الهجرة إلى أمريكاامريكا

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية ، مشكلة ترهق عدد كبير من الفائزين في القرعة كل عام، بل تضيع فرصة الهجرة إلى أمريكا على العديد من الأشخاص بسبب عدم معرفة هذه الشروط، أو بسبب تجاهلها، فليس كل من يفوز بقرعة الهجرة العشوائية يمكنهم الهجرة والعمل في أمريكا، ولكن هناك شروط تنظم هذه العملية أمام الفائزين، وهذا ما سأوضحه اليوم.

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

شرط التعليم

من ضمن شروط التقدم للهجرة العشوائية التي وضعتها الولايات المتحدة أمام المتقدمين، هو اتمام المرحلة الثانوية أو مايعادل الشهادة الثانوية، بما يساوي 12 عام من التعليم الحكومي، وهذا يمكن تحقيقه من خلال الحصول على دبلوم على الأقل. من ينطبق عليهم شرط التعليم مؤهلين للهجرة إلى أمريكا، ويبقى القرار للسفارة لقول أن الشخص مؤهل أو غير مؤهل، وذلك بعد مقابلة السفارة.

شرط الوظيفة والتأهل على أساس الخبرة العملية للفائزين بالقرعة

من ليست لديه شهادة وفاز في قرعة الهجرة العشوائية، يجب أن يكون لديه شهادة خبرة عملية لمدة عامين في آخر 5 سنوات في مهنة تحتاج بالفعل إلى شهادة خبرة أو تدريب لمدة عامين حتى يتم اتقانها.

كما قلت من لا يملك شهادة ثانوية أو ما يعادلها، يمكنه التأهل من خلال الخبرة العملية في وظيفة يحمل فيها شهادة خبرة لمدة عامين في آخر 5 سنوات، في مهنة ضمن القائمة 4 أو القائمة 5 ضمن قائمة الوظائف على موقع وزارة الشغل الأمريكية، وللإطلاع على الوظائف المتاحة للهجرة، يجب الدخول إلى موقع وزارة الشغل الأمريكية، ولكن للإطلاع على الأمور بشكل عملي يرجى الإطلاع على هذا الشرح لموضح بالصور :

أولاً يجب الدخول إلى موقع وزارة الشغل من هنا https://www.onetonline.org وبعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على خيار البحث عن المهن Find Occupations ومن ثم اختيار Job Zone كما توضح الصورة :

الوظائف المطلوب لقرعة الهجرة العشوائية

بعد الضغط على خيار Job Zone سيكون أمام الشخص قائمتين للإختيار بينهما من  بين القوائم الموجودة، وهما القائمة رقم 4 والقائمة رقم 5، والآن سنتحدث عن القائمة رقم 4، وسنقوم بإختيار الخيار الرابع، وسنختار من القائمة تصنيف FOUR: Considerable Preparation Needed وهو التصنيف الخاصة بقائمة المهن المطلوبة في القائمة 4 ، وبعد الإختيار سنضغط على GO كما توضح الصورة التالية :

القائمة 4 في تصنيف وزارة الشغل الامريكية

بعد الضغط على خيار FOUR: Considerable Preparation Needed ستظهر قائمة بالمهن المؤهلة، يمكنكم الإطلاع على هذه المهن، والبحث عن مهنتكم بين المهن الموجودة.

شرح القائمة رقم 5 سنقوم بإختيار الخيار الخامس، وهو تصنيف  Five: Extensive Preparation Needed  وهو التصنيف الخاصة بقائمة المهن والوظائف المطلوبة في القائمة 5 ، وبعد الإختيار سنضغط على GO كما توضح الصورة التالية :

مهن مطلوبة للفائزين بقرعة امريكا 2016

بعد الضغط على خيار  Five: Extensive Preparation Needed ستظهر قائمة بالمهن المطلوبة، هذه المهن تؤهل من لديه شهادات من الهجرة إلى أمريكا، يمكنكم الإطلاع على هذه المهن، والبحث عن مهنتكم بين المهن الموجودة.

تصنيف SVP الخاص مستوى بالخبرة والتدريب المهني

تصنيف SVP هو الشرط الذي يرافق وجود المهنة، ومن يجد مهنته عليه التوجه إلى هذه الصفحة  وبعد دخول الشخص لصفحة التصنيف سيجد قائمة بالمستويات الموجودة في تصنيف SVP ، والمستوى المطلوب للمهن المؤهلة للفائزين بالقرعة هو المستوى رقم 7 والذي ينص على وجود خبرة أكثر من سنتين وحتى 4 سنوات من الخبرة والتأهيل المهني، كما توضح الصورة التالية :

شروط المهنة للهجرة للفائزين بقرعة امريكا

ما ينطبق على كل مهنة مطلوبة

كل مهنة من المهن الموجودة في القائمة 4 والقائمة 5 لها شروط خاصة بها، وعند الضغط على أي مهنة تفح صفحة خاصة بهذه المهنة توضح كل شئ عنها، ومن يجد مهنته في القائمة يضغط عليها ليرى متطلبات التأهيل الخاصة بها.

خاتمة

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية أصعب على من لا يحمل شهادة الثانوية أو ما يعادلها، ومن يفكر في الهجرة لأمريكا بناءً عن الهجرة العملية، فالبتأكيد لن تكون الأمور ممهدة أمامه إلى حد كبير.

حاولت قدر الإماكن توضيح الأمور بشكل سهل خلال هذه السطور، لكن ما تحدثت عنه يعلمه الكثير خصوصاً متطلبات التعليم للهجرة لأمريكا، لكن متطلبات الهجرة الى امريكا لمن ليس لديه شهادة لا يعلمها الكثير، وأنا سأتحدث في وقت لا حق في فيديو خاص بهذا الأمر لتوضيح بعض النقاط حول الأمر، وتوضيح بعض النقاط حول الهجرة إلى أمريكا بشكل عام.

 هذا المقال وضح بشكل كبير شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية ، يبقى فقط لإتمام أمور للسفر، العمل على تعئبة استمارة ds 260 والتي سأتحدث عنها في المقالات القادمة، ومن ثم كيفية الإستعداد لمقابلة السفارة، ولمزيد من المعلومات حول أمريكا، يمكنكم  زيارة البوابة الأمريكية.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى