نتائج قرعة الهجرة العشوائية لعام 2016

نتائج قرعة الهجرة العشوائية لعام 2016

قانون اتفاقية دبلن حول بلد البصمة الأولى لم يعد مفيداً

قانون اتفاقية دبلن حول بلد البصمة الأولى لم يعد مفيداً
132

شروط الحصول على اللجوء السياسى


شروط الحصول على اللجوء السياسى مقال سنتحدث فيه عن اللجوء السياسى وشروطه ، وسنتحدث عن مميزات وعيوب اللجوء السياسى ، ومن يتم منحه حق اللجوء السياسى.

ماهى شروط  الحصول على اللجوء السياسى

يحصل على اللجوء السياسى الأشخاص الذين تتم ملاحقتهم بشخص خاص من أجل سجنهم أو تعذيبهم أو إعدامهم بمعنى أشمل من يلاحقون من أى أنظمة من أجل إيذائهم ، والأشخاص الذين قد يتعرضون لمثل هذه الأفعال هم كالتالى “

1 _ الناشطين السياسيين الذين هربوا من بلادهم بسبب أحكام صدرت بحقهم سواء بالسجن أو بالإعدام أو خوفاً من التعذيب بسبب آراءهم السياسية.

2 _ الضباط والجنود الذين انشقوا عن جيوش بلادهم وهربوا خارج بلادهم خوفاً من انتقام النظام الذى انشقوا عنه بسبب الهروب والإنشقاق.

3 _ الأشخاص الذين ينتمون لأحزاب سياسية أو لطوائف دينية ويتعرض حزبهم أو طائفتهم للإضهاد ، وقد يناله فى أى وقت هذا الإضطهاد سواء بالسجن أو القتل أو التعذيب.

4 _ الأشخاص الوثائقيين الذين يوثقون ويصورون أحداث ضد الأفعال الإنسانية ولا ترغب طائفة أو حكومة أو حزب أو ماشابه فى تصوير وتوثيق هذه الأشياء ، وعرضها من أجل مصالحها الشخصية ، وفى حال تعرض من قام بالتصوير والتوثيق للتهديد بالقتل أو بالتعذيب أو بالسجن يحق له التقدم بطلب لجوء سياسى.

5 _ الصحافيين والكتاب الذين يكتبون ويدونون آرائهم سواء عن طريق الصحف أو عن طريق التدوين الإلكترونى ، وتتم ملاحقتهم بسبب ما يقومون بسرد من مقالات وأفكار يحق لهم التقدم بطلب لجوء سياسى.

6 _ الشواذ جنسياً أصحاب الميول الشاذة خصوصاً الذين لا يجدون ترحيب خصوصاً فى المجتمعات الشرقية ، يحق لهم التقدم بطلب لجوء سياسى إذا كانوا معرضين للأسباب التى تم ذكرها سابقاً.

كثير من الأشخاص يدعون الميول الجنسية من أجل الحصول على اللجوء السياسى فى أوروبا وخصوصاً فى السويد ، وهذا يتم سؤالى عنه شخصياً وبكثرة ، نصيحتى لهؤلاء الأشخاص {ارتقوا}

7 _ الأشخاص الذين يتحولون من ديانتهم إلى ديانات أخرى ، ومعرضون للخطر فى بلادهم يحق لهم طلب اللجوء السياسى.

8 _ الوزراء المنشقون عن حكوماتهم يحق لهم اللجوء السياسى طالما لم يرتكبوا أى جرم بحق شعوبهم.

الأمثلة كثيرة ، ولكن هذه أبرزها ، ولكن شروط  الحصول على اللجوء السياسى التى ذكرتها تحتاج إلى إثباتات خصوصاً إذا كان صاحب طلب اللجوء  ليس من الشخصيات الشهيرة والظاهرة على الساحة

مميزات وعيوب اللجوء السياسى

مميزات اللجوء السياسى

1 _ من يتم منحهم حق اللجوء السياسى توفر له الدولة التى تقدم فيها بطلب اللجوء حق الحماية الشخصية وهذه ميزة يتفرد بها اللاجئ السياسى ، لأن الشخص قد يكون عرضة للإغتيال.

2 _ المساعدات المالية التى تعطى للاجئ السياسى أكبر من المساعدات التى تمنح للاجئ الإنسانى.

3 _ من يتقدم بطلب اللجوء السياسى تتم معالجة طلبه بوتيرة أسرع ، ويحصل على الإقامة فى وقت أسرع ، وهذا ينطبق على الجنسية أيضاً ، هذا مقارنة بطلب اللجوء الإنسانى.

عيوب اللجوء السياسى

العيوب التى سأذكرها من وجهة نظرى منطقية لأنها لتأمين اللاجئ السياسى خوفاً على حياته ، ولكن قد يراها أشخاص كثر عيوب ، والبنود التى سأذكرها هى من ضمن شروط  الحصول على اللجوء السياسى ، ويجب على كل شخص قراءة هذا المقال بعناية ، والعيوب كالتالى :

1 _ من يتم منحه حق اللجوء السياسى عليه أن يعلم أنه غير مسموح له بالعودة إلى بلده إلا بعد حصوله على جنسية البلد التى حصل فيها على حق اللجوء ، يرجى العلم أن هناك دول لابد على الفرد أن يقضى وقتاً كبيراً فيها حتى يحصل على جنسيتها مثل سويسرا مثلاً يكون أمام الشخص 12 عاماً قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويسرية هذا فى الحالات العادية ، وهذا الشرط يعتبر أكثر شروط  الحصول على اللجوء السياسى تعقيداً.

2 _ إذا كان الشخص قد حصل على حق اللجوء السياسى فى أوروبا وهذا ينطبق على دول أوروبا وغيرها من دول العالم ، فإن تأشيرة شنغن مثلاً لن تمنحه حق التنقل بحرية داخل دول الشنغن بل يجب أن توافق الدول الأوروبية التى يرغب اللاجئ فى زيارتها بمنحه تأشيرة دخول ، ومن يسأل لماذا كل هذا أقول له لأن الدولة التى يرغب اللاجئ فى زيارتها سيكون عليها تأمين الحماية له فى الفترة التى التى سيقضيها على أرضها.

أنواع إقامات اللجوء

تحدثت فى مقال سابق عن إقامات السويد بكافة أنواعها ، سواء إقامات لم الشمل أو إقامات اللجوء الإنسانى والسياسى أو غيرها من الإقامات ، وفى مقالات قادمة سأتحدث أنا والأخوة فى موقع الهجرة معنا ، عن أنواع إقامات اللجوء فى أوروبا ، مع العلم أن الشروط التى تحدثت عنها فى هذا المقال هى شروط  الحصول على اللجوء السياسى فقط ولا تشمل اللجوء الإنسانى ، وأنا قد تحدثت سابقاً عن أنواع اللجوء بشكل عام ، واليوم تحدثت عن اللجوء السياسى بشكل مفصل ، ألقاكم على خير.




مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا رحال فى بلاد الله، أعشق السفر والترحال، ولطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها ووديانها وأنهارها، متلحفاً بالطبيعة العذراء بعيداً عن ثرثرة البشر وضوضاء الحياة.
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات

  1. yousef

    انامصرى وارغب باللجوء الى المانيا او بريطانيا عن طريق الوصول للمطار مع العلم اننى املك شهادةرسمية بالحكم ضد ى عامين للتظاهر وقطع الطريق

    • أحمد المسلمانى

      أخى الشهادة الرسمية جيدة جدا فى ملفك ، ولكن من يحدد القبول أو الرفض الدولة التى تتقدم فيها بطلب اللجوء ، ونصيحتى لك ابتعد عن بريطانيا ، وتقدم فى المانيا فهى متهاونة اكثر من بريطانيا فى قضايا اللجوء بشكل عام.

  2. احمد

    هناك سلبيه واحده فقط هو ان تنقله وسفره داخل الاتحاد الاروبي اصبح مقيد .. اصبح كلعربي يحتاج فيزه لدخول دول الاتحاد الاوربي

  3. الطير المهاجر

    اخ احمد تحية ليك
    الشخص في وطنه و غير قادر على السفر الى الخارج كيف يحصل على اللجوء السياسي ؟

  4. احمد

    اخي بالنسبة للسلبية هذا يعني مقيد طوال وقت اللجوء داخل نفس المنطقة ,طيب كيف وضع السويد في الموضوع ذا , وكم مده الحصول على الجنسية في السويد بالنسبه للاجى السياسي … وشكرا

  5. احمد الحربي

    اخ احمد هل يدخل الاجى السياسي الى الكامب اثناء وقت طلب اللجوء مثل الاجى الانساني او له وضع اخر خاص

  6. Karim

    اخي الكريم سؤالي مختصر. انا أريد اللجوء الى ألمانيا بحجت اللجوؤ السياسي بصفتي مثلي جنسيا والله يشهد على كلامي وهي حالتي وفوق كاقتي. انا من الجزائر وأعاني من العنصرية و قانول الجزائر للمثليين هو السجن و في الدين القتل. سؤالي من فضلك ما هي فرصي في اللجوء لالمانيا بالرفض او القبول وهل لديك نصائح تسردها علي قبل الشروع في الهجرة. أشكر حضرتك على الرد.

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      لابد أن تقدم أسباب قوية حتى يتم قبولك ، أما المثلية وحدها ليست سبب لقبولك.

  7. Karim

    شكرا جزيلا للرد فقط أحاول أن أعرف ماهي الأسباب التي يمكن فيها قبولي, لقد عانيت 10 سنوات خارج منزل أهلي لعدم قبولهم بحقيق

  8. اخوي انا عندي اضطراب بالهويه الجنسيه و قد امسكت من الهيئه وتم تعذيبي ونشر صوري عبر التواصل الاجتماعي والصحف الاكترونيه و الوتساب والبي بي ام وبعض الاتصالات وبعض الكلام وتم تهديد من بعض الاشخاص الذين يرديون التعرض لالي وتم تزوير الكلام بعض الجريد انهم اعملو لي كمين وهذا ليس صحيحا وانا لااعلم كنت جالس بسيارتي هل يحق لي اللجوء لهذا السبب انا ماقدر اطلع الشارع مو عارف اكمل دراستي بسبب التعراضات التي اوجها بالمدرسه وبشارع الاسواق في كل مكان انا متعرض فيه

  9. Karim

    شكرا جزيلا للرد فقط أحاول أن أعرف ماهي الأسباب التي يمكن فيها قبولي أو رفضي للجوء لألمانيا, لقد عانيت 10 سنوات خارج منزل أهلي لعدم قبولهم بحقيقت امري بصفتي مثلي وأعيش لوحدي الأن وحاليا هددت من طرف ارهاب الشوارع ولم أهتم وبعدها سقطت في فخهم وعذبوني بطريقة تحذيرية بداخل منزلي و الأن غيرت مكان المنزل و الحمد لله لاني لدي كفائات عالية في المستوى العالي من التعليم و المهني و الخبرة المهنية … سيدي أرجو أن توضح لي قدر الامكان ما يجب علي فعله وشكرا

  10. Karim

    وبدون أن أنسى توضيح نقطة مهمة بأن الجزائر لا تحمي المثليين وبالأاضافة لو حاولت أن أستعين بابلاغ الشرطة لحمايتي من الأرهاب سيقمون بسجني عقابا لميولي و السجن للميول المثلي يتراوح من ثلاثة أشهر الى غاية خمسة سنوات ..
    أشكرك على الرد جزيل الشكر

  11. hayder

    اخي الكريم السلام عليكم انا عراقي اريد اقدم على لجوء سياسي لامريكا او استراليا او نيوزلندا هل لديك معلومات كيف ادخل لهذه الدول لان امريكا معقدة وقد الغت الدعوة من قبل شخص هناك.

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي مالدي هو الطرق الشرعية ، يمكنك الدخول عن طريق السياحة ، أو عن طريق الدراسة ، أو عن طريق العلاج ، ومن ثم بعد الوصول تقدم بطلب لجوء ، أما لو فكرت في الذهاب عن طريق الهجرة فأمورك ستطول وأنت لا تبحث عن هذا الخيار ، والخيار الآخر الذي يمكنك تجربته من بلدك هو التقدم عن طريق المفوضية ، ولكن عليك أن تعلم أن المفوضية حبالها طويلة جداً.

  12. fouad

    السلام عليكم
    انا متهم في بلدي الجزائر في قضية بالعمل و قد اصدر الحكم ببرائتي و لكن المحكمة العليا اعترضت على الحكم و اصبحت متهما من جديد . اريد تقديم اللجوء الى المانيا او السويد فهل يمكنني ذلك ,?

  13. باديس

    أنا تونسي الجنسية أريد اللجوء إلى سويد مع العلم إني أتعرض لتهديدات بالقتل من طرف عصابة قوية وعندي المستندات والبراهين الكافية لإدلاء عند مكتب اللجوء . وهل لي طلب اللجوء من البلد التي أعيش فيها .

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      أخي في حالتك من المفروض أن تطلب الحماية من قبل دولتك ، ولكن إذا كنت تملك أدلة قوية قد تكون لك فرص قبول لجوئك في السويد ، بخصوص طلب اللجوء في البلد التى تعيش فيها للأسف هذا غير ممكن ، وإذا أردت اللجوء إلى السويد عليك الوصول إلى أرض السويد والتقدم بطلب اللجوء من داخل أرض السويد

  14. محمد

    اخي انا طالب سوداني فرص العمل ف السودان اصبحت محدوده وحقيقه انا مقدم طلب هجرة ل امريكا و الموضوع طول 0..و ارغب ب شده اكمل دراستي و اتوظف ب امريكا ممكن تساعدني و توريني الخطوات و اماكن التقديم و شكرا #قسوم

    • مشرف مجتمع الهجرة معنا

      راجع بوابة الهجرة الى امريكا، وبوابات الهجرة على موقعنا للحصول على معلومات مفصلة حول الهجرة.

  15. وائل

    السلام عليكم اخوتي , ارجو افادتي في مشكلتي وهي :-
    لقد رحلت انا و عائلتي من العراق حين احتل داعش المدينة اللتي اسكن بها و انا حاليا مقيم في تركيا و اقامتي سياحية منذ سنتين و نصف , الا انني الان لم اعد قادرا على تحمل نفقات المعيشة اذ انني بلا عمل , سؤالي هو هل استطيع التقدم على منظمة الهجرة لكي يقبلوني كلاجئ و يعيدون توطيني ؟
    ولكم جزيل الشكر

  16. موسي

    السلام عليكم اخي احمد السلماني اريد ان اهاجر الي اس بلد انا من ليبيا كيف افعل للحصول علي اللجوء السياسي مع العلم البلاد معش تنطاااق