اللجوء إلى المانياالمانيا

حجز موعد في السفارة الالمانية في بيروت للسوريين للم الشمل

في هذا المقال سنتحدث معكم عن كيفية حجز موعد في السفارة الالمانية في بيروت ، وعن الشروط والوثائق المطلوبة لحجز موعد في السفارة الالمانية للسوريين، وبعض المعلومات الأخرى سنتعرف عليها خلال سطور هذا المقال.

كيفية حجز موعد في السفارة الالمانية في بيروت للسوريين

شروط حجز موعد في السفارة من أجل لم الشمل

المتابع لأمور اللجوء ولم الشمل في المانيا يعرف تمام العلم التعديلات الأخيرة التي حدثت على قانون لم الشمل بالمانيا، لكن من لا يعرف، فالشرط الأساسي الآن لإتمام عملية لم الشمل في المانيا هى أن يكون الشخص المتواجد في المانيا حاصل على  الإقامة الألمانية لمدة 3 سنوات، حتى يستطيع التقدم بطلب لم شمل لعائلته المتواجدة خارج المانيا، ولأخذ فكرة موسعة حول الأمر، يمكنكم مراجعة هذا المقال،  أبزر القوانين التي صدرت بخصوص اللجوء في المانيا لهذا العام.

الوثائق المطلوبة لحجز موعد لم شمل في سفارة المانيا ببيروت

1 _ صورة عن جواز سفر الشخص المقيم خارج المانيا، والذي يود الإلتحاق بالشخص المتواجد في المانيا من خلال لم الشمل، واذا كان هناك أشخاص آخرين سيتم لم ضمهم في طلب لم الشمل، يجب تقديم صورة عن جوازات السفر الخاص بهم.

2 _ أن يقدم الزوج أو الزوجة صورة عن عقد الزواج، ويجب أن تكون صورة عقد الزواج مترجمة للغة الألمانية.

3 _ صورة عن اقامة اللاجئ في المانيا، أو صورة عن القرار الإيجابي الذي يوضح اعتراف المانيا بمنح الشخص في المانيا حق الإقامة في المانيا لمدة 3 سنوات.

4 _ أن يضم الشخص إلى ملف لم الشمل، ملف القيد العائلي الخاص به، ويجب أن يكون ملف قيد العائلة مترجم للغة الألمانية.

5 _ أن يقوم الشخص بتقديم استمارة لم شمل لالمانيا، واذا كان هناك أشخاص آخرين من ضمن الأسرة سيرفقون في الطلب يجب على كل فرد أن يقدم استمارة خاصة به، ويمكن تعبئة نموذج طلب لم الشمل باللغة الألمانية أو باللغة الإنجليزية، ونحن سنضع استمارتين للم الشمل، استمارة مخصصة للم شمل الأزواج، واستمارة مخصص للم شمل الأطفال.

الاستمارات الخاصة بلم الشمل في السفارة الالمانية ببيروت

ارسال استمارات لم الشمل

بعد تحميل استمارات لم الشمل، يقوم الشخص بتعبئة الإستمارات بالبيانات المطلوبة، ويفضل أن يذهب الشخص لمكتب ترجمة إن لم يكن على دراية باللغة الإنجليزية أو الألمانية وذلك لتجنب الأخطاء، وبعد الإنتهاء من تعبئة الإستمارات يقوم الشخص بإرسال الإستمارات إلى هذا البريد الإلكتروني familiennachzug.syrien@auswaertiges-amt.­de.

المعلومات التي ترسل مع استمارات لم الشمل

1 _ رقم هاتف لبناني.

2 _ اسم الشخص المتقدم بالطلب، واذا كان طلب لم الشمل يضم أسماء أفراد آخرين يجب كتابة أسمائهم.

3 _ رقم جواز السفر للشخص المتقدم بالطلب، بالإضافة إلى أرقام جوازت سفر الأشخاص الآخرين المشمولين بالطلب.

4 _ وضع عنوان بريد الكتروني، لتلقي الرد عليه، ورغم أن الكثير من الأشخاص لا يضعون عنوان بريد الكتروني لأنهم ينتظرون الرد على البريد الخاص بهم والذي أرسلوا من  خلاله الاستمارات، إلا أنه يفضل أن يقوم الشخص بكتابة بريده مرة أخرى.

هناك من يرسل صورة عن صورة عقد الزواج، لكن لا داعي لذلك،  والبيانات المرسلة تكفي.

حجز موعد للمقابلة في السفارة الالمانية في بيروت

بعد ارسال البريد الذي يضم استمارات لم الشمل، ستقوم السفارة الالمانية ببيروت بالرد على صاحب الطلب خلال 15  إلى 20 يوم، وتحديد موعد المقابلة حسب الدور، وحسب الأشخاص المتقدمين بالحجز، لكن المواعيد الآن تطول بعض الشئ، وبشكل عام تحديد موعد مقابلة  بعد حجز موعد في السفارة الالمانية في بيروت الآن من 5 أشهر إلى 7 أشهر.

لماذا تتأخر السفارة الألمانية في بيروت في تحديد المقابلات

تتأخر مدة تحديد المقابلة في السفارة الألمانية في لبنان وفي دول الجوار السوري بشكل عام، بسبب المتقدمين أنفسهم للأسف، فهناك من يحجز موعد في أكثر من سفارة المانية، أي يقوم بحجز موعد في السفارة الالمانية في تركيا، وحجز موعد في السفارة الالمانية في الاردن، وهذا خطأ واشغال كبير، ومن ثم بعد أن تسير أموره بخير في سفارة من السفارات، يبقى حجزه في السفارات الأخرى كما هو، ليشغل دور بلا داعي، والآن بدأت السفارات الألمانية في حجز وتحديد المواعيد بنفسها، وذلك بعد أن يرسل الشخص الملف الخاص به كما وضحنا.

التحذير من النصب بخصول حجز المواعيد في السفارة الالمانية

بعض المكاتب أصبح شغلها الشاغل هو النصب واللعب على مشاعر الناس، واقناعهم بالدفع مقابل حجز موعد في السفارة الالمانية في بيروت ، وللأسف هذه المكاتب أو هؤلاء الأشخاص يختفون بعد أخذ مبالغ خيالية من الأشخاص.

الشروط والمتطلبات الخاصة بـ حجز موعد في السفارة الالمانية في بيروت نحن قمنا بتوضيحها، ويبقى أمام الشخص خطوتين فقط، الخطوة الأولى تعبئة الإستمارات، وفي هذه الحالة يمكن للشخص الإستعانة بمكتب ترجمة، وأمور الترجمة لن تكلف كثيراً، وهى أفضل من النصب، والخطوة الثانية هى أن يرسل الشخص الإستمارات والمعلومات عن طريق البريد الإلكتروني، وارسال الاستمارات لا يستغرق 10 دقائق.

خاتمة

في المقالات القادمة سنتحدث عن عن كيفية حجز موعد في السفارة الالمانية في عمان، وحجز موعد في السفارة الالمانية في تركيا، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول السفارة الالمانية في مصر، وبعض المعلومات حول التعديلات التي طرأت على قوانين اللجوء في المانيا 2016، ويمكنكم الحصول على معلومات بشكل أوسع حول المانيا، من خلال الرجوع إلى بوابة المانيا على موقعنا.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. يعطيكن العافية…
    الأيميل غير صحيح….
    ولا واقف حاليا طلب موعد عن طريق الايميل؟؟!
    حاولت كذا مرة عم يقلي الايميل غير صحيح…وفشل الارسال
    وشكرا سلفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى