اللجوء في بريطانيابريطانيا

بريطانيا ستنبي جداراً في مدينة كاليه الفرنسية لمنع وصول اللاجئين

الهجرة معنا – لندن : يبدو أن السلك الشائك على الحدود الفرنسية البريطانية وتحديداً في مدينة كاليه نقطة انطلاق اللاجئين الراغبين في اللجوء في بريطانيا لم يعد كافيا، اذ قال روبرت غودول مساعد وزير داخلية بريطانيا، أن بريطانيا ستنبي جداراً في مدينة كاليه الفرنسية لمنع وصول اللاجئين من فرنسا إلى بريطانيا.

بريطانيا ستنبي جداراً في  مدينة كاليه الفرنسية لمنع وصول اللاجئين

قرار بناء الجدار في كاليه أعلن عنه روبرت غودول في البرلمان البريطاني أمس الأربعاء، وقال أن الأسلاك الشائكة التي تم وضعها في كاليه لمنع اللاجئين من دخول بريطانيا لم تعد تجدي نفعاً، وأن اللاجئون يمكنهم العبور من خلالها إلى بريطانيا، وهو ما دفعنا لإقامة جدار على الحدود في كاليه.

طبقاً لتصريحات غودول، الجدار سيكون بطول ألف متر، وسيكون الهدف منه منع التهريب وأعمال الهجرة غير الشرعية من فرنسا إلى بريطانيا من خلال نفق المانش.

وقال أيضاً أن هذا الإجراء سيكون ضمن حزمة أمنية بين فرنسا وبريطانيا، ولن تقتصر الحزمة على بناء هذا الجدار فقط، لكن سيكون هناك المزيد من الإجراءات.

بريطانيا في وقت سابق قامت بإنشاء ساحة انتظار خاصة بالشاحنات المتوجهة من فرنسا إلى بريطانيا، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الشاحنات من الإنتظار فيها.

الهدف من هذه الساحة هو منع اللاجئين من الصعود إلى الشاحنات وهو في طريقها إلى من فرنسا إلى بريطانيا ليلاً من خلال التشبث بهذه الشاحنات ليعبروا معها نفق المانش إلى بريطانيا.

موعد البدأ في بناء الجدار في كاليه

الحكومة البريطانية قالت أنها ستبدأ في بناء الجدار خلال هذا الشهر، على أن ينتهي بناء الجدار قبل نهاية العام 2016، على أن يكون ارتفاع الجدار 4 أمتار، وبطول ألف متر.

الوصول من فرنسا الى كاليه ليس الطريق الوحيد

يعد العبور من كاليه الفرنسية نحو بريطانيا النقطة الأشهر أمام اللاجئين، لكنها ليست النقطة الوحيدة، فمنذ مايزيد عن الشهرين أعلن خفر السواحل الفرنسي القاء القبض على زورق على متنه 6 مهاجرين في طريقهم من فرنسا إلى بريطانيا غرب مدينة بولوني سور مير الفرنسية، ومن ثم سلمهم خفر السواحل إلى شرطة مدينة بولوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى