اللجوء إلى هولنداهولندا

تصنيف المحافظات العراقية في هولندا من حيث اللجوء

يعتمد تصنيف المحافظات العراقية في هولندا من حيث اللجوء ، يعتمد على الأوضاع الدائرة على أرض الواقع، وبناءً على الأوضاع تقيم هولندا وغيرها من دول اوروبا الأوضاع في العراق وغيرها من الدول، وتمنح هولندا اللاجئين اقامات اللجوء المختلفة بناءً على الأوضاع الدائرة، أو رفض طالبات  اللجوء بشكل عام، لكن الرفض يختلف بناءً على المحافظة والمنطقة التي يأتي منها طالبي اللجوء.

تصنيف المحافظات العراقية في هولندا من حيث اللجوء

تصنف المدن والمحافظات العراقية بناءً على المادة 15c EU-Kwalificatierichtlijn والتي تصف الوضع في العراق بالوضع بالخطورة والعشوائية.

في التقرير الذي أرسله وزير الأمن والعدالة الهولندي للبرلمان الهولندي، صنفت الكثير من المحافظات العراقية بالآمنة، ولا ينطبق عليها المادة 15c EU-Kwalificatierichtlijn التي توحي بوجود خطورة وعشوائية في المنطقة، ومحافظات أخرى صنفت بأنها مناطق ذات خطورة وعشوائية وتنطبق عليها المادة 15c EU-Kwalificatierichtlijn.

المحافظات العراقية التي تصنف آمنة في هولندا بالنسبة للجوء

محافظة صلاح الدين

تقرير وزير الأمن والعدالة الهولندي صنف محافظة صلاح الدين كمحافظة آمنة، ولا ينطبق عليها وضع 15c EU-Kwalificatierichtlijn، لكن تقرير الوزير استثني العديد من المناطق من محافظة صلاح الدين من التقرير، وصنفها كمناطق خطيرة وتشهد عنف عشوائي، وهذه المناطق كالتالي :

  • تكريت
  • شيركات
  • باجي

محافظة تميم

استثنى التقرير أيضاً محافظة تميم من قائمة المناطق الخطيرة والعشوائية في العراق، واستثني فقط التقرير من ضمن المحافظة منطقة حويجا ومحيطها.

محافظة ديالا

اعتبر التقرير محافظة ديالا محافظة آمنة، وبناءً على هذا التقرير، من يأتي من محافظة ديالا ومناطقها لا يحتاجون للحماية في هولندا.

المحافظات العراقية التي تصنف غير آمنة في هولندا بالنسبة للجوء

محافظة الأنبار

مازالت هولندا ترى أن محافظة الأنباء ومناطقها مناطق غير آمنة، وتشهد محافظة الأنبار خطورة عشوائية، وبناءً على الأوضاع القائمة في الأنبار، فإن المواطنين القادمين من الأنباء يحتاجون للحماية في هولندا.

محافظة نينوى

نفس الوضع في الأنبار، يصنف الوضع في نينوى بالخطير والعشوائي وينطبق على الوضع في نينوى المادة 15c EU-Kwalificatierichtlijn، وبناءً على الوضع القائم، فإن مواطني نينوى يحتاجون للحماية.

محافظة بغداد

الوضع في محافظة بغداد يختلف من منطقة لمنطقة أخرى، فهناك مناطق تنطبق عليها المادية 15c EU-Kwalificatierichtlijn، ومناطق أخرى لا تنطبق عليها المادة.

بقية المحافظات العراقية

بقية محافظات العراق لم يصدر بشأنها أي شئ في تقرير وزير الأمن والعدالة الهولندي، لذلك يبقى قبول اللجوء في هولندا للعراقيين أو رفضه بناءً على الوضع العام في العراق.

كذلك الوضع في محافظة بغداد، يبقى رفض أو قبول اللجوء في هولندا للقادمين من بغداد بناءً على الوضع العام، ومن يثبت أنه أتى من بغداد لكنه يمكنه الانتقال إلى مكان آخر آمن ضمن المناطق الآمنة في بغداد، لا يمكنه الحصول على اقامة لاجئ في هولندا.

وبعد

هذا تفصيل لتقرير وزير الأمن والعدالة الهولندي حول تصنيف المحافظات العراقية في هولندا من حيث اللجوء ، وبشكل عام اجراءات اللجوء في هولندا 2017 / 2018 لن تكون مثل الأعوام السابقة، اذا اتجهت أوروبا بشكل عام وهولندا بشكل عام نحو اتخاذ اجراءات الهدف منها تشديد اجراءات اللجوء.

بناءً على هذا التصنيف، من يأتي من المحافظات الآمنة ستكون فرصة حصولهم على حق اللجوء في هولندا معدومة، ومن يصل من المناطق الساخنة التي تصنف بأنها خطيرة، ستكون فرصهم حصولهم على اللجوء أكبر.

مزيد من المعلومات حول اللجوء الى هولندا، يمكنكم مراجعة بوابة اللجوء الهولندية على موقعنا، كما يمكنكم طرح استفسارتكم عن طريق صندوق التعليقات في الأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى