الهجرة إلى كنداكندا

تعديلات مرتقبة على قانون الجنسية الكندية

ينتظر حملة الجنسية المزدوجة في كندا نتيجة التعديل الذي طرحته حكومة كندا على مجلس العموم الكندي بهدف ايقاف القرار الذي ينص على سحب جنسية كندا من المواطنين الذين يحملون جنسية مزدوجة في كندا.

تعديلات مرتقبة على قانون الجنسية الكندية

يبدوا أن حكومة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو تبحث عن تعديل ما طرحته حكومة رئيس الوزراء الكندي السابق ستيفن هاربر بخصوص القانون الذي ينص على سحب الجنسية الكندية من الأشخاص المتهمين في قضايا ارهابية أو المتهمين في أي قضية تعارض المصالح الكندية.

اقرأ أيضاً _ التعديلات الأخيرة على قانون الجنسية الكندي لعام 2017

هذا القرار جلب أضرارً نفسية على مواطني كندا من العرب الذي يحملون الجنسية الكندية والذين اعتبروا أن هذا الإجراء يعد تمييزاً عنصرياً. هذا القرار كان عاملاً كبيراً في قصم ظهر حزب المحافظين الكندي في الإنتخابات الأمر الذي أدى إلى خسارة الحزب  الكثير من الدعم والأصوات في عدة أماكن مختلفة في كندا.

وزير الهجرة الكندي جون ماكلوم قام بطرح مشروع يتعلق بمشروع حزب المحافظين القديم الخاص بسحب الجنسية الكندية وذلك لهدف تصحيح القرار السابق.

الحزب الليبرالي الكندي منذ وصل لسدة الحكم في كندا قام بتصحيح الكثير من الأخطاء التى ارتكبها الحزب السابق، بالإضافة إلى ايفاء الحزب الليبرالي بوعده تجاه استقبال 25 ألف لاجئ على الأراضي الكندية فيما يبحث الحزب الآن استقبال 25 ألف لاجئ آخر خلال العام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى