اللجوء إلى تركياتركيا

تصريح العمل للاجئين في تركيا .. شرح تفصيلي

أعلنت تركيا بدأ العمل بقانون تصريح العمل للاجئين في تركيا بعد تصريحات سابقة من قبل تركيا تحدثت عن هذا القانون، وحددت تركيا عدة شروط لحصول اللاجئ على تصريح العمل التركي، وهذا ما سنوضحه بإختصار في السطور القادمة.

شروط ومتطلبات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

1 _ أن يمضي حامل الإقامة المؤقتة في تركيا، مدة 6 أشهر بعد حصوله على بطاقة الكيمليك، حتى يمكنه التقدم للحصول على تصريح عمل في تركيا.

2 _ عدم قدرة اللاجئ حامل هذا التصريح من التقدم على الإقامة الدائمة التركية، في حال حصوله على هذا التصريح.

3_  المهن والوظائف التي تحتاج إلى تصريح مزاولة، يجب على الشخص التقدم للحصول على تصريح مزاولة من الجهة المختصة، ومن ثم بعد ذلك يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل الخاص باللاجئين.

4 _ الشخص المتقدم  بطلب للحصول على تصريح عمل في تركيا في السابق قبل بدأ العمل بهذا القرار، يجب عليه الإنتظار لحين الرد على طلب التصريح الذي تقدم به سابقاً.

5 _ عند التقدم للحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا يجب على المتقدم أن يكون عاملاً بالفعل في الجهة التي يتقدم للحصول على تصريح عمل على اسمها.

بخصوص اذن العمل في تركيا للسوريين الحاصلين على تصريح الإقامة المؤقتة، بعد العمل بهذا القانون، سيكون بمقدور السوريين العمل في تركيا بشكل قانوني دون مشكلة، بعد أن كان حملة الإقامة المؤقتة في تركيا من السوريين ممنوعين من العمل سابقاً.

حقوق اللاجئ

1 _ اللاجئ الذي يحمل هذا التصريح، محمي طبقاً للقانون التركي من الإستغلال، ويعامل معاملة المواطن التركي، وينطبق عليه قانون الحد الأدني من الأجور الذي يطبق على مواطني تركيا.

3 _ حق الإقامة في تركيا بشكل قانوني بدون مضايقات، طالما التزم حامل التصريح بشروط هذا القانون، والتزم بالقانون التركي.

شرح اجراءات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

شرح اجراءات الحصول على تصريح العمل للاجئين في تركيا

التطبيق يبدأ من الدخول إلى موقع المديرية العامة للعمل في تركيا، والذي يتم من خلاله اتمام كافة الإجراءات، وللإطلاع على الشروط بشكل أوسع، بالإضافة إلى شرح التطبيق بالتفصيل خطوة بخطوة وباللغة العربية، يمكنكم الاطلاع على المعلومات المنشورة على الموقع.

عنوان اليو ان في أنقرة الجديد

يمكنكم الوصول الى مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا في العاصمة انقرة على العنوان التالي {Aziziye, Enis Behiç Koryürek Sk. No:15, 06690 Çankaya/Ankara} ويمكنكم الوصول للعنوان من خلال الخرائط من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى