الجامعة السعودية الإلكترونيةدليل تخصصات الجامعات

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية لدرجة البكالوريوس

يبلغ عدد تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية لدرجة البكالوريوس 11 تخصص، ويمكن لخريجي الجامعة السعودية الالكترونية العمل في الكثير من فرص العمل بعد التخرج، اذ يتفرع من كل تخصص من هذه التخصصات الكثير من تخصصات العمل، مما يوفر مجالات توظيف مختلفة.

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية لدرجة البكالوريوس 

برنامج البكالوريوس في العلوم في إدارة الأعمال تخصص محاسبة

يتم تدريس هذا التخصص في كلية ‏العلوم الإدارية والمالية، ومدة هذا التخصص هي 4 سنوات، ‏ويعمل خريجي هذه الكلية في مجالات المحاسبة مثل المحاسبين، وأخصائي الميزانيات، ومحللي الحسابات.

تعرف على :

‏برنامج البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي

يتم تدريس هذا التخصص في كلية الحوسبة ‏والمعلوماتية، ويتم تدريس هذا التخصص خلال ثمانية فصول دراسية، اما خريجي الكلية فيعملون في الكثير من الوظائف من بينها وظيفة مهندسي الشبكات، ومهندسي البرمجيات، ومحللي امن المعلومات ‏وغيرها من الوظائف.

‏درجة البكالوريوس في المعلوماتية الصحية

هذا التخصص يتم تدريسه في كلية العلوم الصحية في الجامعة السعودية الإلكترونية، ومدة الدراسة هذا البرنامج هي 4 سنوات، ويمكن للحاصلين على شهادة في هذا التخصص العمل في العديد من الوظائف والتي منها أخصائي الأنظمة الصحية، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات في نفس التخصص.

‏برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال تخصص مالية

هذا التخصص يتم تدريسه في كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة السعودية الالكترونية، ويستغرق دراسة هذا التخصص أربعة سنوات، أما خريج هذا التخصص ف‏يعملون في العديد من الوظائف منها المستشارين الماليين، والوسطاء الماليين، والمدراء الماليين.

‏برنامج البكالوريوس في الصحة العامة

يتم تدريس هذا التخصص في كلية العلوم الصحية، و‏مدة هذا التخصص أربع سنوات، اما الحاصلين على الشهادة فيمكنهم العمل بعد التخرج في مجال الصحة البيئية، والتدريس الأكاديمي، وعلم ‏الأوبئة والإحصاء الحيوي.

‏بكالوريوس في اللغة الإنجليزية والترجمة

‏يُدرس هذا التخصص في كلية العلوم والدراسات النظرية، ويتم الانتهاء من هذا التخصص بعد دراسة 8 فصول دراسية، ويمكن للخريجين من هذه الكلية العمل في مجال القانون، والإعلام، والسياحة، والقطاع الدبلوماسي.

‏البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال تخصص تجارة إلكترونية

يتم تدريس هذا التخصص في كلية العلوم الإدارية والمالية، ومن حيث مدة الدراسة يتم الانتهاء من هذا التخصص بعد أربع سنوات جامعية، ويعمل الخريجين من هذا التخصص في مجال تحليل الذكاء الاصطناعي، و مستشاري أمن المعلومات وغيرها.

‏برنامج البكالوريوس في الإعلام الرقمي

هذا التخصص يتم تدريسه في كلية العلوم والدراسات ‏النظرية في الجامعه الالكترونيه السعوديه، ويمكن للخريجين من هذا البرنامج العمل في مجالات عمل كثيرة جدًا منها ‏التحرير الصحفي، والتسويق الإلكتروني، والعلاقات العامة الرقمية وغيرها.

‏درجة البكالوريوس في علوم إدارة الأعمال تخصص ‏إدارة

‏هذا البرنامج الجامعي يتم تدريسه في كلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة الإلكترونية، ويتم الانتهاء من هذا البرنامج الجامعي خلال أربع سنوات جامعية، ويمكن للخريجين من هذا التخصص العمل في إدارة المنظمات والشركات، وهو من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي والعالمي في الوقت الحالي.

تعرف على :

‏درجة البكالوريوس في ‏القانون

تتم متابعة دراسة هذا التخصص في كلية العلوم والدراسات النظرية في الجامعة الالكترونية السعودية، و مدة هذا التخصص هي 8 فصول دراسية بما يعادل 128 ساعة من الدراسة ‏الجامعية.

أما الأشخاص المتخرجين من هذه الجامعة، يمكنهم العمل في النيابة العامة، والمحاماه، والعمل في المنظمات الدولية والإقليميه التي انضمت المملكة العربية السعودية إليها، إلى جانب الكثير من الوظائف الأخرى.

‏تخصص البكالوريوس في تقنية المعلومات

هذا التخصص يتم دراسته في كلية الحوسبة والمعلوماتية في الجامعة الإلكترونية السعودية، ومدة دراسه هذا التخصص هي ثمانية فصول دراسية.

اما الخريجين من هذا التخصص، فيمكنهم العمل في مجال البرمجة وتطوير المواقع الإلكترونية، إلى جانب إدارة قواعد البيانات، وإدارة نظم المعلومات وغيرها من التخصصات ‏التقنية.

أمينة

بشتونية العرق، كازاخية الجنسية، درست اللغة العربية في مصر، أقيم في العاصمة الكازخية أستانا، أرض الفارابي والترمذي، أطمح لتحقيق العُلى مادمت أتنفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى