السعوديةتأشيرة السعودية

رسوم تأشيرة السعودية بعد التعديلات الجديدة لعام 2016

في إطلالة سريعة سنتعرف اليوم على رسوم تأشيرة السعودية بعد التعديلات الجديدة التي طرأت من قبل الحكومة السعودية على رسوم الدخول والخروج والترانزيت في المملكة، بالإضافة إلى بعض التوضيحات حول هذه التعديلات.

رسوم تأشيرة السعودية بعد التعديلات الجديدة

1 _ الشخص الذي يزور لأداء فريضتي الحج والعمرة سيتم اعفاءه من التأشيرة، على أن يدفع الشخص رسوم قيمتها 2000 ريال سعودي في حال قام بزيارة المملكة مرة ثانية.

2 _ تبلغ رسوم تأشيرة الدخول المتعدد للسعودية لمدة 6 أشهر 3000 ريال سعودي.

3 _ تبلغ رسوم تأشيرة الدخول المتعدد للسعودية لمدة سنة 5000 ريال سعودي.

4 _ تبلغ رسوم تأشيرة الدخول المتعدد للسعودية لمدة عامين 8000 ريال سعودي.

5 _ تبلغ رسوم تأشيرة الترانزيت في السعودية 300 ريال سعودي.

5 _ رسوم تأشيرة المغادرة من الموانئ السعودية 50 ريال سعودي.

6 _ رسوم تأشيرة الخروج والعودة للسعودية لرحلة سفر واحدة لمدة شهرين 200 ريال سعودي، ومن يرغب في الإستمرار خارج المملكة لفترة أطول، فسيكون عليه دفع 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي خارج المملكة طوال فترة سريان الإقامة السعودية.

7 _ رسوم الخروج والعودة لعدة رحلات سفر لمدة 3 أشهر 500 ريال سعودي، ومن يرغب في الإستمرار خارج المملكة لفترة أطول، فسيكون عليه دفع 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي خارج المملكة طوال فترة سريان الإقامة السعودية.

موعد العمل بقانون رسوم الدخول الجديد للسعودية

حتي كتابة هذه السطور لم توضح المملكة العربية السعودية الموعد المحدد لبدأ العمل بقانون الرسوم الجديدة للفيزا السعودية، وفي حال صدور أي تعليمات أخرى حول التأشيرة سنقوم بطرحها فوراً.

يذكر أن السعودية منذ قرابة 4 أشهر أعلنت عن نيتها استحداث نظام جديد للهجرة إلى السعودية يشبه إلى حد كبير نظام الهجرة الأمريكي.

تحديث لهذا المقال بتاريخ 2/10/2016نظام رسوم التأشيرة السعودية الجديد يدخل حيز التنفيذ اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى