التأشيرات

تركيا وقطر تلغيان تأشيرات الدخول بينهما

تركيا وقطر تلغيان تأشيرات الدخول بينهما ، ضمن واحدة من أصل 15 اتفاقية مشتركة بين دولة تركيا  ودولة قطر ، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

تركيا وقطر تلغيان تأشيرات الدخول بينهما

جاء القرار التركي القطري بإلغاء التأشيرات بين البلدين خلال الإجتماع الأخير بين رئاسة البلدين بعد دعوة أمير قطر للرئيس التركي لزيارة قطر وذلك خلال قمة المناخ المقامة في العاصمة الفرنسية باريس.

ورغم أن السياح من دول الخليج العربي دائمي الزيارة إلى تركيا بشكل كبير ، إلا أنه من المتوقع أن يعود هذا القرار على قطاع السياحة في تركيا بشكل إيجابي ، كما سيعمل على تسهيل حركة المرور بين مواطني البلدين.

قد تنهج تركيا نفس النهج مع العديد من دول العالم التى يشكل مواطنوها دفعة قوية لقطاع السياحة التركي خصوصاً ، وأن السوق السياحي في تركيا قد يفقد عدد لا بأس به من السياح الروس بعد التوترات التى دارت بين البلدين في الفترة الأخيرة.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

‫2 تعليقات

  1. سرني كثيرا الاطلاع على موقعكم الرائع والمتميز . ارجو افادتي عن التاشيرة التركية للعراقيين ، وكذلك التأشيرة السويسرية ومتطلبات وتكاليف الدراسة للعراقيين الراغبين في الدراسة في احدى الجامعات السو يسرية مثل جامعة لوزان او غيرها من الجامعات التي تنصحون بها.

    1. مرحباً دكتور :

      بخصو تأشيرة تركيا لمواطني العراق قريباً سيتم طرح المتطلبات الخاصة بها على على بوابة السفر والهجرة الى تركيا، أما بخصو تأشيرة سويسرا يمكنك مراجعة بوابة الهجرة الى سويسرا على موقعنا وستجد مقال يضم متطلبات التأشيرة السويسرية، بخصوص متطلبات الدراسة في سويسرا يمكنك مراجعة البوابة الدراسية على موقعنا وستجد أيضاً ما تبحث عنه … تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى