الهجرة إلى أمريكاامريكا

الهجرة الى امريكا مجانا بطرق سهلة ومفصلة

كثر الحديث مؤخراً عن الهجرة الى امريكا مجانا ، وذلك بعد اغلاق الموقع الرسمي للهجرة الى امريكا أو كما يعرفه الأشخاص بـ موقع الهجرة العشوائية لامريكا، يوم 7 نوفمبر 2016، وكان التسجيل في القرعة برسم عام 2018، لكن بعد اغلاق باب التسجيل على القرعة، ظهرت العديد من الأحداث التي سنتعرف عليها في السطور القادمة.

الهجرة الى امريكا مجانا بطريقة مفصلة

رسمياً يتم فتح باب التسجيل في القرعة الأمريكية كل عام في الأول من أكتوبر، يستمر التسجيل لمدة شهر، أو تزيد فترة التسجيل عن الشهر بيوم أو يومين، وهذا العام تم فتح باب التسجيل على قرعة أمريكا لعام 2018، يوم 4 أكتوبر، وتم اغلاق باب التسجيل يوم 7 نوفمبر 2016.

المشكلة ليست في كل ما قيل، المشكلة أنه بعد اغلاق باب التسجيل في القرعة، ظهرت مواقع وصفحات على الفيس بوك، تروج لمدة فترة التسجيل في القرعة لمدة شهر آخر، وهذا غير صحيح، لأن باب التسجيل عندما يغلق لا يتم فتحه إلا في العام المقبل.

تستغل هذه المواقع الأشخاص في تحصيل رسوم مقابل التسجيل في القرعة، رغم أن التسجيل في القرعة مجاني تماماً، كما تستغل هذه المواقع نفس الأشخاص يوم ظهور نتيجة القرعة بإرسال رسائل لهؤلاء الأشخاص على عناوين البريد التي سجلوا بها، تخبرهم بأنهم فازوا في القرعة الأمريكية، لكن يتوجب مقابل الحصول على المعلومات الخاصة بالسفر الى امريكا، تسديد مبلغ مالي معين.

بعد قراءة هذه السطور

بعد أن قرأت هذه السطور، من المفترض أن تكون كشخص تبحث عن الهجرة الى امريكا، أن تعلم أن هناك طرق ملتوية كثيرة يتم النصب بها على الباحثين عن الهجرة، لكن هناك طريق قانونية ورسمية هى الوحيدة التي تخول الأشخاص وتمنحهم الحق في الهجرة بشكل قانوني.

طرق الهجرة الى امريكا مجانا وبشكل قانوني

سيتم فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لعام 2019 في شهر اكتوبر 2017، ويستمر التسجيل كما أوضحنا سابقاً لمدة شهر.

كيفية التسجيل في القرعة الأمريكية

تحدثنا سابقاً عن كيفية التسجيل في القرعة، ويمكن الستجيل في القرعة من خلال الموقع الرسمي للقرعة من خلال  هذا الرابط، أما كيفية التسجيل في القرعة العشوائية، فـ يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو :

التسجيل في القرعة مجاني تماماً، وأي موقع، أو أي جهة تطلب منك أي مبالغ مالية رسوم للتسجيل في القرعة، عبارة عن نصب، والرسوم الوحيدة التي تدفع، هى الرسوم التي تدفع بعد الفوز في القرعة الأمريكية، وتدفع في السفارة الامريكية.

الهجرة الى امريكا عن طريق عقد عمل

هذه الطريقة تتطلب من الشخص التواصل مع المؤسسات وجهات العمل في امريكا، ومن ثم يقدم الشخص السيرة الذاتية الخاصة به لهذه الجهات، واذا تم الرد من قبل جهة العمل، تقوم معظم جهات العمل بإجراء مقابلات بالفيديو عن طريق برامج التواصل مثل سكاي بي وغيرها للتعرف على الشخص، ولغته، وجمع معلومات عنه، لكن هذه المقابلات جزء فقط من الإجراءات.

بعد ذلك على الشخص اعداد ملف كامل بشهاداته الدراسية، وخبراته العملية، والأماكن التي عمل بها، ومن ثم اكمال بقية الاجراءات من السفارة أو القنصلية الامريكية بالتزامن مع التواصل مع جهة العمل، والتي تخبر الشخص بكل ما عليه فعله.

من يوجد له قريب أو صديق في أمريكا يمكنه مساعدته في الأمر كثيراً في ايجاد عمل مناسب، ومن ثم تتواصل جهة العمل في امريكا مع الشخص المتواجد خارج امريكا.

كيف يمكنك ايجاد فرصة عمل في امريكا والتواصل مع جهات العمل

الأطباء، يمكنهم البحث عن أسماء المستشفيات في امريكا، ومن ثم جمع قائمة بالمواقع الالكترونية الخاصة بهذه المستشفيات، والاطلاع على طرق التواصل معها، ومن ثم التواصل مع هذه المستشفيات.

كافة المهن والوظائف، يمكن لأصحابها البحث بهذه الطريقة، ومن يكون جدياً في الأمر سيصل في النهاية للشئ الذي يبحث عنه.

رغم أن الأمر ليس سهلاً من حيث الحصول على عمل في امريكا، لكن في النهاية ممارسة أي مهنة في امريكا، يتطلب تلبية شروط خاصة بكل مهنة، وعلى الشخص أن يثبت أنه جدير بالحصول على مكان في الجهة التي يتواصل معها، وإلا ستكون الأولوية للشخص المتواجد في امريكا بالفعل، ويمكنه العمل في هذه الوظيفة، لأن جهة العمل في امريكا لن تمنحك فرصة عمل لديها الا اذا كنت ستصنع الفرق لديها.

طرق هجرة لأمريكا سنتحدث عنها لاحقاً

ضمن سلسلة الهجرة الى امريكا مجانا سنتعرف في المقالات القادمة، على مواقع البحث عن العمل في امريكا، بالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى للهجرة الى امريكا، اضافةً إلى كيفية تقديم طلب هجرة الى الولايات المتحدة، والاجراءات الخاصة بوثائق الهجرة الى امريكا بالتفصيل، وهذه المقالات سيتم طرحها في الفترة القادمة على بوابة الهجرة الأمريكية على موقعنا.

توضيح

المقصود بالطرق المجانية للهجرة، هى الطرق التي لا يدفع الشخص مقابلها أي أموال لأي شخص مقابل الحصول على فرصة للهجرة، مثل الأشخاص الذين يحصلون على عقود العمل مقابل دفع مبالغ مالية معينة، والطرق المجانية للهجرة لأمريكا أو غيرها التي نتحدث عنها، لا يدفع أصحابها غير الرسوم التي تدفع الجهات الرسمية كالسفارات، بالإضافة إلى رسوم واجراءات السفر كحجوازات الطيران وغيرها.

خاتمة

من يوجد لديه أي استفسار حول حديثنا اليوم بخصوص الهجرة الى امريكا مجانا يمكنه طرحه في صندوق التعليقات، أو طرحه على مجتمع الهجرة واللجوء الى امريكا سؤال وجواب.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى