريض و فحص النظر لها اختبار آخر هو اختبار oet يمكنك زيارة موقع الــ oet للتعرف على المنظمات والجامعات التى تقبل و تعمل بنظام oet

5 _ تقديم الشخص ما يثبت أنه عمل فى إحدى المؤسسات فى المجال الذى يرغب فى العمل به في أستراليا لمدة عام كامل براتب مدفوع، و أن تكون عدد ساعات العمل في الوظيفة التى عمل فيها الشخص تبلغ 20 ساعة في الأسبوع فما أعلى، و ذلك بشرط أن يكون العمل طول السنة في السنة التى تسبق سنة التقديم على الهجرة إلى أستراليا.

6 _ أن يقدم الشخص ما يثبت أنه خالي من الأمراض السارية و المعدية .

7 _ أن يكون السجل العدلي الخاص بالشخص لا يوجد به أى جرائم .

8 _ حصول الشخص على 65 نطقة من عدد النقاط المائة المطلوبة للهجرة إلى أستراليا، و من يحصل على هذا العدد فما أعلى من هذه النقاط، سيضع قدمه الأولى على أول طريق الهجرة إلى أستراليا ، و لكن القبول غير مضمون لأن 65 نقطة هو الحد الأدنى للنقاط، أما من يحصل على 100 نقطة فما أعلى فقد وضع قدمه الأخرى على طريق أستراليا، و سيتم قبول طلب الهجرة الخاص به بنسبة كبيرة جداً .

يتم منح هذه النقاط بناءً على المؤهل الدراسي و الخبرة، و العمر و إتقان اللغة و بعض الأشياء الأخرى، فمثلاً كلما كانت اللغة الإنجليزية عند الشخص جيدة في المحادثة و غيره كلما زادت نقاطه، و هكذا العمر كلما قل العمر كلما زادت النقاط، و هذا ينطبق على بقية الأشياء التى يتم منح نقاط عليها في ملف هجرة استراليا .

في النهاية حتى لا يضع أحد آماله على عدد النقاط التى ذكرناها يجب أن يعرف نوع الفيزا الخاص به، فكل فيزا لها عدد نقاط معين، فهناك تأشيرات هجرة إلى أستراليا قد تحتاج إلى 120 نقطة كحد أدنى و هكذا، و أنا سأوضح قدر الإمكان ما يخص فيزا أستراليا في السطور القادمة .

هذه أبرز الشروط و الخطوات المطلوبة من أجل الهجرة إلى أستراليا ، و هناك شروط أخرى ستتعرفون عليها عند التقديم و لكنها ليست بأهمية هذه الشروط، و من يعمل على توفير هذه الشروط مع تطبيق الخطوات ستكون نسبة قبوله للهجرة إلى أستراليا كبيرة، و على كل شخص بعد أن يقرأ هذا المقال أن يراجع سفارة أستراليا في بلده .

أنواع فيزا أستراليا

ما يميز الهجرة إلى أستراليا هو تنوع فيزا أستراليا والذي يشمل معظم المجالات الحرفية و المهنية و معظم المؤهلات الدراسية، و سنذكر منها على سبيل المثال لا الحصر بعض أنواع الفيزا الأسترالية، وبإذن الله سوف سنتحدث هنا في الموقع عن تأشيرات أستراليا في مقالات قادمة، و سنوضح شروط و متطلبات كل فيزا في مقال بشكل مفصل، و هذه بعض أنواع فيزا استراليا :

1 _ فيزا رقم 188 و تصدر في مجال الإبتكار في مجالات الأعمال والإستثمار في أستراليا .

2 _ فيزا رقم 132 و تصدر للأشخاص الموهوبين في مجال الأعمال في أستراليا .

3 _ فيزا 187 للمهاجرين تحت رعاية أحد الأقاليم الأسترالية و تصدر للعمالة الماهرة للهجرة إلى أستراليا .

4 _ فيزا الدراسة في أستراليا، و بالطبع أستراليا غنية عن التعريف من ناحية التعليم، و تعتبر استراليا من أفضل دول الدراسة عالمياً .

من يرغب فى القاء نظرة على أنواع فيزا أستراليا ، يمكنه زيارة صفحة تأشيرات أستراليا على موقع الهجرة الأسترالى.

إتخاذ خطوة عملية فى طريق الهجرة إلى أستراليا

إتخاذ خطوة عملية فى طريق الهجرة إلى أستراليا

 

بعد أن وضحنا في الأعلى مفهوم الهجرة إلى أستراليا، و وضعنا المواقع التى يمكن لأي شخص أن يستقي منها المعلومات و المتطلبات، يجب على الشخص إتخاذ خطوة عملية في ملف هجرة أستراليا الخاص به، و إتخاذ خطوة عملية يكون كالتالي:

بما أنك هنا فأنت أخذت نبذة مطولة عن الهجرة إلى أستراليا و هذه النبذة ستكشف أمامك الطريق و عليها ستبني القادم ، و الخطوة الأولى سكتون كالتالى :

أنت تعمل مهندس و ترغب في الهجرة إلى أستراليا توجه إلى سفارة أو قنصلية أستراليا في بلدك، أو توجه إلى موقع وزارة الهجرة الاسترالية الذي وضعت رابطه في الأعلى، و اختر التخصص الذي ترغب في الهجرة و العمل به ثم اختار جهة التقييم المناسبة بمجال عملك لأن لكل مجال عمل جهة تقييم خاصة بها .

بعد الإختيار سترشدك هذه الجهة إلى المطلوب منك من وثائق و مستندات، و من ثم التجهيز لإختبار IELTS، و يجب عليك اجتياز عدد النقاط الذي سيطلب منك الحصول عليه فى اختبار الآيلتس IELTS، بعد ذلك ترسل المتطلبات و المستندات الخاصة بك إلى جهة التقييم الخاصة بمعالجة طلبك في استراليا .

بعد التقييم ستقرر جهة التقييم هل أنت مؤهل لإتمام طلب هجرة إلى أستراليا أم لا، و في حال قررت جهة التقييم أنك تصلح لتقديم طلب هجرة إلى أستراليا، سترسل لك نتيجة القبول على العنوان المرفق في الملف الخاص بك، ثم سترفق نتيجة القبول مع الملف الخاص بك .

طلب رغبة في الهجرة لأستراليا

بعد اتمام الخطوات السابقة يجب على الشخص إرسال طلب يسمي طلب رغبة فى الهجرة إلى أستراليا و يمكن لأي شخص الحصول على الطلب من موقع دائرة  الهجرة الأسترالية، ثم يتم إرسال الطلب إلى دائرة الهجرة في أستراليا، ثم على الشخص الإنتظار إلى أن ترد عليه دائرة الهجرة و ترسل له طلب لتقديم طلب هجرة إلى أستراليا، و الذي سيشمل طلب فحص طبي شامل يثبت أن الشخص الراغب في الهجرة إلى أستراليا خالي من الأمراض السارية و المعدية، بالإضافة إلى شهادة موثقة من الجهات المختصة في بلد الشخص تثبت خلو سجل الشخص العدلي من الجرائم .

بعد إتمام الخطوات السابقة يجب على الشخص إرفاق كافة المستندات في ملف يحمل اسمه، ثم إرسال الملف إلى دائرة الهجرة الأسترالية، و من ثم بعد ذلك على الشخص انتظار قرار دائرة الهجرة من أجل الهجرة إلى أستراليا بإذن الله .

هل تحتاج إلى محامى للهجرة إلى أستراليا

صراحة إذا فكرت في محامي من أجل أن يساعدك في الهجرة إلى أستراليا بعد قراءتك لهذه المعلومات، فهناك أمران يجب تنبيهك إليهم، إما أنك تحتاج إلى قراءة هذا المقال مرة أخرى لأنك لم تنتبه لما أقول، أو أن أموالك كثيرة تريد أن تتخلص منها عند محامى الهجرة ☺ الذي بالطبع لن يطلب منك مبلغ قليل، أنصحك بقراءة هذا المقال جيداً و بإذن الله ستعمل على ملف الهجرة إلى أستراليا بدون محامي، لأن المحامي  لن يفعل لك إلا ما قلته لك .

إذا كنت تظن أن إتمام الخطوات السابقة مستحيل بالنسبة لك، يمكنك توكيل محامي هجرة معتمد لأستراليا و هو سيقوم بالخطوات نيابة عنك .

في المقالات القادمة

بعد أخذ فكرة شاملة عن الهجرة الى استراليا، في المقالات القادمة سيتم الحديث بالتفصيل عن نقاط ملف الهجرة، و عن تأشيرات الهجرة المختلفة لأستراليا.

آخر تحديث لهذه المعلومات بتاريخ 11/8/2017

يمكنك وضع بريدك في الأسفل لنرسل لك كل جديد حول الفرص والمقالات القادمة التي سنطرحها  حول الهجرة والعمل في أستراليا

 

عادل عياد

عادل عياد مهندس ميكاترونكس, مهتم بالبرمجه و التطوير و الديجيتال ماركت

مقالات ذات صلة

‫30 تعليقات

        1. أخت آيه اجراءات الهجرة بالإضافة الى موقع الهجرة الأسترالي موجودة بالمقال

  1. اخي الفاضل انا صيدلي 29 سنة متزوج وعندي ابن كم تقريبا تكاليف الهجرة الى استراليا لنا كأسرة كاملة وهل يصلح ان نسافر معا من اول يوم … بمعنى هل تأتي الفيزا لي وحدي ام لنا جميعا
    واخيرا اذا كان عندك اى معلومات عن متوسط دخل الصيدلي هناك وكم يدخر بعد مصاريفة
    جزاك الله خيرا

    1. بخصوص تكاليف الهجرة فهذه يحددها المكتب الذي ستوكله بالعمل على ملف الهجرة الخاص بك اذا كنت ستوكل محامي، بخصوص السفر مع أسرتك نعم يمكنك السفر، بخصوص الراتب فهو يختلف من ولاية لأخرى وحسب خبراتك أيضاً فمثلا رواتب الصيادلة في ولاية نيو ساوث ويلز تبدأ من 65 إلى 85 ألف دولار، أيضاً التوفير يعتمد على الضرائب بناءً على راتبك وإيجار المسكن وقيمة انفاقك، لكن بشكل عام اذا كنت ستتقاضي 60 ألف دولار في العام يمكنك أن توفر 20 ألف دولار في العام … في النهاية كافة الأرقام تقريبية وهناك صيادلة يتاقضون في مستشفيات في استراليا اكثر من 120 ألف دولار واكثر من ذلك بكثير.

    1. عزيزي الفرصة لا تعتمد على المهنة فقط، لكن تعتمد على تلبية الشروط الخاصة بالهجرة الى استراليا، وأنت اذا لبيت الشروط المطلوبة يمكنك السفر بسهولة، والآن يمكنك الرجوع إلى بوابة الهجرة لاستراليا على موقعنا للتعرف على لائحة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا لعام 2016 والتعرف على جهة التقييم الخاصة بك لأن هذا ملف يجب أن تطبق كافة متطلباته

  2. هل تقديمي لبرنامج الهجرة الى استراليا يؤثر على تقدمي لبرنامج اللّجوء الى كندا. بمعنى هل تقوم الحكومة الكندية برفض طلبي للّجوء اذا اكتشفت اني متقدم الى برنامج الهجرة الإسترالي؟

    مع الشكر والتقدير

    1. اذا تواصلت معك المفوضية لعمل مقابل اللجوء الى كندا الافضل ان لا تذكر اي شئ بخصوص الهجرة الى استراليا، وبشكل عام عندما تتقدم بطلب لجوء لاي دولة الافضل عدم صلتك بأي دولة اخرى.

  3. ارغب فالهجرة الي احدي الدول التالية السويد استراليا كندا
    ولم اقم باختبار الايلتس وانا حاصلة علي مؤهل عالي في احدي تخصصات الهندسة (فضائية وفلكية)ولكن للاسف في مصر لا يوجد مجال للعمل بة وبالتالي يتم تسجيل تخصصنا علي انة هندسة مدنية وانا خبرتي اكثر من 13 سنة في تخصص غير تخصصي
    وارغب بالهجرة والعمل بتخصصي الاصلي الذي لم تتسني لي الحصول علي خبرة بة نظرا لمنع الفتيات من العمل بهذا المجال
    سؤالي هو بكل ما تم طرحة هل من الممكن ان اقوم بعمل هجرة لاحدي هذة الدول وكيف طريقة الوصول لهذا الهدف وهو الهجرة هل اذهب للسفارة هذة الدول واتقدم بالطلب ام ماذا افعل
    ارجو الرد ضروووووري

    1. السويد ليس لها برنامج هجرة يمكن العمل عليه، لذلك تحتاج الى عرض عمل من صاحب عمل في السويد، ويمكنك الحصول على كافة الخطوات من خلال زيارة بوابة السويد على موقعنا، اما كندا واستراليا فقد تحدثنا عنهم كثيراً ولا يمكن شرح ملف الهجرة في تعليق واحد، ويمكن معرفة كافة الاجراءات من خلال العودة لبوابات الهجرة الخاصة بهذه الدول على موقعنا، لكن بشكل عام الهجرة تحتاج الى شهادة ايلتس، وشهادة خبرة في المجال الذي تمتلكي فيه خبرة 13 سنة، بالإضافة الى توفر هذه المهنة في قائمة المهن في الدولة التي ترغبي في الهجرة اليها، مزيد من التفاصيل يمكنك مراجعة بوابات الهجرة.

  4. السلام عليكم
    اول شي مشكورين على هاي الموقع الراقي بكل معنى الكلمة ..
    اخي اذا قدمت لهجرة عن طريق كفيل هم احتاج اسوي اختبارات ؟؟
    وشنو تقصد (تعديل الشهادة ) ؟؟
    وشكرا

  5. السلام عليكم ما هو المعدل التقريبي للمصاريف الخاصه بالهجره لأستراليا وبالنسبه لعمال اجهزه حفر ابار البترول والصيانه هل يوجد فرص للهجره الي هذه البلاد للعمل في هذا المجال؟

    1. وعليكم السلام …

      بالنسبة لـ تكاليف الهجرة الى استراليا، فنحن لا نقدم خدمات للهجرة الى استراليا او غيرها حتى الاجابة على سؤالك لكي نستطيع منحك اجابة وافية، لكن في المجمل محامي الهجرة الى استراليا سيأخذ مبلغ ليس قليلاً، بخصوص مهنتك، يمكنك مراجعة بوابة الهجرة الى استراليا على موقعنا، لمراجعة قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا 2017

  6. ” الشرط الأساسي لتقديم طلب لجوء لأستراليا “الهجرة الإنسانية” أن يكون الشخص متواجد خارج أرضه ”
    ممكن توضيح؟ إن كان الشخص سوري ومقيم بسوريا..و جهزّ ملفه للهجرة الإنسانية وقدم طلب في سفارة عمّان.. هل سيُقبل طلبه؟

    1. أختي من شروط اللجوء الى استراليا أن يكون الشخص مقيم خارج وطنه، بسبب تهديد على حياته، لكن بما أنك مقيم في سوريا وتذهبي الى عمان بكل اريحية لتقديم الطلب ومن ثم ستعودين الى سوريا، فما هو الخطر الموجود على حياتك لكي تمنحك استراليا او اي دولة غيرها حق اللجوء، يجب ان تكون مقيمة في عمان، ومسجلة في المفوضية لتنطبق عليك صفة اللجوء، ومن ثم بعد ذلك يمكنك العمل على بقية الاجراءات.

  7. مرحبا اخي عندي بعض الستفسارات على الهجرة انا كنت في استراليا وقابلت المحامي من معارفنا انا اشتغل مهندس ميكانيك وعندي جنسية اوربيا وقد قدمت شهاداتي للمحامي وانا في انتضار كم من الوقت تائخذ المعاملة مدة المعاملة كم هية وانا حسب معلومات اتصالي معى المحامي جمعت تقريبا 85 نقطة وانا في انتضار لكن لا اعرف المدة اتمنا منكم الرد على هذة الاسئلة وشكرا لحظرتكم

    1. أخي عدد نقاطك جيدة إلى حد ما، المدة المطلوبة لإنهاء ملف الهجرة إلى استراليا تعتمد الآن على وزارة الهجرة الاسترالية، وعلى عمل محامي الهجرة الذي اوكلته

  8. انا اعمل فى مجال السلامة والصحة المهنية وهذا المجال لم يتم ادراجه فى قوائم العمالة المطلوبة ولكني عندى رغبة بالهجرة والعمل
    فهل هذا ممكن او لا

  9. الهجره الى استراليا جيده ولكن عليك ان تستشير خبير في الموضوع وان لا تجاذف.
    اي شخص يريد الذهاب الى استراليا ليتواصل معي ويستطيع العيش هناك واحضار عائلته باقل التكاليف.

  10. متزوج وعندي ثلاثة اولاد مريض بالنطق والكلاوي اعمل فني كهرباء والكترون ارغب بالهجرة الى واسترليا بسبب العلاج الاوضاع الراهنة في سوريا أرجو مساعدتي مقيم في سوريا في حلب
    رقم الهاتف. 0963959102269

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى