الهجرة إلى كنداكندا

انتهاء الاقامة الدائمة في كندا وعدم تجديدها هل يؤدي لالغائها ؟

انتهاء الاقامة الدائمة في كندا مشكلة كبيرة خصوصاً اذا كنت مقيم خارج كندا و تنوي العودة إلى كندا مرة أخرى، وفي هذه السطور سنتعرف على الوضع للقانوني للدخول إلى كندا لحاملي الاقامة الدائمة في حال انتهائها، و هل يؤدي انتهاء اقامة كندا الدائمة لالغائها بشكل مباشر، و ما هى اجراءات تجديد الاقامة الدائمة الكندية في حال انتهائها خارج الأراضي الكندية.

هل يؤدي  انتهاء الاقامة الدائمة في كندا وعدم تجديدها إلى الغائها

اذا كنت عانيت حقاً في طريق الهجرة لكندا، فـ بالتأكيد لن تنسى تجديد الاقامة الدائمة في كندا، لكن في حال نسيان تجديد اقامة كندا الدائمة، سيترتب على نسيان التجديد عدة أمور هامة.

اذا كنت خارج كندا وانتهت بطاقة الاقامة الدائمة

مميزات الاقامة الدائمة في كندا كثيرة جداً، منها العيش و العمل والدراسة بحرية في أي مكان داخل كندا، وحرية التنقل من و إلى كندا بحرية تامة، لكن عدم الانتباه لتاريخ تجديد الدائمة الكندية، سيكلفك الكثير من الوقت و الارهاق النفسي، خصوصاً اذا انتهت الاقامة و أنت خارج كندا.

شروط الحصول على الاقامة الدائمة في كندا و اضحة، ومن هذه الشروط عدم السماح لحامل الاقامة الكندية الدائمة بالعودة إلى كندا اذا انتهت اقامته خارج كندا.

اقرأ أيضاً _ الأسباب التي تؤدي لالغاء الاقامة الكندية الدائمة

اذا انتهت اقامتك الدائمة وأنت خارج كندا، يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة مقيم دائم PRTD من خلال إحدى مكاتب التأشيرات الكندية الرسمية في الخارج.

هل انتهاء الاقامة الدائمة الكندية يؤدي الى الغائها

انتهاء اقامة كندا الدائمة اذا كان الشخص مقيم خارج كندا لا يؤدي إلى الغائها، لكن كما أوضحنا سابقاً لن يكون بمقدور الشخص العودة إلى كندا بدون تجديد الاقامة الدائمة مرة أخرى.

أما الأمور التي تؤدي إلى الغاء الاقامة الدائمة في كندا فهى عديدة، لكن أبرزها هو الاقامة داخل كندا أقل من سنتين خلال مدة 5 سنوات الخاصة بالاقامة الدائمة.

وبعد

اكتشاف انتهاء الاقامة الدائمة في كندا عند محاولة العودة لكندا شعور غير جيد على الإطلاق، ولتجنب هذا الشعور، يجب الانتباه جيداً لكافة الاوراق الخاصة بك قبل السفر خارج كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى