الهجرة إلى تركياتركيا

تركيا تنفي فرض تأشيرة دخول على مواطني سوريا

بعد تردد الشائعات بخصوص فرض تركيا لتأشيرات دخول على السوريين  لأراضيها صرحت تركيا بعدم صحة ذلك ونفت أنها فرضت تأشيرات دخول على السوريين لأراضيها.

تركيا تنفي فرض تأشيرة دخول على مواطني سوريا

الخبر انتشر خلال الفترة الماضية بكثرة ورغم نفي تركيا صحة الخبر على لسان المتحدث بإسم الخارجية التركية إلا أن الكثير من المواقع مازالت تتداول الخبر والغريب في الأمر أن هناك مواقع كبيرة مازالت تتداول هذا الخبر.

واقعياً لم يتغير شئ من ناحية الشأن التركي بخصوص منع السوريين من الدخول إلى الأراضي التركية ومازال بإمكان المواطنيين السورريين الدخول للأراضي التركية بدون أي مشاكل، وأي قرارات بين الدولة السورية والدولة التركية لم  يعلن عنها بشكل رسمي أو شبه رسمي ليس لها دخل بدخول المواطنيين السوريين إلى تركيا حتى كتابة هذه السطور.

تحديث

الحكومة التركية تفرض تأشيرة دخول على مواطني تركيا بداية من يوم 8 يناير 2016، وسيعفى من التأشيرة التركية من مواطني سوريا كل من سيدخل من سوريا إلى الأراضي التركية عبر المعابر الحدودية، أما من سيسافر إلى تركياً جواً من داخل سوريا خصوصاً العاصمة دمشق سيكون عليه الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، ومن يرغب في زيارة تركيا من المواطنيين السوريين من خارج سوريا سيكون عليه الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا من السفارة أو القنصلية التركية التى يقيم فيها.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى