حديقة جويل برشلونة اسبانيا .. كل ما تحتاج إلى معرفته عن جويل بارك | الهجرة معنا

جامعة واترلو الكندية : الترتيب - الرسوم - الكليات - القبول الجامعي

جامعة واترلو الكندية :  الترتيب - الرسوم - الكليات - القبول الجامعي

افضل فنادق تبليسي جورجيا : أفضل 10 فنادق 3 و 4 و 5 نجوم في تبليسي

افضل فنادق تبليسي جورجيا : أفضل 10 فنادق 3 و 4 و 5 نجوم في تبليسي
2

حديقة جويل برشلونة اسبانيا .. كل ما تحتاج إلى معرفته عن جويل بارك

حديقة جويل برشلونة the park güell Barcelona هي حديقة عامة تقع في مدينة برشلونه في اسبانيا، و تعتبر حديقة جويل تعد من أكبر الرموز والمعالم السياحية شهرةً في برشلونة.

وتعد من أشهر المعالم السياحية الرائعة والجميلة، وهي منبع أساسي للفن والنحت والعمارة، لأنه يوجد بها الكثير من المباني التاريخية ذات الطراز المعماري الرائع.

حديقة جويل the park jewel

وهي عبارة عن مجمع حدائق متميز وغني بالعناصر المعمارية الجميلة جداً، والتي قد قام على تصميمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي.

حيث أنه قد بدأ العمل على بناء الحديقة في عام 1883م، وقد تم الانتهاء منها عام 1907م. ومن حينها وهي أصبحت من أكثر الرموز والأماكن جمالاً وجذباً للسياح في برشلونة.

الحديقة مصنفة على أنها واحدة من معالم التراث العالمي للإنسانية، حيث قد قام المهندس المعماري خوسي أنطونيو مارثينيز وإلياس طوريس بإعادة ترميمها في الفترة ما بين عامي 1984م و1993م.

وتم في هذه الفترة إعادة التهيئة الكاملة للحديقة والتي شملت تزيين واجهة الحديقة بالخزف الزاهي.

وصف حديقة جويل وموقعها الجغرافي :_

هذه الحديقة تقع في شارع أولو ببرشلونة، أما عن موقعها فنجد أنها تقع في الجزء العلوي من برشلونة، حيث أنه موقع يتمتع بإطلالة ومنظر رائعين على المدينة بأكملها، وكأنها صورة حية للمدينة.

وهي أيضاً توفر لزوارها العديد من الخدمات إذ يحتوي هذا المتنزه على أماكن خاصة بالأطفال، ويوجد بها أيضاً نافورة جميلة، كما يوجد مكتبة ومتحف.

تعد حديقة جويل في الأصل جزء من موقع سكني تجاري باء بالفشل، وقد جاءت فكرة البارك هذه مع رجل الأعمال أوسيبي جيل،والتي قد سميت هذه الحدائق على اسمه.

تعرف على :

أهم المعالم السياحية في برشلونة

نافورة مونتجويك الراقصه

هذه الحديقة مستمدة من حركة الحدائق الانجليزية. وقد بني عليه بعد ذلك في نفس المنطقة منزل ريفي أطلق عليه دار مونتانير دو دالت.

حيث أنه قد كان مبنياً بالقرب من منازل الطبقة العليا، والتي تعرف بإسم منطقة لا سالوت، حيث حينها كان الهدف هو الاستفادة من المناظر الجميلة التي يتمتع بها الموقع.

ومن ثم قد أطلق المهندس المعماري الفنان غاودي العنان لخياله أثناء محاولته لتصميم هذا المكان الرائع، وأول ما بدأ قد حافظ على تلك المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة بالفعل.

نقطة الربط

وقام أيضاً بعمل ربط بينها وبين إقامة فضاء أصيل كبير يتكامل ويتناسق مع الطبيعة ويستنسخها. ومن ضمن فنياته في إنشاء هذه الحديقة أنه عمل على إنشاء الأعمدة والممرات ذات الطابع الجمالي المعماري الرائع.

ثم قام بمحاولة إنشاء منطقة تكون هي رمز إلى الكتالونيا والمسيحية في مثل هذه الحدائق المسماة بحدائق جيل.

لذا تعد بارك جيل the park güell Barcelona عبارة عن حدائق في المقام الأول، يوجد فيها درج جميل لتزيين البوابة.

ويوجد أيضاً في وسطها عدة جزر بها نفورات وهي مصممة معمارياً بطريقة جميلة وأيضا ترمز إلى العديد من الأشياء المتفقة مع الثقافة الكتالونية.

الشرفة الرئيسية

نأتي إلى نقطة هامة ومحورية في حديقة جويل برشلونة هي مكان الشرفة الرئيسية، والتي نجدها في شكلها الجميل يحيط بها مقعد طويل له هيئة ثعبان بحري.

تعرف على :

افضل فنادق برشلونة 2019

حيث أن منحنيات هذا المقعد الثعباني الشكل، هي عبارة عن عدد من الجيوب صنعت ونحتت من أجل خلق جو اجتماعي.

حاول غاودي أيضاً استعمال العديد من الزخارف الكتالونية الرائعة واستخدام عدد من الرموز الدينية، وأيضاً وضع فيها الشعر القديم ضمن أعمال الزخرفة.

أسعار دخول حديقة غويل في برشلونة

تختلف رسوم دخول حديقة غويل في برشلونة حسب السن، وتنقسم الرسوم إلى فئتين، الفئة الأولى فئة البالغين، وتبلغ الرسوم 8 يورو.

أما الفئة الثانية فهي فئة الأطفال والمحدد بسن من 7 سنوات وحتى 12 سنة، وتبلغ الأسعار لهذه الفئة 5 يورو.

الفنادق القريبة من حديقة جويل برشلونة

تضم مدينة برشلونة الكثير من الفنادق، لكن سوف نكتفي بالحديث عن أفضل 3 فنادق تقع بالقرب من الحدائق :

كاتالونيا بارك غويل

يوفر كاتالونيا بارك غويل Catalan Park jewel على مسبح على السطح وخدمة الواي فاي المجانية.

يقع الفندق في منطقة سكنية على مشارف وسط برشلونة التاريخي، و على بعد 600 متر من حديقة بارك غويل.

كما يقع منتزه كاتالونيا غويل على بعد 300 متر فقط من محطة مترو فالكاركا، ويمكن العثور على العديد من الحدائق والنوادي الرياضية في المنطقة المجاورة مباشرة.

بالإضافة إلى ذلك يقع حي غارسيا Gracia الشهير على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

يقع BcnStop park jewel في حي غراسيا الهادئ في برشلونة ، على بعد 300 متر من جويل بارك .

إيه بي بارك غويل-غاودي

يوفر AB park jewel -Gaudi شققًا أنيقة مجهزة تجهيزًا كاملاً في منطقة سكنية هادئة، على بُعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من منتزه Güell الشهير في Gaudí.
توفر جميع الشقق خدمة الواي فاي المجانية وتشمل مساحة خاصة لوقوف السيارات عند الطلب، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

بي سي إن ستوب بارك غويل

تحتوي شقق  BcnStop park jewel على تدفئة ومطبخ مجهز بالكامل وحمامين، كما تتوفر محطة للحافلات أمام الشقة، وتقع مواقف خاصة للسيارات على بعد 40 متر فقط.

مصادر

الهجرة معنا

موقع حديقة عويل بارك برشلونه the garden jewel city Barcelona


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات