ملفات التأشيرات

تأشيرة دخول دبي للمقيمين في السعودية .. الرسوم وكيفية استخراج الفيزا

دخول دبي للمقيمين في السعودية يحتاج إلى إذن دخول الكتروني عن طريق الإنترنت، ويتم التقديم على فيزا دخول دبي للمقيمين في السعودية عن طريق ‏موقع الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

‏شروط دخول دبي للمقيمين في السعودية

1- ‏يجب على المتقدم على التأشيرة، السفر ‏الى الامارات رفقة الكفيل.

‏2- المسافر يجب أن يمتلك إقامة سارية المفعول، وفي حال كانت الإقامة منتهية او لاغية لن يسمح للمقيم بـ دخول دبي وهذا القانون ينطبق على المقيمين في السعودية وفي كافة دول مجلس التعاون الخليجي، ‏وهذه النقطة تحديدًا يتم التشديد عليها من قبل الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي.

‏‏3- يجب أن تكون صلاحية الإقامة السعودية 3 أشهر على الأقل ‏من تاريخ ‏دخول دبي.

‏4- جواز السفر للمقيمين في السعودية أو في دول مجلس التعاون الخليجي يجب أن يكون ساري لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول إلى الإمارات.

تعرف على :

‏يجب عدم تغيير المهنة بعد الحصول على تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية، ‏وهذه الشروط ‏مطلوبة من المتقدمين على تأشيرة الإمارات من السعودية ومن كافة الدول مجلس التعاون الخليجي.

‏يتم إصدار إذن الدخول إلى دبي بعد الموافقة عليه من قبل إدارة شؤون الأجانب في إمارة دبي و إرسال الموافقة على البريد الإلكتروني المستخدم خلال عملية التسجيل للحصول على فيزا دبي.

‏طريقة استخراج فيزا دخول دبي للمقيمين في السعودية ‏

يمكن التقديم على طلب الحصول على تأشيرة الدخول دبي للمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال موقع الادارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي من هنا .

‏بعد الدخول إلى الموقع يجب أن تقوم بتسجيل حساب ‏وبعد التسجيل في الموقع يمكنك البدء في استخراج تأشيرة دخول دبي للمقيمين في السعودية ‏.

أنواع فيزا دبي للمقيمين في السعودية

‏‏1- فيزا دبي للمقيمين مدتها 30 يومًا ‏من تاريخ إصدارها، ويمكن عن طريق هذه التأشيرة السفر إلى دبي من السعودية والبقاء في دبي لمدة 30 يومًا. أيضًا هذه التاشيرة قابلة ‏التمديد مرة واحدة ‏لمدة 30 يومًا.

2- يتم إصدار إذن دخول دبي للمقيمين لمدة 60 يومًا، ويجب استخدام الفيزا و دخول دبي من السعودية خلال 60 يوم من استخراج الفيزا قبل أن تنتهي صلاحيتها، علمًا أن هذه التأشيرة قابلة للتمديد مرة واحدة لمدة 60 يومًا أيضًا.

سعر تأشيرة الإمارات للمقيمين بالسعودية

تأشيرة 90 يوم للدخول مرة واحدة بسعر 250 درهم إماراتي.

‏هل يمكن دخول الإمارات بالسيارة للمقيمين بالسعودية

‏نعم يمكن دخول الامارات عن طريق السيارة أو عبر المواني المختلفة، ولكن كما اوضحنا الدخول ‏يكون مع الكفيل السعودي.

‏تأشيرة عبور الإمارات برا ‏

من يرغب في عبور الإمارات عن طريق الترانزيت، يجب عليه التقديم على تأشيرة ترانزيت الامارات، وهناك نوعين من هذه التاشيرة وهما كالتالي :

  • تأشيرة ترانزيت بالامارات لمدة 48 ساعة، وهي تأشيرة مجانية.
  • فيزا ترانزيت الامارات طويلة الأمد ومدتها 96 ساعة، وتصدر الفيزا مقابل 50 درهم إماراتي.

تأشيرة الترانزيت في الامارات غير قابلة للتمديد، ‏وبالتالي يجب على المسافر مغادرة الإمارات خلال المدة المحددة.

كذلك ‏للتقديم على هذه التأشيرة، يجب امتلاك جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر وليس 3 أشهر، ‏وعند المغادرة من الامارات يجب تسديد رسوم مغادرة قيمتها 30 درهم إماراتي.

محمد المسلمانى

مهاجر فى بلاد الله ، وكفى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى