تعريفات السفر و الهجرة

عقود العمل المزورة وكيفية كشفها لتجنب النصب

أصبحت عقود العمل المزورة من أشهر الوسائل للنصب على الباحثين عن طريقة للهجرة، وتستغل هذه الجهات حاجة هؤلاء الأشخاص للهجرة، بالاضافة إلى عدم قدرة هؤلاء الأشخاص على ايجاد عقود عمل حقيقية.

عقود العمل المزورة وكيفية كشفها لتجنب النصب

فرص الهجرة والعمل كثيرة، لكن تحتاج هذه الفرص للبحث الجيد، بالاضافة إلى البحث عن الفرصة القانونية للهجرة، وفي هذه السطور سنتعرف على كيفية اكتشاف عقود العمل المزورة ، لتجنب النصب والاحتيال.

هناك الكثير من المكاتب التي تقدم خدمات الهجرة، لكن القليل من هذه المكاتب هى التي تتعامل بشكل قانوني، مع السفارات، ومع جهات العمل  في دول العالم الأخري.

استخراج عقد العمل

يتم استخراج عقد العمل من مكاتب العمل في الدول المختلفة، ويتم توثيق هذه العقود وارسالها عبر الطرق المختلفة، ففي مصر وزارة القوى العاملة والهجرة هى التي تسلم معظم عقود العمل لدول العالم المختلفة، وهكذا ينطبق على كافة دول العالم.

مكاتب الهجرة وعقود العمل

الكثير من مكاتب الهجرة تقوم بتزوير عقود العمل داخل المكاتب، وتضع هذه المكاتب كافة الشعارات الرسمية على عقود العمل، ويقوم صاحب العقد بالدفع للمكتب، وعند السفر يكتشف العامل أن العقد مزور لا يسمح له بالسفر لهذه الدولة.

طريقة كشف عقد العمل المزور

الحل الوحيد لكشف عقد العمل المزور، هو عدم دفع أي أموال للمكتب الذي حصل منه الشخص على عقد العمل، ومراجعة سفارة الدولة المستخرج منها عقد العمل، فإذا كان عقد العمل قانوني، يقوم الشخص بإتمام كافة الاجراءات والسفر.

بشكل عام عقود العمل القانونية، يجب توثيقها من هيئات رسمية داخل بلد الشخص قبل السفر، ولا يتم السفر إلى الدولة المستخرج منها العقد بشكل مباشر.

عقد العمل القانوني

في المجمل عقد يتضمن بنود اساسية، مثل مدة عقد العمل، والأجر مقابل العمل، وعدة نقاط أخرى، وللمزيد حول العمل والعقود، يمكنكم الرجوع لهذا المقال :

أنواع عقود التوظيف والبنود التي يجب أن تتضمنها

مزيد من المعلومات حول الهجرة والعمل في دول العالم المختلفة، يمكنكم مراجعة بوابات الهجرة على موقعنا، أو مراجعة قسم التأشيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى