السعوديةتأشيرة السعودية

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ومدة الموافقة على طلب التأشيرة

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية يعتمد على عدة أمور، بعض هذه الأمور مرتبطة بالشخص مقدم الطلب نفسه، وفي حالات أخرى يعود تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية إلى السلطات السعودية نفسها.

‏وخلال هذا المقال سوف نتعرف على أسباب تأخر الرد على طلبات الزيارة العائلية، و‏المدة المتوقعة للحصول على رد بخصوص الزيارة العائلية.

‏كم يستغرق الرد على طلب الزيارة العائلية ؟

‏عادة ‏لا تتعدى مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية للسعودية 3 أيام بحد أقصى، ولكن في بعض الحالات يتأخر الرد على طلب الزيارة لفترة أطول من 3 أيام .

‏‏أسباب تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

‏هناك بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر الرد على تأشيرة الزيارة العائلية، وهذه الأسباب ليست ‏متعلقة بالشخص المتقدم نفسه، ولكنها متعلقة بالسلطات السعودية ‏وهذه اهم أسباب تأخر تأشيرة الزيارة العائلية من السلطات السعودية :

‏الطلب تحت الإجراء زيارة عائلية

‏هذا السبب هو أشهر سبب يظهر للأشخاص عند عمل استعلام عن طلب زيارة عائلية، وهذا الأمر يعني أن الطلب الذي تقدم به الشخص لا يزال تحت التفتيش والمتابعة، وبالتالي تظهر رسالة الطلب تحت الإجراء، وقد تظل هذه الرسالة تظهر للمتقدمين من 7 أيام و حتى ‏14 يوم بحد أقصى .

تعرف على :

بشكل عام رسالة الطلب تحت الإجراء في انجاز تظهر للجميع، لكن تأخر الموافقة على طلب تأشيرة الزيارة العائلية لا ينطبق على الجميع، وكما أوضحنا السبب هو تأخر الطلب بسبب التفتيش والإجراءات الحكومية.

‏السبب الثاني تراكم الطلبات

بعد هذا السبب نادرًا ما يحدث، وذلك لأن معالجة طلبات التأشيرة العائلية في السعودية هي معالجة إلكترونية، وبالتالي من الصعب أن تتأخر عملية استخراج التأشيرة.

‏الأسباب الخاصة بالمتقدمين

‏سبب تأخر طلب الزيارة العائلية ليس مرتبط فقط بالدولة ، فهناك أسباب خاصه بالأشخاص المتقدمين على الزياره العائليه، ومن هذه الأسباب عدم تصديق الطلب المقدم من قبل الغرفة التجارية السعودية، وبالتالي قد يتعرض الطلب بالرفض بالكامل أو تأخر الرد على الطلب وفي النهاية عدم الموافقة على الطلب.

‏‏معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية

‏يمكن عمل استعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية لمعرفة الموافقة على الطلب بالطريقة التالية :

  • ‏أولًا يجب الدخول إلى منصة إنجاز من هنا.
  • ثانيًا بعد الدخول إلى المنصة اكتب رقم جواز السفر.
  • ثالثًا اختر الجنسية.
  • رابعًا اختر نوع التأشيرة وهنا سوف نختار تأشيرة عائلية.
  • خامسًا اختر جهة القدوم.
  • سادسًا اكتب الرمز المكون من الأرقام التي تظهر في الصورة أمامك.
  • أخيرًا اضغط على خيار البحث.

بعد هذه الخطوات سوف تتمكن من معرفة حالة الطلب الخاصة بك، وفي حال صدور ‏تأشيرة الزيارة العائلية سوف تجد أن التأشيرة موجودة في حسابك، ويمكنك حينها معرفة رقم التأشيرة وتاريخها وصلاحيتها، بالإضافة إلى كافة المعلومات، وفي حال لم تصدر التاشيرة سوف تجد خيار الطلب تحت الإجراء.

طريقة تعديل جهة القدوم في تأشيرة الزيارة العائلية 

يمكنكم التعرف على كيفية تعديل جهة القدوم في تأشيرة الزيارة العائلية من خلال مشاهدة هذا الفيديو :

تصديق الغرفة التجارية للزيارة العائلية

يمكنكم التعرف على طريقة تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية في المملكة العربية السعودية من خلال مشاهدة الفيديو التالي :

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى