السياحة في الياباناليابان

اهم الاماكن السياحية في اليابان | رحلتي الى اليابان

في تقرير رحلتي الى اليابان سنتعرف على اهم الاماكن السياحية في اليابان ، فهناك من يظن أن اليابان بلد صناعية و تجارية فحسب، بل هي بلد سياحي ضخم، يضم أبرز و أهم الأماكن السياحية في العالم، سواء كانت هذه الأماكن تاريخية، أو حضارية، أو تراثية الطابع، والتي تدل بلا شك علي تقدم و حداثة اليابان، و في السطور المقبلة سنحاول رصد بعض من اهم المناطق السياحية في اليابان.

اهم الاماكن السياحية في اليابان

قلعة هيميجي الشهيرة

قلعة هيميجي الشهيرة

لا تعد قلعة هيميجي الشهيرة من أهم و أبرز المعالم السياحية في اليابان فقط، بل في العالم أجمع؛ حيث تعد من التصاميم المعمارية الرائعة، مما يجعلها تبدو كتحفة فنية قيمة، وقد تم بناء هذه القلعة بهدف الدفاع عن اليابان ضد الأعداء و الغزاة، لذلك لا يمكنك السفر إلي اليابان دون زيارة هذا العمل الفني الرائع، والتعرف عليه جيداً عن قرب.

برج طوكيو

برج طوكيو

يعتبر برج طوكيو أيضاً من أبرز و اهم الاماكن السياحية في اليابان ، حيث يجمع بين الحضارة و الحداثة في آن واحد، و قد استوحي تصميم هذا البرج من برج إيفل الشهير، و تم بناء هذا البرج لغرض المراقبة و الإتصالات في اليابان، ويمكن للسياح تسلق البريج ورؤية أجمل و أروع المشاهد في مدينة طوكيو.

قصر طوكيو الإمبراطوري

قصر طوكيو الإمبراطوري

قصر طوكيو الإمبراطوري، هو القصر الذي يقيم فيه إمبراطور اليابان، و هو قصر علي قدر كبير من الجمال و الروعة، و يعد القصر واحد من أهم وأبرز المعالم السياحية في اليابان، ولا يتوقف دور القصر الإمبراطوري علي كونه مقراً للقيادة فقط؛ بل يعد متحف للفن و تحفة معمارية تشهد علي التاريخ الياباني الكبير، وذلك بسبب الطراز الفني الذي يتمتع به القصر؛ والذي يجمع بين الحضارة والحداثة، بجانب أنه يحتوي علي عدد من الغرف للإستقبال، والتي تمتلئ بالتحف و اللوحات الفنية الرائعة.

جبل فوجي 

جبل فوجي

يعد جبل فوجي هو أعلي جبل في دولة اليابان، كما يعد أحد أبرز و اهم الاماكن السياحية في اليابان ، حيث يعتبر من أكثر المناطق جذباً للسياح في اليابان، خصوصاً لدى من لديهم الشغف بتسلق الجبال، كما أن الجبل يتمتع بطبيعة خلابة، ومنظر جميل جذاب، يدل علي روعة و جمال اليابان.

معبد الجناح الذهبي

معبد الجناح الذهبي

يعد معبد الجناح الذهبي ايقونة من ايقونات السياحة في اليابان، حيث يتميز بتصميم رائع؛ فتصميمه عبارة عن فيلا قد تم تشييدها في أواخر القرن الرابع عشر، و الأمر المميز في هذا البناء أنه مغطي بأوراق الذهب، والذي يقوم بعكس الضوء نتيجة إنعكاس ضوء الشمس عليه، و ليس هذا فقط ،بل إن المعبد يضم حدائق جميلة تحيط بهذا البناء، مما يجعله واحد من أهم و أجمل معالم اليابان السياحية.

جزيرة هوكايدو

جزيرة هوكايدو

تعد جزيرة هوكايدو من أهم أربعة جزر يابانية رئيسية؛ فهي جزيرة كبيرة فائقة الجمال، تضم العديد من المنتزهات الكبيرة، وقد أذيع عنها أنها تشبه إلي حد كبير الريف الأوروبي، بسبب أنها تحتوي علي عدد من حقول الأرز، وبعض البيوت الكلاسيكية الرائعة.

لا يتوقف جمال هذه الجزيرة هنا فقط؛ بل أنها تتمتع بمناخ بارد مع تساقط الجليد والثلوج في فصل الشتاء، مما يجعلها مقصد للعديد من السياح من محبي التزلج في تلك المواسم الباردة.

قرية أوجيماشي

تقع قرية أوجيماشي في محافظة أونو التابعة لولاية جيفو في اليابان، وهي واحدة من أشهر و اهم الاماكن السياحية في اليابان ؛ فتعتبر من أكبر قري شيراكاو في اليابان.

هذه القرية تعد من أهم الأماكن التي أدرجت في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، فهي قرية محاطة بالجبال، و مليئة بالعديد من المزارع و البيوت المصممة خصيصاً لتحمل برد الشتاء القارص، و في فصل الصيف تكون تلك البيوت محاطة بعدد من الحقول الخضراء، و لذلك تعد هذه القرية من أكثر المناطق جذباً للسياح في اليابان.

شلالات جورين

تعد شلالات جورين من أكثر المناطق السياحية في اليابان التي يمكنك زيارتها في فصل الصيف، حيث الطبيعة الخلابة التي تحيط به.

يوجد شلال جورين في منطقة يوجاشيما، و يعتبر واحد من أفضل 100 شلال في اليابان، والذي يندرج في قائمة وزارة البيئة اليابانية لعام 1990، الأمر الذي جعله واحداً من أشهر مناطق السياحة في اليابان.

أكواريوم سي لايف 

تم افتتاح أكواريوم سي لايف في اليابان، و يعتبر هو أول أكواريوم في اليابان. يتميز تصميم هذا الأكواريوم بمظهر زجاجي ذو قبة ضخمة، مزينة من الداخل بعدد من الطحالب البحرية الجميلة، وبعض المخلوقات البحرية الأكثر ندرة في العالم، والتي تم جمعها من المحيط الأطلسي، والمحيط الهندي، والمحيط الهادي، والقطب الجنوبي، والقطب الشمالي أيضاً، و لذلك يعد أكواريوم سي لايف من اهم الاماكن السياحية في اليابان .

منتزه نيكو إيدو مورا

يعد منتزه نيكو إيدو مورا من أهم المنتزهات التاريخية في اليابان، والتي أصبحت من أهم المقاصد السياحية في اليابان، خصوصاً أمام محبي الهدوء و الجمال و الإسترخاء معاً. فيتيح المنتزه للزوار إرتداء فساتين و أزياء يتم إستئجارها مقابل بعض الرسوم للقيام بجولة سياحية فاخرة بين المتاحف و المتاجر، و أيضاً المشتركة في بعض الألعاب و كذلك مشاهدة بعض العروض المسرحية الحية.

يضم هذا المنتزه أيضاً عدد من المحال التجارية، وبعض المطاعم و محلات الهدايا التذكارية و الألعاب، وبعض المطبوعات الخشبية الرائعة، كل هذا بالإضافة إلي وجود بعض المتاحف الجميلة، التي تعد من عوامل جذب السياح، وبالتالي يعد منتزه نيكو إيدو مورا من أهم و أبرز معالم السياحة في اليابان.

جزيرة شيكوكو

تعتبر جزيرة شيكوكو رابع أكبر الجزر في اليابان؛ فهي جزيرة زراعية رائعة تشتهر بزراعة بعض الحمضيات، وتضم عدد من مناطق الجذب السياحي؛ فتعتبر من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في اليابان، بهدف قضاء وقت العطلة الصيفية.

تشتهر هذه الجزيرة أيضاً بأنها توفر عدد من القطارات البطيئة للسياح، بهدف التجول في الجزيرة، والتمتع برؤية جمال الجزيرة، كما أنها توفر أيضاً حافلات غير مكلفة لنقل السياح، كما يمكنك بالطبع التجول و التنقل في الجزيرة سيراً علي الأقدام كما تشاء.

سمر لاند الحديقة المائية

تقع الحديقة المائية سمر لاند في مدينة طوكيو، وتشتهر بكونها واحدة من من أجمل وأروع الحدائق المائية في اليابان بشكل خاص، وفي العالم بشكل عام، ومن الأشياء الممتعة في تلك الحديقة المائية، هي أنها توفر لزائريها من جميع الأعمار خوض تجربة موسمها الحار طوال العام.

تنقسم تلك الحديقة المائية إلي قسمين داخلي و خارجي، مما يجعلها من أفضل و أنسب الاماكن لإصطحاب الأطفال ليستمتعوا مع العائلة، فالقسم الداخلي عبارة عن قبة زجاجية بها حمام سباحة مناسب وكبير، أما القسم الخارجي فيتوفر فيه عدة شلالات رائعة و جميلة.

نظر على الاماكن السياحية في اليابان

نظر على الاماكن السياحية في اليابان

مناطق السياحة في اليابان تتميز بسحرها الخاص، سواء المناطق الأثرية، أو المناطق الحضرية، حتى الطبيعة في اليابان، عالم آخر من الجمال، لذلك اذا كنت تفكر في زيارة عالم يجمع بين التنوع والاثارة بشكل مختلف عن بقية مناطق العالم، فـ اليابان هى الخيار الأفضل.

آية الشريف

مدونة و محررة مصرية، متابعه جيدة لكل ما هو جديد في عالم السفر و الدراسة في الجامعات، تحب الكتابة والقراءة والثقافة عن البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى