ميزات اللجوء في الدنمارك كيف تراها وهل تستحق المغامرة

ميزات اللجوء في الدنمارك كيف تراها وهل تستحق المغامرة

السفارة السعودية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس

السفارة السعودية في عمان | عنوان | تليفون | فاكس
37

الهجرة الى استراليا للسوريين طرقها وتوضيحات حولها


سنتعرف اليوم على بعض طرق الهجرة الى استراليا للسوريين ، وبالطبع هناك طرق لا تصلح إلا للسوريين ومن في حالتهم، وطرق متاحة للجميع، لكن هجرة السوريين الى استراليا في الغالب تكون في الطرق غير المتاحة للجميع لأنه الطريق الأسهل بالنسبة لهم، ونحن في في هذا المقال سنوضح هذه الطرق وكل شخص يختار الطريقة التي تناسبه.

الهجرة الى استراليا للسوريين طرقها وتوضيحات حولها

الطريقة الأولى : الهجرة الانسانية إلى استراليا

هذه الطريقة هى الأشهر ضمن طرق هجرة السوريين الى استراليا لأنها الأسهل من حيث الاجراءات، كما أن هذه الطريقة لا تشترط وجود شهادات دراسية وشهادات خبرة، ولا تشترط الوصول إلى مستوى معين في اللغة.

الشرط الأساسي للهجرة الى استراليا للسوريين ومن في حالتهم مثل العراقيين بهذه الطريقة، أن يكون الشخص متواجد خارج أرضه.

يتم تقديم النسبة الأكبر لطلبات الهجرة الانسانية لأستراليا من السوريين والعراقيين في السفارة الاسترالية في مدينة عمان الأردنية.

كيفية تقديم طلب هجرة انسانية لأستراليا

في مقال سابق وضحنا كيفية تقديم الطلب والإستمارات الخاصة به، ولمزيد من المعلومات يمكنكم الرجوع لهذا المقال : تقديم طلب لجوء انساني لاستراليا من الخارج.

الهجرة بهذه الطريقة هى واحدة من أنواع اللجوء الى استراليا، فتقديم طلب هجرة انسانية لأستراليا بهذه الطريقة الهدف منه هو تقديم طلب لجوء لأستراليا، لكن الطلب يتم عن طريق السفارة الأسترالية في الدولة التي يقيم فيها الشخص، أي أن الشخص يهاجر إلى استراليا كالاجئ بطريقة قانونية.

أستراليا وضعت مؤخراً أولوية خاصة لقبول طلبات اللجوء الى استراليا للسوريين، ومن هذه الشروط تقبل عادات المجتمع الأسترالي، بالإضافة إلى اثبات الشخص الذي يفكر في السفر إلى استراليا نيته بالإندماج في المجتمع.

بمعنى أدق أستراليا لا تفضل الأشخاص الباحثين عن وسيلة للسفر إلى استراليا فقط، بل تفضل الأشخاص الذين يمكنهم العمل في استراليا والاندماج في المجتمع الأسترالي ككل.

الطريقة الثانية : تقديم طلب هجرة اقتصادية لأستراليا

الهجرة لاستراليا بهذه الطريقة لا تقتصر على السوريين فقط، ولكنها متاحة للجميع، لكن بشكل عام الكثير من السوريين لا يتقدمون بطلب هجرة اقتصادية الى استراليا لأن هذا النوع يأخذ وقتاً طويلاً في المعالجة والدراسة.

أيضاً الكثير من السوريين لا يمكنهم توفير الشهادات الدراسية وشهادات الخبرة بسبب الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة لا تناسب الكثير من العائلات السورية التي تبحث عن الهجرة الانسانية الى استراليا من أجل الدعم الذي تقدمه استراليا لهم.

أما الهجرة الى استراليا بهذه الطريقة تستوجب على الشخص تدبير كافة أموره بداية من تكلفة السفر الى استراليا وتوفير تكلفة كل شئ بعد الوصول إلى أستراليا، فكل شئ في الهجرة بهذه الطريقة يتحمله المهاجر.

كيفية تقديم طلب هجرة إلى استراليا

  • شروط الهجرة الى استراليا للسوريين بهذه الطريقة تختلف عن الهجرة الانسانية، ومن يفكر في هذه الطريقة يجب أن يلبي متطلبات خاصة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى شهادات الخبرة العملية، وتوفر مهنة الشخص على قائمة المهن المطلوبة في استراليا، بالإضافة إلى الشهادات الدراسية، وللمزيد من المعلومات يمكن الرجوع لهذه المقالات :
  • كيفية تقديم تقديم طلب هجرة الى استراليا
  • جدول المهن المطلوبة في استراليا

أخيراً

الهجرة أو اللجوء الإنساني لأستراليا للسوريين ومن في حالتهم هو البرنامج الأسترالي الرسمي لقبول الحالات الانسانية ومنحهم تذكرة للسفر والإقامة في أستراليا بشكل قانوني.

وبالطبع هناك طرق أخرى لتقديم طلب لجوء لأستراليا، مثل قوارب الهجرة التي تصل إلى استراليا من ماليزيا عبر البحر لغرض اللجوء، لكن استراليا تحارب هذه القوارب بشدة، وتنقل من يصل إلىها بهذه الطريق إلى جزر خارج أستراليا مثل بابوا غينيا الجديدة وغيرها.

هذا كل ما لدينا لهذا اليوم حول الهجرة الى استراليا للسوريين بطرق قانونية، أما اذا كنت تفكر في الهجرة من ماليزيا الى استراليا لطلب اللجوء فلا ننصحك بذلك أبداً، لأن الأمر سيصل بك في النهاية إلى إحدى الجزر خارج أستراليا.




مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات