التأشيراتجنوب أفريقيا

شروط ومتطلبات الحصول على فيزا جنوب أفريقيا

اليوم سنلقي نظرة سريعة على شروط ومتطلبات الحصول على فيزا جنوب أفريقيا بالتفصيل، بالإضافة إلى نبذة تعريفية عن الدول المعفية من دفع رسوم تأشيرة جنوب أفريقيا، والدول غير المعفية من الرسوم.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

شروط ومتطلبات الحصول على فيزا جنوب أفريقيا

1 _  أن يتقدم الشخص المتقدم للحصول على تأشيرة جنوب أفريقيا جواز سفر ساري المفعول، ويفضل أن يكون الجواز ساري المفعول لمدة تصل إلى 3 أشهر بعد انتهاء مدة التأشيرة الجنوب أفريقية، أيضاً على الشخص تصوير جهاز السفر الخاص به عدة صور، لأن السفارة في معظم الأوقات تطلب صورة عن جواز السفر.

2 _ أن يحضر الشخص معه للسفارة عدد من الصور الشخصية، شرط أن تكون خلفية الصور بيضاء تظهر الأذنين والعينين بوضوح تام، ودون ظل خلفي، ويجب أن يكون حجم الصور 4X6 cm “أبلغ المصور في الاستوديو وهو سيقوم بما يلزم”.

3 _ أن يقدم الشخص ما يثبت قدرته المالية على الإنفاق في جنوب أفريقيا، وهذا يتكفل به وجود حساب بنكي جاري لمدة 3 أشهر.

4 _ تقديم حجز طيران ذهاب وعودة من وإلى جنوب أفريقيا.

5 _ أن يقدم الشخص حجز فندق في جنوب أفريقيا، أو أن يقدم الشخص معلومات تثبت أن لديه دعوة من شخص مستضيف على أرض جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن السكن، وإثبات هوية المستضيف في جنوب أفريقيا.

6 _ الأفضل أن يحمل الشخص معه شهادة تثبت أنه خالي من الأمراض السارية والمعدية.

7 _ أن يقدم الشخص شهادة تطعيم تثبت أنه غير مريض بمرض حمى الصفراء، وأنه مطعم ضد المرض.

8 _ يجب على الطالب تقديم خطاب من الجهة التي يدرس فيها، تثبت أن هذا الشخص طالب لديها.

9 _ اذا كان الشخص يعمل في جهة ما، يجب أن يقدم الشخص لوثيقة تثبت أنه يعمل لدي هذه الجهة، أما الأشخاص المستقلين عليهم تقديم أي وثيقة بخصوص علمهم، والأفضل أن يراجع المستقلين سفارة جنوب أفريقيا في بلدهم، أو في البلد التي يقيمون فيها.

10 _ تقديم تأمين صحي صالح وساري المفعول.

11 _ دفع رسوم التأشيرة.

12 _ تعبئة استمارة تأشيرة جنوب أفريقيا، ويمكن الحصول على الإستمارة من خلل هذه الصفحة : نموذج تأشيرة جنوب أفريقيا ، ومن ثم بعد تعبئة الإستمارة، يقوم المتقدم بطلب الحصول على الفيزا بالتوقيع على النموذج.

 رسوم فيزا الدخول إلى جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا لا تشترط على كافة الجنسيات رسوم مقابل التأشيرة، فمثلاً فيزا جنوب أفريقيا للمصريين مجاناً، أما لمواطني دول أخرى مثل السعودية فهى مدفوعة، وتبلغ رسوم فيزا جنوب أفريقيا للسعوديين 237 ريال سعودي.

مدة الحصول على فيزا جنوب أفريقيا

تختلف المدة من شخص إلى آخر، ومن مواطني دولة إلى أخري، ولكن بشكل عام مدة الحصول على التأشيرة من 5 إلى 14 يوم، ومن ثم يحصل المتقدم على رد بالرفض أو بالقبول.

ترانزيت جنوب أفريقيا

الشخص الذي يرغب في السفر  ترانزيت عن طريق جنوب أفريقيا لدولة أخرى، عليه أن يقدم متطلبات الدخول للدولة الأخرى التي ينوي الدخول إليها مروراً بأرض جنوب أفريقيا.

نصائح ومعلومات حول فيزا جنوب أفريقيا

1 _ عند حجز فندق في جنوب أفريقيا، يجب عدم تأكيد الحجز، ومواقع حجز الفنادق تقدم امكانية الغاء الحجز مجاناً، وهذا ينطبق على جميع الحجوزات الأخرى المطلوبة، وذلك لأن التقدم على تأشيرة جنوب أفريقيا لا يمنح الشخص التأشيرة، حتى وإن كان الشخص تقدم بكافة الأوراق المطلوبة لفيزا جنوب أفريقيا، ويبقى الحق للسفارة في رفض أو منح الشخص للفيزا.

2 _ مواطني الدول التي تطلب منهم جنوب أفريقيا رسوم مقابل التأشيرة، عليهم أن يعلموا أن رسوم تأشيرة جنوب أفريقيا غير مستردة سواء حصل الشخص على الفيزا، أو تم رفض الطلب الذي تقدم به.

3 _ عند الذهاب للسفارة للتقدم على الفيزا يجب على الشخص أن يأخذ معه الوثائق التي قد تدعم طلبه في الحصول على الفيزا، حتى وإن كانت غير مطلوبة، ولكن يجب ترجمة هذه الوثائق إلى اللغة الإنجليزية.

4 _ يمكن للأشخاص التعرف على الرسوم الخاصة بفيزا جنوب أفريقيا، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة في بلدهم، أو مراجعة بوابة التأشيرات على موقع الهجرة معنا، أو التوجه للسفارة مباشرة للسؤال عن ذلك، ولكن بشكل عام  رسوم فيزا الدخول إلى جنوب أفريقيا بين 60 والـ 70 دولار أمريكي، ولكن الأفضل كما قلت اتباع الطرق التي وضحتها.

صفحات مساعدة حول التأشيرة

1 _ للحصول على معلومات حول قنصلية أو سفارة جنوب أفريقيا في بلدكم، يمكنكم  التوجه إلى بوابة القنصليات والسفارات.

2 _ للحصول على معلومات مفصلة حول متطلبات تأشيرة جنوب أفريقيا من بلدكم، ورسوم التأشيرة وهل بلدكم معفية من تأشيرة جنوب أفريقيا، أو غير معفية، يمكنكم التوجه إلى  بوابة التأشيرات.

3 _ للحصول على معلومات حول الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا، يمكنكم التوجه إلى بوابة السياحة في جنوب أفريقيا.

أحمد المسلماني

مؤسس مجتمع الهجرة معنا، رحال فى بلاد الله، أعشق السفر و الترحال، فـ لطالما تمنيت أن أبقى مسافراً في الدنيا بين أرجائها، تائهاً بين سهولها و وديانها و أنهارها، متخذاً من الطبيعة رداءً بعيداً عن ثرثرة البشر و ضوضاء الحياة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى