السياحة فى أمريكاامريكا

اهم الاماكن السياحية في شيكاغو

في ثالث مقالة لي على الموقع سأتحدث عن السياحة في شيكاغو ، المدينة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث التعداد السكاني ، والتى سوف أتحدث عن السياحة فيها وبالتحديد عن اهم الاماكن السياحية في شيكاغو ، وهذا لأنني حظت أن الكثير لا يعرف أمريكا  إلى كابلد سياسي فأحببت أن أتكلم عن  أمريكا كابلد سياحي لأبين جمال هذا البلد سياحياً من خلال عدة مقالات سأطرحها هنا بإذن الله.

اجمل الاماكن السياحية في شيكاغو

حديقة حيوانات منتزه لينكولن

تعد حديقة حيوانات متنزه لينكولن العامة واحة خضراء في وسط المدينة وهي على بعد دقائق فقط من شمال المدينة ، وتعد تجربة فريدة للتعلم تسحر الأطفال بتشكيلة الحيوانات الموجودة فيها حيث بإمكانك سماع زئير الأسد ورؤية الغوريلات وهي تتسلق الأشجار وتجول خلال غابات الأمطار الاستوائية والغابات الجافة والسهول العشبية الواسعة.

تؤكد حديقة حيوانات منتزه لينكولن أيضاً على توفير الحماية الكاملة للمخلوقات النادرة والجميلة ، ومن المؤكد أن الأطفال سيستمتعون في مزرعة الحديقة مما يجعلها من الاماكن السياحية في شيكاغو خصوصاً الأشخاص الذين يصطحبون معهم أطفالهم.

حوض شيد المائي

يعتبر هذا الحوض المميز الذي يجذب العديد من الأشخاص اليه أكبر حوض أسماك مغلق في العالم فيوجد فيه مجموعة متنوعة من الأسماك والدولفين والحيتان والعديد من الأماكن المائية الأخرى ويوجد الكثير من الطيور والثدييات.

يعتبر حوض شيد المائي أكبر معرض لأسماك القرش تنوعاً وضخامة في أمريكا الشمالية ، وهذا ما جعله من أفضل الواجهات السياحية في شيكاغو بل ومن أروع الاماكن السياحية في شيكاغو خصوصاً محبي الغوص والأسماك.

ديفون أيف

ما يميز ديفون أيف أنه يشتمل علي تنوع كبير من الثقافتين الباكستانية والهندية ويتضح ذلك من وجود الملابس والمجوهرات التي تدل علي ذلك ، كما أنه يوجد استعراض سنوي مع حضور يتعدى الـ 30 الف متفرج كل عام.

منتزه ميلينيوم شيكاغو

منتزه ميلينيوم شيكاغو

واحدة من أحدث معالم مدينة شيكاغو الأمريكية والتي تبلغ المساحة التابعة له ما يقرب من الـ 24.5 هكتاراً ، أما البناء فيعود إلى ما بين عامي 1997 و 2004 ، وهي تستقبل العديد من الزوار وهي تعتبر من اهم المعالم في شيكاغو.

ويعتبر منتزه ملينيوم من المشروعات المميزة في مدينة شيكاغو ، ومن المعالم الموجودة بها وتميزها هى نافورة كراون ، وبوابة الغيوم ، وتعتبر نافور كروان عمل فني مميز يجذب الكثير من الأشخاص إلى زيارته.

قرية بلسن الصغيرة

احد اجمل الاماكن السياحية في شيكاغو وتحديداً لمن يسعي لمعرفة الثقافة المكسيكية ، ويوجد بالقرية متحف الفنون المكسيكي ، ويوجد بها العديد من المطاعم المكسيكية التى تتميز بتقديم الطعام المكسيكي الشهي.

 ليتل ايطاليا

هي من المدن في شيكاغو التي هاجر اليها مجموعة من الإيطاليين في نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين ، وتركزت مناطق سكن المهاجرين الإيطاليين حول شارع غرانت  في الجزء الغربي من المدينة ومع تطور الزمن امتلئ هذا المكان بالعديد من محلات البقالة الإيطالية والمخابز الإيطالية.

ومع بناء جامعة إلينويز رفع أسعار الأراضي لتصل إلى مبالغ كبيرة جداً ، وبعدها لم يستطع المهاجرين الإيطاليين الجدد ، شراء أراضي أو منازل فأصبح هذا المكان من اهم الاماكن السياحية في شيكاغو نظراً لوجود الثقافة الإيطالية الموجودة بها وانتشار المطاعم الإيطالية المشهورة بأكلها المميز جدا ، وهى خيار جيد للزيارة لمن يفكر في السياحة في شيكاغو.

الحديقة النباتية شيكاغو 

الحديقة النباتية شيكاغو

إحدى أجمل الاماكن السياحية في شيكاغو والتى تقع على مساحة تقرب من الــ 400 فدان ، وهى خيار جميل جداً للسياحة في شيكاغو ، خصوصاً محبي الطبيعة والزهور.

متحف علم فلك أدلر والقبة الفلكية

إذا كنت تفكر في شيكاغو سياحة أو سفر قصير لغرض ما فأنصحك بزيارة متحف علم فلك أدلر والقبة الفلكية ، ويعد هذا متحف علم فلك أدلر المتحف الوحيد الذي يتبع له مسرح وقبة خاصة به ، كما يوجد معرض دائم لصور القمر ، ويعرض أيضاً المتحف القصص المثيرة لإستكشاف الفضاء وخطط أمريكا الجريئة للعودة إلى القمر.

يكتشف الزوار الذين معظمهم من الشباب الإثارة و الأخطار التي تواجه المستكشفين ، و يمنحهم المركز التخيلات الخاصة بمستقبلهم في الفضاء ، وهى خيار رائع جدا لمن يفكر في زيارة شيكاغو سواء لغرض السياحة أو لغرض الأعمال.

مبني الفنون الجميلة

هذا المبني مميز وساحر لما يعرض بداخله العديد من الأنماط المتنوعة للفنون من جداريات الفن الحديث الجميل والذي يعود إلى القرن التاسع عشر ، كما توجد في هذا المبنى مكاتب  و محلات و مسارح و معارض فنية و غرفة الفنان العلوية ، ومن أشهر الاماكن وأكثرها سحراً وجمالاً في شيكاغو.

متحف العلوم والصناعة

أحد أجمل وأغرب الاماكن السياحية في شيكاغو ، هذا المتحف الغريب والفريد من نوعه  يحتوي في داخله متحف العلم الأكبر ، والذي يمكنك أن تتجول في داخله في غواصة المانية حقيقية من الحرب العالمية الثانية وبه مصنع الألعاب التي يأتي لزيارته الكثير من الأفراد لمشاهدة 34 قطارأً على خطوط ممتدة من شيكاغو إلى سياتل مصممة وفقا للقياسات الحقيقية لخطوط سكة الحديد ، مع امكانية اكتشاف مستقبل السفر إلى الفضاء  حيث يمكنك أن تذهب في رحلة أسفل منجم الفحم ، وتعتبر زيارة متحف العلوم والصناعة تجربة مميزة لمن يفكر في الذهاب القيام بـ رحلة الى شيكاغو خصوصاً محبي التشويق والمغامرة.

متحف الفن المعاصر

هذا المكان المميز الذي يجمع الوان مختلفة من الفنون ويجذب اليه محبين الفنون للتجول فيه والتعرف علي الفنون فهو يحتوي علي مجموعة من المنحوتات ، والصور ، والفيديو ، والأفلام ، مع وجود العديد من العروض.

متحف فيلد

أحد أشهر المتاحف الموجود على الأرض والذي يجذب اليه العديد من الظواهر بسبب ما يحتويه من مصنوعات باليونتولوجيكل اليدوية  ، وحيوان دايروماس مع امكانية اكتشاف ثقافات ساحرة في إحدى مجموعات هى الأفضل من بين المصنوعات الأمريكية الأصلية اليدوية.

يمكن أيضاً استكشاف القبر المصري بالحجم الحقيقي و ستجد في داخله مخطوطة هيروغليفية بعمر 5،000 سنة كما يوجد العديد من الحشرات التى يمكن التعرف عليها من خلال الذهاب برحلة تحت الأرض فهو مكان رائع وشيق يجذب اليه كل الأعمار للتجول فيه ، وهو من اهم الاماكن السياحية في شيكاغو نظراً لتنوع ثقافته واحتوائه على الكثير من القطع الثمينة.

منتزه جرانت شيكاغو

منتزه جرانت شيكاغو

يقع منتزه جرانت بين المنطقة الواقعة بين منطقة لوب وبحيرة ميتشيجان الجميلة ، ويعرف منتزه غرانت بالحديقة الخلفية لشيكاغو ، وقد أطلق عليها هذا الإسم رئيس سابق كان في الحرب الأهلية ويدعى أوليسيس إس غرانت ، وهو  أجمل وجهات السياحة في شيكاغو  التى شاهدتها خلال رحلتي الى شيكاغو.

قامت بتصميم هذه الحديقة شركة من الشركات العالمية ، فكان التصميم المعماري يمثل تصميم الحدائق الفرنسية في عصر النهضة، وتتميز هذه الحدائق بأشجارها الكثيفة ، وهى أكثر الاماكن السياحية في شيكاغو سحراً وجمالاً.

مرصد برج سيرز

مرصد برج سيرز

أروع الاماكن السياحية في شيكاغو من وجهة نظري ، والذي يبلغ طوله 1450 قدم ، وهو تابع لمجموعة سكوكي للإستثمار العقاري ،  والذي يمكن من خلاله الإستمتاع بنظرة عامة على المدينة من الطابق الثالث بعد المائة وهى نظرة مدهشة للغاية.

عندما تكون السماء صافية فوق شيكاغو ستكون قادر على الرؤية حتى مسافة 80 ميل مما يشمل مناظر من الولايات المحيطة ، ويوجد بداخله أيضاً العديد من المعروضات التاريخية التي توضح تاريخ شيكاغو.

مرصد جون هانكوك

يمكن من خلاله مشاهدة اجمل المناظر الخلابة لمدينة شيكاغو ،  ولقد تمت اضافة العديد من التقنيات الحديثة حتي تصبح الرؤية واضحة فتوجد تأثيرات صوتية توضح المنظر وتوضحه  من خلال أربع لغات ويمكنك اضافة ما يخطر ببالك من توقعات في أحد الغرف الخاصة به.

مركز شيكاغو اركيسنتر

إذا كنت طالب هندسة أو مهندس وتفكر في السياحة في شيكاغو فإن مركز شيكاغو اركيسنتر أفضل الاماكن السياحية في شيكاغو التى يمكنك زيارتها وذلك لما يتم بداخله من عرض الهندسة لعبقرية المعمارية في شيكاغو في هذا المركز حيث تعرض أغلب ناطحات السحاب المشهورة ، كما يتوفر شرح حول هندستهم المعمارية ، وهناك معرضان لعرض تصاميم المشاريع الحالية ، كما يتواجد محل هدايا ممتاز ،كما يوجد ما يزيد عن 40 جولة معمارية مختلفة بأسعار مختلفة تهدف إلى تعليم الجمهور ولزيادة فهمهم بالهندسة.

مركز شيكاغو الثقافي

مركز شيكاغو الثقافي

هو مكان يتميز بفخامته الكبيرة وقد تم وضعه من بين الأماكن المعدة لإستقبال الزوار والقادة المهمين في الواصلين إلى شيكاغو مثل رؤساء الدول والدبلوماسيين و غيرهم .

كان هذا المبني في البداية مكتبة ثم تحول إلي مركز ثقافي ، ويعتبر مركز شيكاغو الثقافي من أهم المباني ومن اهم الاماكن السياحية في شيكاغو واميزها لما يحتويه من التحف الفنية ، كما يختص بقيام العديد من الإحتفالات به ، وللحصول على معلومات أكثر حول المركز يمكنكم زيارة هذا الموقع.

معهد شيكاغو للفنون

تأسس معهد الفنون في شيكاغو مثله كأكاديمية شيكاغو للتصميم على يد مجموعة من الفنانين بلغ عددهم 35 في عام 1866 ، كانت أكاديمية مربحة ولكنها عانت في بدايتها من صعوبة الحصول على التمويل.

تم بناء المبنى الحالي الذي بني على الطراز الكلاسيكي الحداثي في عام 1893 ، ثم واصل كلاً من المتحف ومدرسة الفنون النمو والتوسع منذ ذلك الحين ، وفي عام 2009 تم الانتهاء من بناء جناح جديد للفن الحديث من تصميم رينزو بيانو ، وتم التوسع بشكل كبير بإضافة مساحات جديدة ، وهو من أرقى الاماكن السياحية في شيكاغو بل والعالم أجمع.

خاتمة حول الاماكن السياحية في شيكاغو

خاتمة حول الاماكن السياحية في شيكاغو

من يفكر في السياحة في شيكاغو عليه أن يعرف أنه أمام رحلة سياحية علمية استكشافية مميزة نظراً لما تتميز به الاماكن السياحية في شيكاغو من تنوع وجمال جعل من شيكاغو وجهة سياحية مميزة.

ضيوف الموقع

مكان مخصص للكتاب الضيوف فى موقع الهجرة معنا والذين يشاركون معنا بشكل منقطع وغير دائم من خلال المشاركة بمقلاتهم على الموقع ، ويمكن لأى شخص أن يشارك معنا بمقالاته وتجاربه من خلال مراسلتنا ، وفى حال تمت الموافقة على المقال سيتم نشره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق