الهجرة إلى أمريكاامريكا

الوظائف والمهن الأعلى أجراً في أمريكا 2016

سنتحدث اليوم وبشكل سريع عن الوظائف والمهن الأعلى أجراً في أمريكا 2016 ، وبالطبع هناك الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة التى يتلقى أصحابها أجور مرتفعة، ولكننا في هذا المقال سنتحدث عن أبرزها، وفي مقالات قادمة سنتحدث سنطرح العديد من المقالات حول الرواتب في معظم المهن والوظائف في أمريكا 2016.

قائمة الوظائف والمهن الأعلى أجراً في أمريكا 2016

الطب

تخصص الطب بشكل عام يشكل فرصة كبيرة لراغبي الهجرة إلى أمريكا، لكننا سنتحدث عن بعض التخصصات فقط والبقية سنتحدث عنها في المقالات القادمة، علماً أن الأطباء والممرضين في أمريكا يتصدرون قائمة الأعلى أجراً، أما أعلى تخصصات الطب من حيث الأجور في أمريكا في 2016 هى كالتالي :

أطباء التخدير

رواتب أطباء التخدير في امريكا

رواتب أطباء التخدير في امريكايعد أطباء التخدير الأعلى دخلاً في الولايات المتحدة في الأعوام الثلاثة الماضية بمعدل دخل يبلغ 246.320 ألف دولار في العام مع توقعات بزيادة الطلب على هذه المهنة في الأعوام القادمة.

أطباء الجراحة

رواتب أطباء الجراحة في امريكا

رواتب أطباء الجراحة في امريكايحتل أطباء الجراحة المركز الثاني في قائمة أعلى الوظائف والمهن من حيث مستوى الأجور في أمريكا لعام 2016 بدخل سنوي يبلغ 230 ألف دولار في العام.

المدراء الماليين

يبلغ الدخل السنوي للمدير المالي في أمريكا 187 ألف دولار أمريكي كحد أعلى وكمتوسط يتقاضي المدير المالي 120 ألف دولار، أما الحد الأدني فيتقاضى راتب 62 ألف دولار امريكي.

المحاماه

راتب المحامي في امريكا

دخل المحامي في أمريكا 170 ألف دولار كحد أعلى، أما متوسط الدخل للمحامي في أمريكا فيبلغ 120 ألف دولار، أما الحد الأدنى فيصل إلى 34 ألف دولار امريكي.

مطوري البرمجيات

راتب مطور البرمجيات في امريكا

هذه المهنة تتيمز برواتبها المرتفعة في معظم دول العالم وليس الولايات المتحدة فقط ويبلغ دخل مطور البرمجيات في أمريكا 150 ألف دولار إن لم يتعدى ذلك حسب الشركة أو الجهة التى يعمل بها المطور وحسب الخبرات العملية التى يمتلكها مطور البرمجيات، مع العلم أن الكثير من مطوري البرمجيات يفضلون العمل كـ مستقلين لأن العمل المستقل قد يكون مربحاً أكثر بالنسبة لهم أو يفضلون العمل المستقل من أجل التمتع بحرية أكبر.

مهندسي البترول

راتب مهندس البترول في امريكا

تعد مهنة مهندسي البترول من الوظائف والمهن الأعلى أجراً في أمريكا 2016 اذ يبلغ دخل مهندس البترول في أمريكا 150 ألف دولار ويختلف الراتب بالزيادة أو النقصان حسب الجهة التى يعمل فيها مهندس البترول في الولايات المتحدة.

المهندسين المدنيين

راتب المهندس مدني في امريكا

يبلغ دخل المهندس المدني في الولايات المتحدة 128 ألف دولار قابلة للزيادة، أما المهندسين متوسطي الدخل فيبلغ دخلهم 82 ألف دولار أمريكي في السنة.

المهندسين المعماريين

راتب المهندس معماري في امريكا

للهندسة المعمارية أيضاً نصيب كبير من حيث ارتفاع الأجور ومن حيث الطلب على الوظائف في امريكا في 2016 بالإضافة إلى معدل الدخل الذي يقارب 125 ألف دولار قابلة للزيادة أو النقصان.

مهندس البيئة

يبلغ دخل مهندس البيئة في الولايات المتحدة 104.670 دولار أمريكي كحد أعلى أما متوسط أجور مهندسي البيئة فيبلغ 83.360 دولار أمريكي، فيما يبلغ الحد الأدني للوظيفة نفسها 63.800 دولار في السنة.

محلل بحوث العمليات

يبلغ الدخل السنوي لمحلل بحوث العمليات 132 ألف دولار أما متوسط دخله فيبلغ 70 أف دولار، بالنسبة للحد الأدنى للعاملين في هذا المجال فيبلغ 42 ألف دولار في السنة.

خاتمة حول الوظائف والمهن الأعلى أجراً في أمريكا 2016

لو قمنا بسرد المهن الأعلى أجراً في الولايات المتحدة على الترتيب لتصدر الطب المراتب العشرة التى طرحناها في الأعلى لكننا عمدنا إلى تنويع المهن، بالإضافة إلى أن دخل تخصصات الطب التى لم يتم ذكرها لم تبتعد كثيراً عن من حيث قيمة دخل المهن الأخرى.

أقرأ أيضاً – نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2017

هذه الإحصائيات مأخوذة من مواقع وتقارير أمريكية شهيرة أبرزها تقارير BLS، هذه التقارير تستند إلى احصائيات واستطلاعات رأي على مدار العام، بالإضافة إلى استناد هذه المؤسسات إلى التقارير التي تصدر عن الشركات والمؤسسات العاملة في أمريكا، علماً أن قيمة دخل المهن المذكورة تختلف من ولاية إلى أخرى داخل الولايات المتحدة بالإضافة إلى أنها تختلف من مؤسسة أو من مستشفى إلى آخر، ونحن في المقالات القادمة سنحاول طرح الدخل الخاص بأشهر المهن في أمريكا في العام 2016 وسنقوم بطرح كل مهنة على حدة لأننا نعلم أن الكثير يبحث عن قيمة الدخل الخاص بالمهنة التى يعمل بها لذلك سيتم سرد عدة تقارير في مقالات قادمة بإذن الله حول هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى