المانياالهجرة إلى المانيا

الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي

دول أوروبا ليس لها برامج هجرة مثل دول التوطين والتى من أشهرها كندا وبرنامج الهجرة الى كندا معروف عالمياً ، مما يجعل مسألة الهجرة معقدة بعض الشئ ، وأنا سأتحدث معكم اليوم عن واحدة من طرق الهجرة وهى الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي ، علماً ان المانيا إحدى الدول الأشهر في استقبال المهاجرين سواء عن طريق اللجوء أو بأي طريقة كانت ، ولأن المانيا كبقية دول أوروبا ليس لها برنامج هجرة يمكن من خلاله لأى شخص التقدم عليه فهذا ليس معناه أنه لا توجد طرق شرعية للوصول إلى المانيا ، وفي هذا المقال سأحدثكم عن الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي وعن الشروط المطلوبة لهذه الفرصة وعن كيفية التقديم.

شروط الهجرة الى المانيا عن طريق العمل الإجتماعي

1 _ أن يكون سن الشخص المتقدم 18 عاماً.

2 _ أن يكون الشخص على دراية بأساسيات اللغة الألمانية.

ما الذي يقدمه برنامج الهجرة الى المانيا للمهاجر كاموظف اجتماعي 

1 _ تأمين الإقامة للشخص.

2 _ تأمين الطعام والشراب.

3 _ التامين على الشخص.

4 _ العلاج.

5 _ نفقات السفر للدورات الدراسية.

6 _ مصروف جيب 175 يورو في الشهر.

7 _ ملابس العمل.

برنامج العمل للشخص الموظف في البرنامج

1 _ العمل لمدة 12 شهر.

2 _ عطلة أسبوعية لمدة يوم على الأقل.

دور الموظف في البرنامج

يعمل الموظف في مؤسسات المجتمع المدني في المانيا التى تساعد المكفوفين والمعاقيين وكبار السن وما شابه.

كيفية التقدم على هذا البرنامج

1 _ يمكن التقدم على هذا البرنامج من خلال هذا الرابط وتعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة ، يرجى العلم أن المعلومات تكتب باللغة الألمانية.

2 _ رسالة توضح الأسباب التى جعلت الشخص يفكر في العمل الإجتماعي.

3 _ صورة جواز السفر.

2 _ إرسال المعلومات الشخصية على هذا البريد :

يمكن الإطلاع على معلومات أكثر وبشكل مفصل حول البرنامج بالكامل من خلال هذا  الرابط 

نظرة على برنامج العمل الإجتماعي في المانيا

قد يرى شخص أن هذا العمل لا يناسبه وله كامل الحرية في ذلك ، ولكن هناك أشخاص يبحثون عن فرصة للهجرة الى المانيا وهذه الفرصة موجهه لهم ، وهناك من يسأل ماذا سأستفاد أقول له ستتعرف على المجتمع الألماني وستتعلم اللغة الألمانية من أهلها غير أنه أمامك فرصة للبقاء في المانيا بعد انتهاء العام ، وإن لم تستطع البقاء تستطيع العودة لاحقاً.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا خريج دبلوم فني علاج طبيعي 3سنوات ولدي خبرة في التعامل مع المعاقين وكبار السن 000 غير متعلم اللغة الألمانية 000 السؤال بماذا تقصد عن (نفقات السفر للدورات الدراسية) وهذا البرنامج عبارة عن عمل وليس دراسة؟
    وكم مجموع النفقات لشخص واحد لمدة شهر؟
    واشكركم على مجهودكم في هذا الموقع

    1. الشروط تقول انك يجب أنك يجب ان تكون لديك اساسيات اللغة الالمانية، اما المقصود بالنفقات الدراسية هى بعد الوصول لألمانيا ضمن البرنامج التى تذهب اليه يتحمل البرنامج دورات اتقان اللغة الالمانية وما شابه، بالإضافة إلى توفير المتطلبات الحياتية أثناء الإقامة في المانيا، وهذا تم ذكره بالتفصيل في المقال.

  2. السلام عليكم
    ما هي درجة اتقان اللغة المطلوبة في هذا البرنامج ؟ (A1 A2 B1 B2 ….)
    هل يمكن الدراسة (في الجامعة أو المعهد) + العمل في البرنامج ؟
    وشكرا لكم مسبقا على الإجابة 🙂

    1. متسوى اللغة الالمانية A2 يكفي لكن ان وصلت للمستوى B1 يكون افضل، بخصوص العمل والدراسة في المانيا عن طريق هذا البرنامج العمل رسمياً غير موجود في شروط البرنامج لأنك بالفعل تعمل ويتم توفير كل شئ لك مع منحك راتب رمزي ، أما الدراسة فتقتصر على الدورات التدريبية، وأنت يمكنك التواصل مع الموقع نفسه لنظر امكانية العمل والدراسة أو ترك هذه النقاط بعد السفر لأنك بعد السفر ستفتح امامك فرص كثيرة يمكنك العمل على استغلالها جيداً

  3. انا معى خبرة فى مجال الموارد البشرية و المبيعات فى البنوك ( بنك باركليز و البنك التجارى الدولى ) و المشتريات ومعى شهادات و كورسات من الاكاديمية العربية فى الموارد البشرية و المبيعات و العلاقات العامة و حاص على تويفل بتقدير عالى . اريد معرفة كيفية الهجرة الى المانيا باسرتى و العمل هناك . ارجو الافادة

  4. انا رائد عمري 16 اخوي بألمانيا بدي اطلع لعندو بدي تساعدوني انا بتركيا إسطنبول معي شهادت تاسع بتقد و تساعدوني وانا لحالي بتركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى