الهجرة إلى كنداكندا

شروط ومتطلبات العمل في كندا

العمل في كندا  هو حلم جميل يتمنى كثير من الشباب تحقيقه ، ولكن كل حلم لابد من السعي وراءه من أجل تحقيقه ، وهنا في الموقع قد تحدثنا بشكل واسع عن متطلبات وشروط الهجرة الى كندا بالطرق التقليدية المعروفة ، ولكن اليوم سأتحدث عن طريقة أخرى من الممكن أن يتمكن بها أي شخص من العمل في كندا اذا سعي وراءها بشكل جيد.

العمل في كندا شروطه ومتطلباته

بشكل عام الأمر الأشهر للوصول والهجرة إلى كندا هو برنامج الهجرة الكندي والذي يتطلب اجراءات كثيرة بعض الشئ وأيضاً يتطلب عدة شهور لإتمامه ، ويمكن لمن لا يعرف البرنامج أن يتعرف على البرنامج كاملاً وأخذ فكرة واسعة عنه من خلال قراءة هذه المقالات :

بعد قراءة هذه المقالات ستتكون لدي قارئها خلفية جيدة حول كندا ومتطلبات الهجرة إليها ، واذا فهم الشخص الأمور جيداً يستطيع وحده الهجرة والعمل في كندا وبدون محامي ، والآن نمر إلى محور حديثنا اليوم.

كيفية إيجاد عمل في كندا

هذه الطريقة جيدة جداً ولكن تحتاج إلى أسلوب وصبر وبحث طويل ، وبداية البحث عن عمل تكون بالدخول إلى مواقع البحث عن العمل في كندا وبعض هذه المواقع كالتالي:

هذه المواقع تعتبر أشهر المواقع للبحث عن عمل في كندا ، واستعمال هذه المواقع سهل جداً، ويمكنكم التجول في الموقع والبحث عن الفرصة المتاحة، والتي تناسب نفس تخصصات عملكم.

اقرأ أيضاً _ النقاط المطلوبة للهجرة الى مقاطعة نوفا سكوشا

بعد ذلك على الشخص أن يتوجه إلى الموقع ثم في صندوق البحث التابع للموقع يبحث عن الوظيفة التى تناسبه وتناسب مجال عمله ثم النظر إلى المتطلبات والشروط المطلوبة للعمل والجهة صاحبة العمل ثم اذا كانت الشروط المطلوبة متوفرة في الشخص يفعل التالي :

يتوجه إلى السفارة الكندية  في بلده ويسأل عن الجهة صاحبة الوظيفة ثم يجمع معلومات عن هذه الجهة ومصداقية عقد العمل المقدم من الشركة.

بعد السؤال اذا كانت الشركة شركة ذات مصداقية تابع الخطوات وأرسل لهم السيرة الذاتية الخاصة بك وانتظر الرد من هذه الجهة. اذا تم قبول الشخص للعمل في كندا على الشخص أن يتابع الإجراءات والخطوات المطلوبة منه مع جهة العمل ومصلحة الهجرة الكندية وسفارة كندا في بلده حتى يكتب لك السفر بإذن الله.

أقرأ أيضاً _ الاجراءات المتبعة في حال انتهاء تصريح العمل في كندا

نصائح للباحثين عن العمل في كندا بهذه الطريقة

1 _ عند مراسلة أي جهة أو أي موقع وطلبوا منك أي أموال أو حسابات بنكية لا تعطيهم أي معلومات أو تحول لهم أي أموال حتى تتأكد من مصداقية هذه الجهة من قبل السفارة.

في حال طلب أي أموال تكون مجرد رسوم بسيطة جداً ويكون الدفع تحت رعاية السفارة

2 _ من يتبع هذه الطريقة عليه الصبر لأنه للحقيقة أولوية فرص العمل في كندا تعطى للمهارات المتوفرة في كندا نظراً لسرعة الإجراءات وسهولتها بعض الإجراءات والميزات الأخرى التى قد تعطي الأولوية للشخص المقيم في كندا ، ولكن فرص العمل في كندا كثيرة جداً وتحتاج لمن يشغلها لكن الأهم هو البحث والصبر.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى