فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة | الهجرة معنا

سفارة سويسرا بالرياض | عنوان | تليفون | فاكس

سفارة سويسرا بالرياض | عنوان | تليفون | فاكس

منتزه غونرانلاج | معلومات | خريطة | والمزيد

منتزه غونرانلاج | معلومات | خريطة | والمزيد
45

فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة

يحتاج من يفكر في الدراسة في المانيا إلى إثبات امتلاكه لمصدر يموله أثناء الدراسة ، والمانيا تضع شروط لمصادر التمويل ومن ضمن هذه الشروط فتح حساب بنكي لغرض الدراسة في المانيا ، وهذا الحساب يكون حساب مغلق أو كما يعرف حساب بنكي مجمد أو محجوز له تسميات عدة في الوطن العربي ، وهو يستخدم لغرض الدراسة في المانيا ، كل هذه المفاهيم التى ذكرتها وبعض التفاصيل الأخرى سوف أتحدث عنها في السطور القادمة بشكل توضيحي ومبسط.

معلومات عن كيفية فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة

الغرض من فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا

كما قلت الغرض هو تمويل الدراسة في المانيا ، والمانيا وضعت شروط للتمويل الدراسي في المانبا سيتم الحديث عنها في مقال لاحق ، وتم وضع شروط لهذا الحساب أن يتم وضع مبلغ 8 آلاف ويفضل 8300 يورو في هذا الحساب بالطبع بعد إجراءات فتح الحساب التى سأتحدث عنها لاحقاً ، ولكن بعد السفر إلى المانيا لا يستطيع الطالب أن يقوم بسحب المبلغ الذي وضع في الحساب مرة واحدة ولكن يستطيع أن يسحب مصروف شخصي فقط وتبلغ قيمة المبلغ المسموح بسحبه شهرياً 680 يورو في الشهر قد يزيد المبلغ قليلاً جداً أو ينقص قليلاً جداً.

أن قلت يجب وضع مبلغ 8500 يورو وهذا المبلغ قد يزيد قليلاً جداً عن المبلغ المطلوب ، ولكن أنا وضعت المبلغ زائد زيادة قليلة لأن البنك الذي سيتم من خلاله فتح الحساب البنكي قد يخصم بعض الرسوم على فتح الحساب وهذا أكيد أن بالطبع كارسوم فتح حساب ، وهذا بدوره قد يتسبب في أن تقل قيمة المبلغ عن القيمة المطلوبة ، كما أن الزيادة التى ستبقى سيأخذها الشخص إما في نهاية العام أو غالباً سيأخذها مع المصروف الشهري.

متطلبات فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة

1 _ صورة عن جواز السفر الخاص بمن يرغب في فتح الحساب البنكي المغلق.

2 _ صورة عن القبول الجامعي الذي حصل عليه الشخص من إحدى الجامعات الألمانية.

اجراءات فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة

التواصل مع إحدى البنوك الألمانية لفتح حساب بنكي مغلق لديها ، وأنا أرشح دويتشه بنك إحدي أكبر بنوك العالم ، كما يعد البنك الأفضل والأقوى على مستوى القارة الأوربية.

طريق فتح حساب بنكي في دويتشه بنك deutsche bank

يمكن فتح حساب بنكي في دويتشه بنك من خلال استمارتين ، وكل استمارة مخصصة لسن معين ، فمثلاً الطلاب الذين بلغت أعمارهم 18 عاماً أو أكثر لهم استمارة خاصة بهم ، والطلاب الذين لم تبلغ أعمارهم 18 عاماً لهم استمارة خاصة بهم ، وهذه الإستمارات كالتالي :

استمارة فتح حساب في دويتشه بنك لمن تعدت أعمارهم 18 عاماً

يمكن فتح حساب بنكي في  دويتشه بنك للطلاب فوق 18 عاماً من خلال الدخول إلى صفحة الإستمارة ، ومن ثم سحب الإستمارة وتعبئتها.

استمارة فتح حساب في دويتشه بنك لمن لم تتعدى أعمارهم 18 عاماً

الطلاب الذين لم تتعدى أعمارهم 18 عاماً يدخلون إلى  صفحة الإستمارة الخاصة بهم ومن ثم يقومون بسحب الإستمارة وتعبئتها.

كيفية تعئبة استمارة فتح الحساب 

تعئبة الإستمارة يكون عن طريق الإنترنت بتنسيق pdf ، وإضافة كافة المعلومات المطلوبة في الإستمارة بشكل صحيح مع تجنب الخطأ ، ومن ثم أخذ أكثر من نسخة للإستمارة.

يرجى مراجعة الإستمارة أكثر من مرة تجنباً للخطأ لأن أي خطأ كفيل بالتسبب في رفض طلب فتح الحساب

كما قلت في السطر الأخير على كل شخص أخذ نسخة من الإستمارة ، ومن هذه النسخ سيأخذ الشخص نسخة ويذهب بها إلى السفارة الألمانية في بلده ، بالإضافة إلى جواز السفر الخاص بصاحب الإستمارة وذلك من أجل تصديق الطلب قبل إرساله.

الطالب من الأفضل أن يأخذ معه القبول الجامعي وقبول اللغة عند زيارته للسفارة الألمانية لتصديق الطلب فقد يتم طلبه ، أما من لا يعرف عنوان السفارة الألمانية في بلده يمكنه زيارة بوابة السفارات على موقعنا.

إرسال طلب فتح حساب البنكي في المانيا إلى دويتشه بنك

بعد إتمام كافة الإجراءات المطلوبة على الشخص أن يرسل الطلب إلى دويتشه بنك لإتمام بقية الإجراءات المطلوبة ، والإرسال يكون كالتالي :

  • عبر صندوق البريد التالي : 60262
  • يمكن أيضاً إضافة هذا العنوان بشكل مفصل : Deutsche Bank AG Taunusanlage 12 60325 FRANKFURT AM MAIN GERMANY

يمكن إرسال الإستمارة إلى المانيا عبر DHL أو عبر أي شركة من شركات شحن البريد السريع ليصل الطلب بسرعة ، ولتجنب التأخر في الرد من قبل البنك.

اللإجراءات المتبعة من قبل دويتشه بنك لفتح الحساب البنكي المغلق 

عند وصول الطلب المرسل من قبل الشخص يقوم دويتشه بنك بتدقيق المعلومات المرسلة في الملف ، وعند التأكد من أن الملعومات المرسلة قانونية وصحيحة يقوم البنك بالآتي :

1 _ يقوم دويتشه بنك بفتح الحساب البنكي المغلق طبقاً للمعلومات والإسم المرسل في الإستمارة.

2 _ عند تعئبة الإستمارة هناك خانة خاصة بالبريد الإلكتروني وخانة خاصة بالبريد العادي الخاص بصاحب الإستمارة يقوم البنك بإرسال كافة المعلومات الخاصة بالحساب بداية من رقم الحساب وكافة المعلومات الأخرى.

3 _ بعد ذلك يقوم الشخص بفتح حساب بنكي في بلده ليحول عن طريقه مبلغ 8300 يورو إلى حسابه المغلق في دويتشه بنك ، أيضاً يمكن معرفة هل يوجد فرع أو مكتب تمثيلي لدويتشه بنك في بلدك من خلال زيارة هذه الصفحة  ، والنظر في امكانية فتح حساب في دويتشه بنك في بلدك.

أما من سيقوم بالتحويل من حسابه يمكنه سحب نموذج التحويل الخاص بالبنك وأخذه إلى البنك المحلي الذي فتح فيه حسابه ، ويمكن سحب نموذج التحويل من خلال هذه الصفحة ، يمكن أيضاً السؤال عن طرق أخرى للتحويل وذلك عن طريق السؤال في السفارة الألمانية ، لكن أظن أن التحويل البنكي من حساب لحساب أوفر من التحويل بالطرق الأخرى المتاحة.

الخطوة الأخيرة في فتح الحساب البنكي المجمد أو المغلق في المانيا

الخطوة الأخيرة يتم تنفيذها من داخل أرض المانيا بعد الوصول إلى المانيا من خلال توجه صاحب الحساب إلى دويتشه بنك deutsche bank لتفعيل الحساب ليصبح حساب نشط.

الحصول على حساب بنكي مغلق في المانيا عن طريقنا

الإجراءات التى تحدثت عنها خلال المقال للحصول على حساب بنكي مجمد في المانيا كلها اجراءات مجانية إلا رسوم إرسال إستمارة الحساب عبر البرديد السريع إلى المانيا ، أما من يرغب في فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة عن طريقنا يمكنه  طلب الخدمة المدفوعة على موقعنا ، والمختصين في الموقع سيقومون بفتح الحساب البنكي بإسم صاحب الحساب ، ويمكن طلب الخدمة من خلال زيارة بوابة الخدمات على موقعنا.

خاتمة حول إجراءات فتح الحساب البنكي في المانيا لغرض الدراسة

قد يرى كثير ممن يقرأ المقال أن خطوات فتح حساب بنكي في المانيا لغرض الدراسة طويلة ، نعم هى طويلة لكن ليست مستحيلة أو صعبة ، أيضاً الخطوات تظهر طويلة بسبب التفاصيل التى ذكرتها.

في مقال لاحق سأتحدث عن طرق أخرى تتحدث عن كيفية توفير التمويل المالي للدراسة في المانيا ، والمقال الذي سيتم كتابته لاحقاً بإذن الله يمكن الرجوع اليه على بوابة الداسة في المانيا خصوصاً الأشخاص الذين لا يرغبون في خوض تجربة الحساب البنكي المغلق في المانيا.


مشاركة المقال


مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .
المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات