السياحة فى سويسراسويسرا

بحيرة برينز | معلومات | خريطة | احداثيات | والمزيد

محور حديثي اليوم سيكون عن بحيرة برينز Lake Brienz ساحرة جلب الألب السويسرية البديعة ، والطفلة المدللة لكانتون برن السويسري ، وسأذكر خلال حديثي بعض المعلومات عن البحيرة ، بالإضافة موقع البحيرة على الخريطة وإحداثيات الوصول إلى بحيرة برينز وبعض الأماكن المجاورة لها.

معلومات عن بحيرة برينز 

بحيرة برينز Lake Brienz إحدى اهم الاماكن السياحية في برن ، أما جغرافياً فتقع بحيرة برينز في منطقة جبال الألب السويسرية الساحرة وتحديداً في الجزء الشمالي من جبال الألب.

من حيث التقسيمات الإدارية الرسمية في سويسرا تقع ضمن كانتون برن في سويسرا.

تقع البحيرة على إحدى الضفاف الشمالية لقرية برينز التى سميت البحيرة على اسمها ، أما على الضفة الغربية فيقع كلاً من أونتيرسين وانترلاكن وماتن.

تمتاز بحيرة برينز بالمياه النظيفة النقية والطبيعة العذراء التى تحيط بها ، والتنظيم الكبير الذي تنعم به المناطق المجاور للبحيرة.

أنشطة يمكن ممارستها عند زيارة بحيرة برينز

جولة بالقارب في بحيرة برينز

جولة بالقارب في بحيرة برينز

أما بخصوص الأنشطة التى يمكن ممارستها أثناء زيارة قرية وبحيرة برينز فهى كثيرة فمثلاً يمكن للسائح أخذ جولة في قارب وسط البحيرة والإستمتاع بالمشهد المهيب الذي يحيط بالحيرة والسحب الضبابية التى تزيد المكان روعة وسحراً.

المشي حول بحيرة برينز

أيضاً يمكن أخذ جولة بين أحضان الطبيعة من خلال التجول حول البحيرة وهذا خيار رائع لمحبي رياضة المشي خصوصاً إذا كان المشي بين هذا السحر الإلهي.

زيارة شلال جيس باخ

يمكن خلال الجولة زيارة شلال جيس باخ الساحر والإستمتاع بتدفق الماء وصوت هديله الموسيقى البديع.

الصعود إلى قمة روثورن rothorn 

الصعود إلى قمة روثورن
القطار البخاري في طريقه إلى قمة روثورن

إحدى الخيارات الرائعة أيضاً هو التوجه لمحطة القطار البخارية في قرية برينز والصعود في جولة لا تنسى إلى قمة روثورن  rothorn التى يزيد ارتفاعها عن 2300 متر.

في طريق الوصول إلى القمة سيدخل الزائر إلى أعماق عالم خيالي بين السهول والمرتفعات التى تغطيها الطبيعة الخضراء من كل جهة.

هواة السياحة الشتوية في سويسرا لا يمكنهم استقلال قطار برينز إلى قمة روثورن لأن القطار يتوقف في الشتاء بسبب الطبيعة الثلجية في سويسرا ، وبدلاً من ذلك يمكن للسائح ممارسة بعض الرياضات الشتوية مثل رياضة التزلج على الجليد.

زيارة شارع برونجاس brunngasse

من يصل لمرحلة الإكتفاء من الجولات خارج القرية يمكنه العودة للقرية مرة أخرى وتحديداً إلى شارع برونجاس brunngasse الذي يتميز بواجهاته الخشبية وقصريات الزهور المعلقة على مشربيات المنازل التى تضفي مشهداً جمالياً على الشارع ، بالإضافة إلى القرميد الأحمر الذي يغطي أسطح المنازل كما هو سائد في منطقة قرية وبحيرة برينز.

احداثيات البحيرة والأماكن المجاورة لها

  • احداثيات بحيرة برينز : 46.716844, 7.966665
  • احداثيات شلال جيس باخ  : 46.735198, 8.023460
  • احداثيات شارع برونجاس  : 46.755818, 8.026480
  • احداثيات قمة  روثورن : 46.767932، 8.017728

بحيرة برينز على الخريطة

خاتمة حول السياحة في قرية وبحيرة برينز

ما تحدثت به ليس نسجاً من الخيال ، ولكن قرية برينز وبحيرتها هى الخيال نفسه ، ويمكنكم مشاهدة ذلك من خلال رحلة إلى هذا المكان الجميل ، ولكن قبل التفكير في ذلك أترككم لتشاهدو هذا الفيديو القصير لتحكموا بأنفسكم على بحيرة برينز ، مشاهدة ممتعة.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى