السياحة في هولنداهولندا

قرية جيثورن بهولندا .. جنة بديعة تخطف القلوب والألباب

قرية جيثورن بهولندا حيث لا مكان للواقعية، هنا يحكم السحر و الجمال، و يسيطر و يطغى على القلوب والألباب عالم الخيال. جنة من جنان الأرض، يمتزج فيها الجمال و سحر الطبيعة، فتتجلى في الأفق أميرة متوجة جمالها يحبس الأنفاس .

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن ...

قرية جيثورن بهولندا .. جنة بديعة تخطف القلوب و الألباب

قرية جيثورن الهولندية

قرية جيثورن الهولندية قصة و رواية طريفة، مرسومة بأجمل لوحة ابداعية. كل شئ مختلف، شوارع قرية جيثورن الهولندية لا تضاهي شوارع المدن، فهى فقط للدراجات و للسائرين على الأقدام  .

تشبه قرية جيثورن بهولندا مدينة البندقية الايطالية من حيث القنوات المائية، لكن معالم جيثورن مختلفة، منازل ريفية جميلة، تجملها حدائق خضراء، وزهور شديدة السحر، تعانقها جسور خشبية أنيقة، أما وسائل المواصلات، فهى عبارة عن قوارب أو جندول صغير .

قرية جيثورن بعيداً عن الشتاء

فصول السنة الثلاثة، الربيع و الصيف و الخريف، الأجواء خلال هذه الفصول في جيثورن رائعة جداً، لكن بالطبع الربيع أجمل وقت يمكن فيه زيارة جيثورن، حيث الطبيعة و المياه، و نقاء الذهن، و صفاء السريرة .

قرية جيثورن الهولندية في الشتاء

قرية جيثورن الهولندية في الشتاء

السياحة في جيثورن في فصل الشتاء لا يفضلها الكثير من الناس، لكن اذا كنت من محبي التزلج على الجليد، فحتماً ستكون جيثورن خيارك الأول .

شوارع قرية جيثورن الهولندية و قنواتها المائية في الشتاء تتجمد فتصبح عبارة عن ممرات لمحبي التزلج، ممرات تعلوها الجسور الخشبية لترسم لنا صورة جمالية لا تنسى .

الطبيعة في قرية جيثورن بهولندا

الطبيعة في قرية جيثورن بهولندا

أجمل ما يجذب السياح نحو جيثورن، هو سحر الطبيعة و جمال القنوات المائية، فضلاً عن الهدوء الذي لا يضاهى رغم تدفق السياح على القرية الجميلة .

السكن في جيثورن

السكن في جيثورن

نمط المنازل في قرية جيثورن الهولندية جميل جداً، و هو يشبه المنازل في القرون السابقة و منازل القرن 18، حيث يحافظ النمط المعماري لمنازل جيثورن، بجانب حدائق المنازل الصغيرة على جمال المكان و بقائه ساحراً قدر الامكان .

فنادق جيثورن هولندا

تضم القرية العديد من الفنادق الراقية التي تناسب كافة الاذواق، و التي تتميز بنفس الوقت بنمط الحياة في منطقة قرية جيثورن الجميلة و من هذه الفنادق :

فاكانتي بارك جيثورن

فاكانتي بارك جيثورن

هى مجموعة من الفنادق التي تقع في جيثورن، و يتميز المكان بنمطه الساحر، و خدمته الفندقية المميزة، و يقع المكان على القنوات المائية مباشرة .

فاكانتي بارك جيثورن لا تعد فندقاً بالمعني الحرفي، فهى أقرب لنمط الشاليهات، لكن اجمالاً تعد فاكانتي بارك غيثورن من مناطق الاقامة المميزة في قرية جيثورن، و من حيث التقييم فقد حصلت الشاليهات على 8.0 حسب تقييمات زوار موقع بوكينج، و يمكنكم الاطلاع على تقييمات و آراء الزوار و الحجز في المكان من خلال موقع بوكينج من هنا  .

شاليه بارك كروندومين خيتهورن

شاليه بارك كروندومين خيتهورن

يعد الشاليه من أفضل الخيارات أمام من يفكر في حجز فندق في قرية جيثورن بهولندا ، اذ يتميز الشاليه بتصميمه الأنيق، و غرفه الواسعة، فضلاً عن قربه من الطريق السريع المؤدي إلى جيثورن، أما من حيث التقييم، فقد حصل الشاليه على 8.4 من قبل الزوار، و يمكنكم الحجز في شاليه بارك كروندومين خيتهورن من هنا  .

فندق دي بيرجولا

فندق دي بيرجولا

يعتبر فندق دي بيرجولا من أشهر أماكن الاقامة و السكن في جيثورن، و يتميز الفندق بإطلالته القريبة على قنوات جيثورن المائية، فضلاً عن هدوء المكان، و غرفه الأنيقة، و من حيث التقييم فقد حصل الفندق على 8.1 من تقييمات الزوار، و يمكنكم الحجز في فندق دي بيرجولا من هنا  .

من امستردام الى جيثورن

تستغرق المسافة من امستردام الى قرية جيثورن حوالي الساعة و النصف بسرعة متوسطة، و تبلغ المسافة بين جيثورن وامستردام حوالي 100 إلى 115 كيلو متر .

من امستردام الى جيثورن بالقطار أو بالباص

من لا توجد لديه سيارة، يمكن استقلال القطار أو الباص من امستردام الى جيثورن، و تستغرق الرحلة حوالي ساعتين أو ساعتين إلا ربع، و هى رحلة مريحة للغاية أيضاً و أجدها أمتع من السيارة .

احداثيات جيثورن

1 _ احداثيات قرية جيثورن بهولندا لمن يرغب في زيارة القرية N52 43.289 E06 05.261

2 _ احداثيات المكان المخصص لركوب القوارب و التجول في القنوات المائية في قرية جيثورن N52 43.309 E06 05.394

3 _ احداثيات أقرب موقف لاصطفاف السيارات في جيثورن N52 43.288 E06 05.267

أفضل الأنشطة في جيثورن

أنشطة القرية رائعة جداً، و بالطبع أجمل أنشطة البلدة هى رحلة القنوات المائية في قرية جيثورن، و يمكن أيضاً التجول سيراً على الأقدام خصوصاً في الصباح و الاستمتاع بالأجواء و الطبيعة الرائعة في القرية .

تضم القرية العديد من الطرقات الصغيرة بجانب القنوات المائية، و يمكن ركوب الدرجات والتجول في القرية عن طريق هذه الممرات الصغيرة، اما من لا يفضل الأنشطة البدنية، يمكنه لاكتفاء بركوب عربة الحنطور والتجول في القرية .

رحلتي الى جيثورن

رحلتي الى جيثورن

في هذا التقرير حاولت أن اضع بين ايديكم خلاصة رحلتي الى قرية جيثورن بهولندا ، لكن اجمالاً القرية تستحق الزيارة، خصوصاً من لديه جدول سياحي في امستردام، نظراً لقرب المسافة بين جيثورن و امستردام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى