السياحة في روسياروسيا

رحلتى الى موسكو : اطلالة عبقرية بريشة فنان مبدع

رحلتى الى موسكو  جمعت فيها من السحر والجمال ما يكفيني لقرن قادم من السحر والجمال، ثراء المدينة التاريخي يجعلك تنهل من سحرها بطمع كبير، حتى تكتشف أنك جمعت من السحر ما يكفيك لعمر طويل !!!

دقت الساعة الثالثة عصراً، حان وقت الوصول، دق قلبي سريعاً، أخيراً فى مكان جديد، فى موسكو العاصمة الأجمل بين عواصم العالم، وأصبحت دقات قلبي تتهافت الواحدة تلو الأخرى، ومع الدقة الأولى وأنت تنظر من نافذة الطائرة، تبدو مدينة موسكو  كمحيط كبير من مساحة خضراء تتخللها مرتفعات شاهقة، وحينما تتدقق نظرك أكثر ترى النهر يقطع العاصمة الروسية كسيف لامع حاد، ومن حوله تلتف مدن وغابات كثيفة، مرحباً بكم في موسكو السحر.

رحلتى الى موسكو : اطلالة عبقرية بريشة فنان مبدع

يدق قلبي ثانية مع ملامسة قدمي لهذا المكان الرائع، وأجد نفسي أشم رائحة النهر، نهر موسكوفا، الذى يزيد طوله  عن 500 كيلومتر، ويمر عبر سهول اوروبا الشرقيه.

أتعلمون، ماذا تعنى موسكو، إنها تعنى بالروسية  “المدينة على ضفاف نهر موسكوفا”. وكما ارتبط اسم المدينة بالنهر ،أرتبطت صفاتها به فى قوته وعظمته و قدرته على شق السهول، واستمدت قوتها وجاذبيتها لأنظار العالم، وشق طريق منها إلى قلوبهم، ليتعلقوا بزيارتها مراراً وتكراراً كما شق النهر سهولها، وشق حبها قلبي من هول ما شاهدته من سحر أثناء رحلتى الى موسكو .

موسكو مدينة السهول الواسعة

وها أنا فى موسكو، فى  فصل الصيف الذي  يجعلها أشبه بواحة خضراء بطقس مشمس رائع، وهواء يحمل في نسماته راحة البال، كما يتمتع شتائها بلباسها الأبيض من الجليد الذي يغطي الكثبان والعمران، وتتوزع الألوان في موسكو في شتائها وصيفها بروعة خلابة، فكم تمنيت زيارتها سنة كاملة لأتمتع بها صيفاً وشتاءً.

وعندما تسير فى موسكو، تشعر أنك أمام لوحة زيتية بألوان صافية لفنان عبقري دمج  بين المعمار الأثري، والطبيعة الخلابة بنقائها، فرغم الطابع المدني الحديث الذي يظهر على المدينة، إلا أنه يوجد تناغم بين التراث الأثري بها، وبين المبانى الحديثة.

منطقة  الكرملين بموسكو

كرملين
منطقة الكرملين في موسكو

مع بداية الرحلة، جعلت قلبي بوصلة لي، فوجهني في أول الأمر إلى نبع التاريخ في موسكو، وزرت منطقة  الكرملين، وهى القلعة الملكية السابقة، والتي تقف الآن في قلب روسيا في شكل مجمع تاريخي محصن، يطل على نهر موسكو البديع، حقاً إنه السحر الأكبر الذي شاهدته طوال رحلتي الى موسكو التاريخ.

الساحة الحمراء بموسكو

ساحة موسكو
الساحة الحمراء في موسكو

ومنها إلى الساحة الحمراء، وهي الساحة الأكثر شهرة في موسكو، وهي على شكل مربع منطقة الكرملين، المربع التجاري التاريخي، الذي تتفرع منه شوارع موسكو الرئيسية، من هنا في جميع الاتجاهات، وإلى الطرق السريعة الرئيسية إلى خارج المدينة، وبهذا يعتبر الميدان الأحمر  الميدان المركزي لموسكو ولكل روسيا.

الطبيعة في موسكو

سهول موسكو
الطبيعة الساحرة في موسكو

اشتاق قليى للون الأخضر، فاتبعته وذهبنا سوياً، حيث الطبيعة البكر على طول نهر موسكو والمناطق المجاورة، يعانقها الهدوء، فهى مثالية لمن يرغب في الإبتعاد عن الإيقاع السريع لحياة المدينة والضوضاء. كل ما تجده أمامك من حدائق خضراء، وبساتين يجعلك تسترخي لأمد طويل، كما يمكنك ركوب القوارب والأستمتاع بجولات النهر، وتنقية صدرك بالهواء النقي.

موسكو مدينة المطاعم والأجواء

توجهت سريعاً حيث المطاعم الروسية الرائعة ذات الطعام اللذيذ لأتناول وجبتي بعد يوم طويل وجميل، الجو رائع، والطعام شيق، موسكو لا يمكنك أن تكتفى منها كتابة، ولا زيارة، فهى رائعة وجميلة، فى معالمها وطبيعتها الأخاذة، مرحباً بكم في عالم من السحر منقطع النظير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى