قوة جواز السفر البريطاني بعد الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي | الهجرة معنا

تسهيلات الفيزا التركية للعراقيين تزعج المانيا

تسهيلات الفيزا التركية للعراقيين تزعج المانيا

اغلاق 15 مركز لجوء في السويد بسبب تراجع اللاجئين

اغلاق 15 مركز لجوء في السويد بسبب تراجع اللاجئين
22

قوة جواز السفر البريطاني بعد الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي

منذ ظهور نتائج الاستفتاء التي أيدت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يسأل زوار موقعنا عن قوة جواز السفر البريطاني ، بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد، وهل سيتأثر تصنيف الجواز البريطاني في قائمة أفضل جوازات السفر العالم. بالطبع سيكون هناك تأثير، لكن هذا التأثير، يعتمد على عدة نقاط سنوضحها في السطور القادمة، وسنوضح بعض الأمور الأخرى حول الجواز البريطاني.

قوة جواز السفر البريطاني بعد الإنسحاب من الاتحاد الأوروبي

يعد جواز السفر البريطاني، إحدى أقوى جوازات السفر العالمية، ودائماً ما يأتي بين المرتبة الثالثة والرابعة على مستوى العالم، واحتل الجواز البريطاني المرتبة الثالثة عالمياً في تصنيف أقوى جوازات السفر في 2016، الذي أصدرته شركة أرتون كابيتال.

تأثر قوة جواز سفر بريطانيا بعد ترك بريطانيا للاتحاد الأوروبي

بشكل عام لا يمكن لأحد التنبؤ بقوة جواز السفر البريطاني، في ما يخص الدول التي يسمح لحامل الجواز البريطاني بدخولها بدون تأشيرة، لكن اذا فرضت دول اوروبا تأشيرة دخول مسبقة على مواطني بريطانيا، فستتراجع بالطبع قوة جواز السفر البريطاني، لأن 27 دولة، وهى دول الاتحاد الأوروبي، ستطلب تأشيرة دخول مسبقة من مواطني بريطانيا، وهو ما سيخفض عدد الدول التي يدخلها البريطانيين بدون فيزا، لكن تبقى نقطة طلب تأشيرة من مواطني بريطانيا عند الدخول إلى اوروبا، لم تتضح حتى الآن.

اذا فرضت دول اوروبا تأشيرة دخول مسبقة على مواطني بريطانيا، فيشكل هذا الأمر صعوبة كبيرة على تنقل الأشخاص البريطانين، بالإضافة إلى أن الشركات البريطانية ستواجه مشاكل كثيرة في ما يخص التنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي. أيضاً قد لا يتم الغاء قوانين التنقل المعمول بها سابقاً، واستبدالها بأخرى، لكن قد تشهد هذه القوانين تعديلات طفيفة.

تغيير شكل الجواز البريطاني

بديهياً يجب تغيير شكل جواز السفر البريطاني، بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، لأن غلاف الشكل القديم، كان يوضح أن أي مواطن بريطاني، هو جزء من الاتحاد الأوروبي، وبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يجب تغيير غلاف جواز السفر، لكن مكتب الجوازات البريطاني، لم يتحدث في هذا الشأن بعد، لكن من المؤكد أنه سيتم تغيير الشكل.

وبعد

حتى الآن مازالت اوروبا في صدمة كبيرة جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن في القريب العاجل، ستكون هناك قرارات كثيرة، في ما يخص الاتفاقيات التي ستربط بريطانيا بالاتحاد الأوروبي في المستقبل، أيضاً قد تبقى اتفاقيات أخرى بين بريطانيا ودول الاتحاد بدون الغاء، مثل اتفاقيات الهجرة، خصوصاً بعد تصريح المتحدث بإسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لوفول، بأن فرنسا ستبقى ملتزمة بإتفاقية الهجرة بينها وبين بريطانيا.


مشاركة المقال


المزيد من القالات التى كتبها ''

التعليقات